تمكن سائق سيراة سكودا فابيا 5 ​روجيه فغالي​ من المحافظة على صدارته في ترتيب ​سباق ​رالي جزين​​ بعد انتهاء المرحلة الثامنة محققا أسرع الزمن 08:28:4 بفارق 13.5 عن صاحب المركز الثاني ​رودلوف أسمر​ الذي حقق زمن 08:41:9 فيما أتى ​ميشال صليبي​ بالمركز الثالث بالترتيب العام خلفه في المركز الرابع ​إيدي أبو كرم​.

وفي التفاصيل، انحصرت المنافسة بين ميشال صليبي وادي ابوكرم لتحديد صاحب المركز الثالث. وفي هذا الاطار تجدر الاشارة الى ان ادي ابوكرم، سيتقدم بشكوى في حال فوز ميشال صليبي بالمركز الثالث على خلفية الدقائق الاربع التي فرضت على صليبي كجزاء والغيت من مدير السباق.

وفي التفاصيل أيضاً ان صليبي ارتكب خطأ على خط الانطلاق في اليوم الاول للسباق خلال المرحلة الاولى الاستعراضية، كذلك بعض السائقين، الامر الذي كلفهم دقائق غالية. الا ان رئيس اللجنة المنظمة ومدير الرالي نيكولا هندي قرر ان يشطب المخالفات للجميع في اليوم التالي كمبادرة حسنة وتشجيعا لهم ليتابعوا السباق بحماس، وبحسب القانون، هذه بادرة يحق لمدير الرالي ان يعتمدها.

وكانت الامور مناسبة للجميع ولم يعترض احد، الى ان تقدم ميشال صليبي على ادي ابوكرم في المركز الثالث، الامر الذي دفع ادي ابوكرم الى الاعتراض على الغاء الجزاء، بما ان هذا القرار قد يكلفه خسارة المركز الثالث.

فهل سيتقدم ابوكرم بشكوى اذا تقدم على ميشال صليبي ام سيقدم شكواه بأي حال. وادارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة بانتظار النتائج وموقف ادي ابوكرم، للرد بالطرق القانونية العادلة للجميع.