تمكّن اليوم سائق فريق ​ريد بل​ ​دانيال ريكياردو​ من الفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى على حلبة مونتي كارلو، سادس جولات بطولة العالم للفورمولا وان لعام 2018، بعد إحتلاله المركز الأول خلف سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثاني، وصاحب المركز الثالث جاء من نصيب سائق مرسيديس لويس هاميلتون.

ونبقى في أجواء الرياضات الميكانيكية، هذه المرة محلياً، حيث حقق السائق ​روجيه فغالي​ لقب ​رالي جزين​ 2018 للمرة الخامسة، بعد أن حافظ على تقدمه وتصدره للسباق من المرحلة الاولى الى المرحلة العاشرة. وفاز رودولف اسمر وملاحه زياد شهاب بالمركز الثاني وادي ابوكرم وملاحه جوزف كميد بالمركز الثالث.


وبالإنتقال إلى كرة القدم، تواصلت ردود الفعل على مباراة نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بين ليفربول و​ريال مدريد​، والتي حسمها الملكي لصالحه، حيث تحدث حارس نادي ليفربول ​لوريوس كاريوس​ عن ليلة الكابوس التي عاشها أمس في نهائي . وقال كاريوس ": لم أستطع النوم إلى الآن، المشاهد تتكرر في رأسي مراراً وتكراراً، أسفي بلا حدود لزملائي، لكم أيها المشجعون، ولطاقم ليفربول. لقد أفسدت الأمر بهاذين الخطأين وخذلتكم جميعا. أعلم أنه مستحيل ولكن كم أود إعادة الزمن إلى الوراء. لكل مشجعينا الذين وقفوا بجانبي، شكراً لكم وسنعود أقوى".

وفيما يتعلق بإصابة ​محمد صلاح​، قال وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز انه يتوقع أن يستغرق علاج النجم المصري ما يقارب الأسبوعين فقط. في وقت كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد اعرب عن تفاؤله بعودة صلاح قبل بداية مباريات كاس العالم ، وفي تغريدة على حسابه الرسمي على توتير لفت الاتحاد المصري الى إن صورة الآشعة التي أجريت لصلاح تبعث على التفاؤل بأنه سوف يتمكن من اللحاق بمنتخب الفراعنة.

من جهته قال صلاح في أول تغريدة له عبر "تويتر" : "كانت ليلة صعبة للغاية لكنني مقاتل، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا لأجعلكم فخورين، محبتكم ودعمكم لي يمنحاني القوة التي أحتاجها" .





وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "كوريري ديلو سبورت" الإيطالية أن المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي يرغب بشدّة في التعاقد مع نجم نادي لاتسيو والدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش Milinkovic-Savic خلال الفترة المقبلة من سوق الإنتقالات الصيفية.وأضافت الصحيفة أن إدارة الشياطين الحمر على إستعداد تام لتقديم عرض إلى النادي الإيطالي بقيمة 110 مليون يورو بالإضافة إلى الحوافز من أجل الظفر بخدمات النجم الشاب.


وفي كرة المضرب، أطاحت الصينية ​كيانغ وانغ​ بشكل مفاجئ بمنافستها الاميركية ​فينوس وليامز​ مبكر من الدور الأول ل​بطولة رولان غاروس المفتوحة للتنس​ لفردي السيدات، والتي تستضيفها فرنسا .ففي الدور الأول للبطولة، فازت وانغ على وليامز (المصنفة التاسعة) بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و7-5، لتتأهل إلى الدور الثاني تواصل مشوارها في البطولة .
وتجسدت المفاجأة الثانية بخروج البريطانية جوانا كونتا من المنافسة، وذلك لخسارتها أمام الكازاخية يوليا بوتنتسيفا بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3، لتضمن الاخيرة بقاءها في المنافسة، وتلحق بمواطنتها زارينا دياز إلى الدور المقبل .






متفرقات دولية :
- نشر أسطورة نادي روما فرانشيسكو توتي صورة عبر حسابه على "تويتر" تجمعه مع زوجته إيلاري بلازي خلال تواجدهما في مدينة موناكو لمتابعة سباق جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا وان على حلبة مونتي كارلو.


- نشر الحساب الرّسمي لنادي نابولي الإيطالي عبر "تويتر" تغريدة أعرب من خلالها عن دعمه للحارس الألماني لوريوس كاريوس، بعد الليلة الكارثية التي عاشها أمس بمدينة كييف في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا. وقال الحساب الرسمي لنادي نابولي :" كاريوس، أي أحد معرّض أن يخوض مباراة سيئة، عناق من نابولي ".
- شهد موقع التواصل الإجتماعي تويتر حالة تضامن واسعة حول العالم مع النجم المصري محمد صلاح. شبكة بي بي سي كشفت أن حوالي 110 آلاف تغريدة على تويتر شهدت تضامناً مع صلاح آملة أن يعود قبل بطولة كأس العالم 2018 في روسيا. وأضافت الشبكة أنه تم استخدام اسم Mo Salah باللغة الإنكليزية في أكثر من 163 ألف تغريدة حول العالم أيضاً.