تمكّن سائق فريق ​ريد بل​ ​دانيال ريكياردو​ من الفوز بسباق ​جائزة موناكو الكبرى​ على حلبة ​مونتي كارلو​، سادس جولات بطولة العالم للفورمولا وان لعام 2018، بعد إحتلاله المركز الأول خلف سائق فريق فيراري ​سيباستيان فيتيل​ الذي حلّ في المركز الثاني، وصاحب المركز الثالث جاء من نصيب سائق مرسيديس ​لويس هاميلتون.

وبالعودة إلى مجريات السباق، إنطلق جميع السائقين على إطارات هايبر سوفت، حيث كان سائق فريق رد بول دانيال ريكياردو في الطليعة بعد صدارته للتجارب الرسمية يوم أمس، وإستطاع في البداية أن يحافظ على تقدّمه بالمركز الأول دون منافسة فعلية من أحد، وإستمر كذلك جميع المنافسين في مراكزهم التي أنهوا عليها التجارب الرسمية، بإستثناء ​ماكس برشتابن​ الذي إنطلق أخيراً بعد الحادث الذي تعرض له أمس، إلا أنه إستطاع بعد ثماني لفات من التقدم للمركز الـ16. وإستمرت محاولات السائق الهولندي بالتجاوز طوال السباق ليصل أخيراً إلى المركز التاسع.

وخلال السباق، تعرض سائق فريق ساوبر ​سيرجي سيروتكن​ لعقوبة تمثلت بالتوقّف 10 ثوانٍ في خطّ الحظائر لعدم تثبيت الإطارات عند إشارة الثلاث دقائق.

لويس هاميلتون عمد على التوقف لينتقل إلى إطارات "ألترا سوفت" في اللفّة الـ 12، كغيره من السائقين قبل الدخول في اللفة الـ20، وقد عانى السائق البريطاني من إطاراته حيث أعرب عن ذلك بين حين وآخر خلال السباق بتواصله مع فريق عمله.

وفي اللفة 29، أبلغ ريكياردو فريقه أنه يعاني من مشكلة في المحرك، وحاول سيباستيان فيتيل الضغط عليه مستغلاً هذا الوضع، إلا أن سائق رد بول تمكن من السيطرة على الأمور والإستمرار بالصدارة، مستفيداً أيضاً من صعوبة التجاوز في حلبة مونتي كارلو الضيقة.

وفي اللفة 72، حصل حادث إصطدام بين السائق ​شارل لوكلير​ والسائق ​برندون هارتلي​ لتدخل سيارة الأمان، ويعود السبب إلى تعطل مكابح سيارة لوكلير.

جدير بالذكر أن هذا الفوز هو الثاني لريكياردو هذا الموسم.

وأتى ترتيب العشرة الأوائل كالتالي :

1- ريكياردو

2 - فيتيل

3 - هاميلتون

4 -رايكونن

5 - بوتاس

6- أوكون

7- غاسلي

8 - هلكنبرغ

9 - برشتابن

10- ساينز