تنطلق بعد أقل من ساعة المباراة النهائية من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ والتي تجمع بين فريقي ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي على ​الملعب الاوليمبي​ في العاصمة الاوكرانية كييف.

واختتم الفريقان استعدادهما للمباراة بأفضل صورة ممكنة، وسيعتمد ليفربول على حماس ورغبة اللاعبين وعلى القوة الهجومية الضاربة المتمثلة بالثلاثي صلاح، ماني وفيرمينو، في حين يعتمد فريق المدرب زين الدين زيدان على خبرته وامكانيات لاعبيه الكبيرة لحصد اللقب الثالث على التوالي والـ 13 في تاريخ النادي في البطولة الأغلى.

وقبل النهائي تناقل رواد ​مواقع التواصل الاجتماعي​ خبر مفاده أن ​وكالة الأنباء الأوكرانية​ كشفت عن قيام السلطات الأوكرانية بغلق 5 محطات مترو في مدينة كييف ، بعد ورود تحذيرات بوجود متفجرات بها، وذلك قبل موعد انطلاق المباراة​ بساعات قليلة .

وفي انكلترا تمكن نادي فولهام من حسم صعوده الى ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ بعد ان فاز بالملحق على حساب ​نادي استون فيلا​ بهدف دون رد من توقيع القائد كيرني، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وفي باقي أخبار كرة القدم العالمية، كشف النجم البرازيلي في صفوف ​باريس​ سان جيرمان ​نيمار​ دا ​سيلفا​ عن رغبته التي يتمنى ان تتحقق في المستقبل وهي العمل تحت قيادة المدير الفني الاسباني بيب ​غوارديولا​ الذي حقق العديد من الالقاب مع برشلونة، وبايرن ​ميونيخ​ الألماني، و​​مانشستر سيتي​ الإنكليزي​.

كما اصبح نادي ​تشيلسي الإنكليزي​ قريب جدا من التعاقد مع المدير الفني السابق لنابولي ​ماوريسيو ساري​ من اجل ان يستلم مهمة قيادة البلوز مع بداية الموسم الجديد.

كشفت صحيفة "​توتوسبورت​" الإيطالية أن ​مينو رايولا​ وكيل الاعمال قد اخبر إدارة ليفربول بأن 40 مليون يورو ستكون كافية لضم الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما من ناديه اي سي ​ميلان​.

وعربياً أعلن نادي ​النصر الاماراتي​ رسميا تعاقده مع مهاجم حتا البرازيلي ​صامويل روزا​ لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل .

في عالم الفورمولا 1، تمكّن سائق فريق رد بول ​دانيال ريكياردو​ من تصدر التجارب الرّسمية لسباق ​جائزة ​موناكو​ الكبرى​ كاسراً الزمن القياسي للحلبة بسيارته " أر بي 14".

وإستطاع ريكياردو أن يتصدر التجارب بسهولة دون منافسة حقيقية تُذكر، وحقق دقيقة واحدة و10.810 ثانية وهو أسرع زمن على الإطلاق في ​مونتي كارلو​ .

وفي المركز الثاني، حلّ سائق فريق فيراري ​سيباستيان فيتيل​، أما ​لويس هاميلتون​ سائق فريق مرسيدس حلّ في المركز الثالث، والمركز الرابع جاء من نصيب ​فالتيري بوتاس​.

متفرقات دولية:

- توجه عدد هائل من جمهور ​نادي ​النجمة​ اللبناني​ إلى مطار بيروت الدولي في تمام الساعة 12 منتصف الليل لإستقبال بعثة الفريق بعد مشاركتها في تصفيات ​بطولة الأندية العربية​ في السعودية .

- حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، وزارة الشباب والرياضة العراقية من التدخل في عمل اتحاد الكرة ، مبينة أن ذلك سيؤدي إلى تجميد وحرمان الاتحاد .

- نشر لاعب ​المنتخب البرازيلي​ ​نيمار​ صور على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره مع مدربه تيتي. وعنون نيمار الصورة: "إنه لشرف عظيم أن أتعلم كل يوم معك، بارك الله فيك دائما".

- نشر أسطورة نادي ​إنتر ميلانو​ الإيطالي ونائب الرئيس الحالي ​خافيير زانيتي​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر وهو في مدينة كييف الأوكرانية التي ستستضيف الليلة نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بين ​ليفربول​ الإنكليزي و​ريال مدريد​ الإسباني.