ضمن استعدادات المنتخبات لمونديال ​روسيا​ 2018 تواجه منتخبا تونس ممثل العرب مع ​البرتغال​ بطل اوروبا لكرة القدم على ملعب براغا في البرتغال . 

اللقاء بدأ بشكل ناري لاصحاب الارض وسجل مهاجم ​ميلان​ الايطالي ​اندريه سيلفا​ هدف التقدم د 22 واضاف ​جواو ماريو​ اللاعب المعار من انتر ميلان الى وست هام الانكليزي الهدف الثاني د 34 . وقبل ان يلفظ الشوط الاول انفاسه الاخيرة سجل انيس البدري هدف تقليص الفارق لنسور قرطاج د 39 لينتهي الشوط الاول 2 - 1 . 

في الشوط الثاني حاول لاعبو المدرب ​سانتوس​ زيادة الغلة لكنهم تفاجأوا باداء بطولي من رجال المدرب ​نبيل معلول​ الذين لم يرضخوا للهزيمة لا بل سجلوا هدف التعادل 2 - 2 عبر فخر الدين بن يوسف د 64 . حاول بعدها الطرفان زيادة الغلة دون جدوى لتنتهي المواجهة 2 - 2 بين المنتخبين . 

 

 

في لقاء اخر قاد اللاعب العائد للاتزوري ​ماريو بالوتيلي​ وبديله اندريا ​بيلوتي​ ​منتخب ايطاليا​ بحلته الجديدة مع المدرب الجديد روبرتو ​مانشيني​ لفوز مستحق امام ​المنتخب السعودي​ ضمن استعدادت الاخير ​للمونديال الروسي​ كون ايطاليا لم تتاهل . 

 

اللقاء الذي احتضنته ​سويسرا​ افتتح فيه التسجيل بالوتيلي د 21 عبر تسديدة من خارج المنطقة لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة . في الشوط الثاني اقحم مانشيني بيلوتي مكان بالوتيلي د 58 لينجح الاخير باضافة الهدف الثاني لايطاليا د 69 . غير ان السعوديين لم يرضوا ان تنتهي المواجهة من دون ترك بصمة فسجلوا هدف تقليص الفارق عبر ​يحيى الشهري​ د 72 لتنتهي المواجهة بفوز اول لمانشيني وخسارة يجب العمل على بعض الثغرات لمنتخب ​السعودية​ قبل لقاء الافتتاح في ​المونديال​ امام روسيا في 14 ​حزيران​ المقبل . 

في لقاء اخر سقطت ​ايران​ امام ​تركيا​ بنتيجة 2 - 1 . هدفي تركيا سجلهم ​توسون​ لاعب ​ايفرتون​ الانكليزي بينما سجل ديجاكاه من ركلة جزاء هدف ايران .