تُوّج ​ريال مدريد​ بلقب ​بطولة دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على حساب ليفربول بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء المثير الذي أقيم أمس في مدينة كييف الأوكرانية. 

في بداية المباراة شكل ​الريدز​ خطورة فعلية على مرمى كيلور نافاس، لكن الضربة القاضية اتت مبكرا بإصابة النجم المصري ​محمد صلاح​، الذي تعرض لإصابة بكتفه بعد إحتكاك مع ​سيرجيو راموس​ ليخرج باكيا في الدقيقة ٣٠. وبعد اصابة صلاح اصيب ظهير ريال مدريد ​داني كارفاخال​ ليخرج هو الاخر في الدقيقة ٣٢. وفي الشوط الثاني، ارتكب حارس الريدز ​كاريوس​ خطأ غريبا وفادحا ليسجل ​كريم بنزيما​ الهدف الاول بالدقيقة ٥١، وبعد أربع دقائق عدّل ​ساديو ماني​ النتيجة لليفربول معيدا الأمور لنقطة الصفر. وفي الدقيقة ٦١ أقحم ​زين الدين زيدان​ ​غاريث بايل​ وبعدها بأربع دقائق سجل الويلزي هدفا خياليا هو الأجمل ربما في تاريخ نهائيات البطولة. وأضاف بايل الهدف الثالث في الدقيقة ٨٣ بعد أن فشل كاريوس مرة اخرى بالتعامل مع الكرة بالشكل الصحيح، لينتهي اللقاء بفوز الملكي مؤكدا سيطرته المُطلقة على أوروبا. 

 

وبالعودة إلى موضوع إصابة محمد صلاح، فقد كشفت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية أن التشخيص المبدئي للاصابة التي تعرض لها النجم المصري يدل على وجود خلع في الكتف الأيسر ، ما يعني إحتمال غيابه وبنسبة كبيرة عن بطولة كاس العالم ٢٠١٨ مع منتخب بلاده والتي ستنطلق الشهر المقبل. 

 

 

وبالإنتقال الى ​كرة المضرب​، نجحت الروسية ​انستازيا بافليوتشنكوفا​ المصنفة 31 عالميا ، بحسم لقب ​بطولة ​ستراسبورغ​ الدولية للتنس​ للسيدات بصعوبة ،بعد تفوقها في اللقاء النهائي أمام السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا ،بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع  6 - 7 و7 - 6 و7 - 6، لتصل الى ​بطولة فرنسا المفتوحة.وستواجه بافليوتشنكوفا، منافستها السلوفينية بولونا هرتسوج، في الدور الأول ​لفرنسا​ المفتوحة.

 

وتتجه الأنظار اليوم بعد الظهر لسباق جائزة موناكو الكبرى سادس جولات بطولة العالم في الفورمولا وان حيث سينطلق سائق ​فريق رد بول​ دانيال ريكياردو من المركز الاول.

 

في ​كرة السلة الاميركية​ : اجبر حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ غولدن ستايت واريرز منافسه في سلسلة نهائي المجموعة الغربية من دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ على خوض مباراة سابعة ، بعد فوزه في المباراة السادسة من السلسلة بفارق كبير وصل الى 29 نقطة وبنتيجة 115 – 86 .

متفرقات دولية : 

 

- بات زين الدين زيدان اول مدرب في التاريخ يحقق لقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات على التوالي، كما اصبح سيرجيو راموس اول قائد في تاريخ ​دوري الابطال​ وتاريخ ريال مدريد يحمل ذات الاذنين ثلاث مرات على التوالي. 

 

 

- قدم حارس مرمى فريق ​​ليفربول​​ الانكليزي ، الدولي الالماني ​كاريوس​  اعتذاره الشديد من جماهير ​الريدز​ باكياً عقب الاخطاء الفادحة التي ادت الى خسارة فريقه في نهائي ​بطولة دوري ابطال اوروبا حيث توجه الحارس الدولي الالماني نحو مدرجات جماهير ليفربول عقب نهاية اللقاء باكياً و متأثراً بخسارته و اخطائه الفادحة.

 

- تمكن النجم الالماني لنادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​توني كروس​ من دخول تاريخ الكرة الألمانية ، وذلك عقب مشاركته في نهائي ​​دوري أبطال أوروبا​، حيث باتأول لاعب ألماني في التاريخ يشارك في أربعة نهائيات مختلفة .