فاز سائق فريق رد بُل ​دانيال ريكياردو​ بجائزة ​موناكو​ الكبرى التي اقيمت على حلبة موناكو بالأمس والتي هي المرحلة السادسة من ​بطولة العالم للفورمولا 1​ لعام 2018. وأنهى ريكياردو السباق المؤلف من 78 لفة في 1:42:54:804 ساعة. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ بفارق 7 ثوان أما في المركز الثالث فجاء فيه بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ بفارق 17 ثانية.

لقراءة تفاصيل السباقإضغط هنا.

كالعادة إن سباق موناكو يكون ممل بشكل لا يوصف على عكس ما يحاول معلقّي السباق إيحائه، فهم بالنهاية يريدون تبرير المبالغ التي يدفعها المشاهد للحصول على حق مشاهدة السباقات. وبالتأكيد لن يعترفوا أن السباق أن موناكو مصمم فقط من أجل السماح لأغنياء الكرة الأرضية كي يلتقوا لمشاهدته من على يخوتهم الضخمة.

هذه الحلبة ليست حلبة بالأصل هي صغيرة جدًا وهي بالأصل تتألف من شوارع الإمارة الصغير جدًا وعلى السائق أن يخاطر بحياته كي يتخطى منافسه عليها. بكل بساطة السباق ينتهي عند المنعطف الأول من اللفة الأولى ويبقى الترتيب على حاله إلا في حال حصول حوادث أو أعطال، أو في حال تواجد سيارة أسرع بكثير من التي امامها كما كان الحال بالأمس مع سائق رد بُل ​ماكس فرستابن​ الذي إنطلق من المركز الأخير وتمكن من الوصول الى المركز التاسع كون سيارته كانت الأسرع في السباق.

فعليًا في حال لم تشاهد سباق موناكو فأنت لم تضيّع عليك أمور مهمة، فهذا السباق ليس بمؤشّر على أي شيء، فهو خاص جدًا وبالتأكيد لن تتمكن سيارة رد بُل من الفوز في السباق المقبل في كندا التي ستسيطر عليه على الأرجح مرسيدس وستليها فيراري حيث أن الأمور ستعود الى مجاريها من حيث القوة الصافية للسيارات.

يجب التنويه بالنتيجة الجيدة التي حققها كل من سائق فريق فورس إنديا ​إستيبان أوكون​ وسائق فريق تورو روسو ​بيار غازلي​ الذين حلا في المركزين السادس والسابع. هما سائقين ممتازين وسيكون لديهما مستقبل باهر في الفورمولا 1 في حال توفرت لهما سيارة تنافسية.

في المقابل كان من المؤسف تعرّض سائق فريق ساوبر ​شارل لوكلير​ الى عطل في مكابحه في نهاية السباق أدى الى إصطدامه بسائق فريق تورو روسو ​برندن هارتلي​. ويمكن ملاحظة في الفيديو أن لوكلير حاول بجهد أن يُبقي سيارته الى أقصى اليمين كي يتفادى سيارة هارتلي لكن الحلبة الضيقة لم تساعده.

وكالعادة قدّم فريق ويليامز سباق كارثي جديد حيث أن سائقيه ​سيرغي سيروتكين​ و​لانس سترول​ جاءا في المركزين الأخيرين في السباق. هذا الفريق في ضياع كامل هذا الموسم وهو يحتاج الى إعادة هيكلة كاملة وإلا سيصل الى الإنهيار الكلّي للأسف بعد تحقيقه العديد من بطولات العالم خلال مسيرته في الفورمولا 1.