يعتبر ​نادي الأنترانيك​ من أعرق الفرق اللبنانية حيث تأسس عام 1948 وكان من الأندية المؤسسة للإتحاد اللبناني لكرة السلة.

وهذا الموسم، نجح نادي الأنترانيك في تحقيق لقب بطولة الدرجة الثانية والتأهل إلى الدرجة الأولى.

صحيفة السبورت الإلكترونية التقت رئيس النادي ​فيكين جرجيان​ والذي تحدث ل"السبورت" عن ما تحقق هذا الموسم ورؤية النادي المستقبلية للعبة.

جرجيان بدأ حديثه بالقول أن النادي لن يكرر مبدئيا ما حصل منذ عدة سنوات حيث انسحب قبيل انطلاق الدوري بسبب قلة الموارد المالية فهذه السنة شكلت الإدارة فريقا قويا من أجل التأهل والعودة إلى الدرجة الأولى ويمكنه فرض نفسه بين الفرق وأيضا من أجل رؤية ديربي أرمني مع الهومنتمن في البطولة.

هناك مفاوضات تجري حاليا مع الرعاة من أجل تأمين الميزانية للموسم المقبل قبل انطلاقه بفترة من أجل التحضير المسبق.

وأضاف جرجيان بأن الأهم عند النادي هو المصداقية فأن يكون لديك ميزانية صغيرة وتلتزم مع من تعمل معهم وتعطيهم حقوقهم افضل بكثير من ميزانية فضفاضة وعجز في منتصف الموسم والدليل بأن نادي الأنترانيك دائما يفي بالتزاماته لدى كل الفرق رجال وسيدات وهذا الموسم مثلا حصل جميع اللاعبين والأجهزة الفنية على مستحقاتهم في موعدها مع المكافآت حسب ما هو متفق عليه ما يعني وبكل بساطة نجاح الرؤية المادية للنادي.

ومن خبرته كعشرين سنة في ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​، وبعد المشاكل المادية للعديد من الفرق، قال جرجيان بأنه من المفروض أن يكون هناك سقف محدد للإنفاق فليس من المنطقي أن يصرف نادي 300 ألف دولار ونادي آخر مليونين دولار، هذا لا يساعد المنافسة داعيا لإقرار قوانين أسوة بال NBA تنظم الأمور المادية وحجم الإنفاق السنوي كما أشار إلى أنه يجب على الإتحاد دفع حصص الأندية من النقل التلفزيوني سلفا كي تسير الأندية أمورها وتبقى قادرة على الإستمرارية.

أما عن موضوع مشاركة 12 فريقا الموسم المقبل في ​دوري الدرجة الأولى​، فقال جرجيان بأنه لا يعلم إن كان حاليا يوجد في لبنان عدم كاف من اللاعبين اللبنانيين القادرين على المشاركة في الدرجة الأولى وتغطية حاجات 12 فريقا وفيما خص اللاعبين الأجانب بالطبع بالمبدأ أن يكون هناك أجنبيان أفضل من ثلاثة أجانب لكن أيضا يجب أن يكون هناك تصور واضح لراتب اللاعب اللبناني وأن يكون ضمن المعقول وضمن قدرة الأندية على التحمل ودفع الراتب بشكل مستمر دون تأخير.

بالمجمل، يؤيد جرجيان البقاء باللعب بثلاثة أجانب حاليا ولو بشكل مؤقت في حال وجود 12 ناديا أما إذا كان العدد 8 أندية فبالطبع يجب الإعتماد على أجنبيين فقط.

وبالمجيئ إلى موضوع الإتحاد والإنتخابات المزمع إجراءها، كشف جرجيان بأن نادي الأنترانيك يدعم وصول أكرم الحلبي إلى رئاسة الإتحاد حيث أن هناك اتفاقا مع الرئيس المستقيل بيار كاخيا على ذلك. وأضاف جرجيان، يجب بأن يكون الإتحاد متجانسا ويعمل بروحية واحدة ومن دون تشرذم لأنه هناك الكثير من الأمور التي يجب العمل عليها مشددا على أهمية وضع برنامج واضح للبطولات يشمل كافة المسابقات وتكون مرتبطة ببعضها البعض وفق جدول زمني واضح ولا يتم التعديل عليه كي تعرف الأندية كيف تحضر نفسها داعيا الجميع إلى التعاون لما فيه مصلحة اللعبة والإتيان بإتحاد متجانس ينتشل اللعبة من مشاكلها الكثيرة.

وفي الختام، وعد جرجيان جمهور الأنترانيك بأن يكون لديهم فريق قوي في الدرجة الأولى سواء لدى الرجال أو السيدات مع إستقرار مادي ومعنوي دائمين يضمنان إستمرارية النادي على المدى الطويل.