تتوجه كل الأنظار مساء اليوم الى ملعب كييف الاولمبي الذي يستضيف ​نهائي دوري ابطال اوروبا​ بين فريقي ​ريال مدريد​ الاسباني وليفربول الانكليزي، ويأمل رجال المدرب زين الدين زيدان ان يواصلوا هيمنتهم على البطولة وان يفوزوا باللعب للمرة الثالثة على التوالي والـ 13 في تاريخ النادي الملكي.

وعلى الجهة المقابلة يلعب النجم ​محمد صلاح​ ورفاقه من أجل تحقيق لقب غاب عن الفريق منذ العام 2005، آملين أن يكسروا هيمنة الأسبان على اللقب الأغلى في أوروبا لتحقيق لقب كان بعيد المنال في بداية الموسم.

وفي أهم التصريحات قبل اللقاء، رشح النجم البرازيلي التاريخي ​رونالدو​ ​الفريق الملكي​ للفوز بلقب ​دوري أبطال أوروبا​ امام نظيره ​​ليفربول​​ بنتيجة 3-2.

وبدوره أكد الاسطورة الانكليزية ​فرانك لامبارد​ ان المصري ​محمد صلاح​ ​ سيقدم افضل ما لديه في المباراة النهائية​ .

وطالب اسطورة نادي ​​مانشستر يونايتد​​ الانكليزي ​غاري نيفيل​ من ​​كريستيانو رونالدو​​ النجم السابق للشياطين الحمر والحالي لنادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني تقديم افضل ما لديه في المباراة النهائية.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، اكدت صحيفة لو موند ان المحكمة السويسرية اعلنت براءة بلاتيني من التهم الموجهة اليه بسبب الفساد مع رئيس ​الفيفا​ السابق سيب بلاتر وتم ايقاف بلاتيني في 2015 وتمتد فترة ايقافه حتى تشرين الاول 2019 لكن مع هذا القرار سيكون بمقدور الفرنسي معاودة عمله ​الرياضي​ .

كما اكد مسؤولو مستشفى ساو باولو ان رجل الأعمال البرازيلي ​جوزيه هاويلا​ الذي كانت شهادته حاسمة للمدعين في ​فضيحة​ فساد بالاتحاد الدولي لكرة القدم توفي عن عمر 74 عاما .

وفي سياق مختلف وجه ​اتحاد اللاعبين المحترفين​ تحذير شديد اللهجة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم واكدوا أن لاعبي كرة القدم لن يقبلوا أية قيود على حريتهم في الانتقال داخل دول ​​الاتحاد الأوروبي​​ . وكان رئيس ​يويفا​ تشيفرين طلب من الاتحاد الأوروبي أن يستثني كرة القدم من القوانين التي تتيح حرية حركة العمال لأن الوضع الحالي أضر بالتوازن التنافسي بين الأندية .

 

وعلى صعيد آخر اعترف الدولي الإسباني ​أندريس إنييستا​ انه كان يشجع نادي ريال مدريد عندما كان صغيرًا قبل أن ينتقل إلى صفوف ​​برشلونة​​ ،وقال إنييستا في مقابلة لصحيفة ​موندو​ ديبورتيفو الإسبانية إنَّه في صغره كان يشجع ريال مدريد وليس برشلونة بسبب فوز ​الفريق الكتالوني​ على فريقه الأم ألباسيتي .

وفي ​كرة السلة​ حقق منتخب مصر الأول لكرة السلة فوزه الثاني ضمن ​بطولة ​البحرين​ الدولية​ وجاء على نظيره البحريني .

وتغلب ​المنتخب المصري​ على نظيره البحريني بنتيجة (80-54) في ثاني لقاءاتهما بالدورة الودية.

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت المباراة التي جمعت بين فريقي ​كليفلاند كافاليرز​ و​بوسطن سلتيكس​ بفوز

 

متفرقات دولية:

- غرم نادي إسطنبول ​باشاك شهير​ لاعبه اردا ​توران​ بغرامة مالية قدرها 250 ألف يورو بسبب تهديده لأحد الحكام أثناء إحدى المباريات .

- انخرط الجناح الايمن ​عثمان ديمبيلي​ بشكل طبيعي في التدريبات الجماعية لمنتخب ​فرنسا​ لكرة القدم، وذلك ضمن الاستعدادات لخوض نهائيات ​​كأس العالم​​ 2018 في ​روسيا​ الشهر المقبل .

- رشح الرئيس الروسي فلاديمير ​بوتين​ منتخب ​إسبانيا​ للفوز ب​مونديال 2018​ الذي تستضيفه بلاده وينطلق في 14 ​حزيران​ المقبل.