تأسس الاتحاد الاسترالي لكرة القدم في عام 1928 وانضم إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1948.

*نبذة عن المنتخب الاسترالي

تأهل منتخب أستراليا إلى نهائيات كأس العالم لخمس مرات، من ضمنها المشاركة المرتقبة في نهائيات ​كأس العالم 2018​ في روسيا. وكانت المشاركة الاولى له في عام 1974، فيما كان أفضل انجاز قد حققه هو عندما بلغ الدور الـ16 لبطولة ​كأس العالم 2006​.

يحتفظ منتخب استراليا إلى اليوم بالسجل العالمي للفوز الاكبر والاهداف التي سجلها لاعب واحد في مباراة دولية.

يحتل منتخب استراليا اليوم التصنيف التاسع والثلاثين على مستوى العالم بحسب التصنيف الشهري الذي يصدره ​الاتحاد الدولي​ "فيفا".

أوقعت القرعة منتخب أستراليا في نهائيات مونديال روسيا في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات ​فرنسا​ و​الدنمارك​ وبيرو.

*مدرب المنتخب بيرت فان مارفيك:

تم تعيين بيرت فان ميرفيك مدرّباً لأستراليا في كانون الأول ليحل بديلاً لأنجي بوستيكوغلو الذي استقال من منصبه بعد تأهل السوكيروس إلى العرس العالمي في تشرين الثاني 2017. قاد المدرب، 65 عاما، منتخب هولندا إلى نهائي ​كأس العالم 2010​ كما ساعد المنتخب السعودي في الوصول إلى روسيا 2018 بعد 12 عاماً من الغياب عن كأس العالم.

*نجم المنتخب تيم ​كاهيل​:

اقتنص كاهيل 11 هدفاً في الطريق إلى روسيا، بما في ذلك عددٌ من الرأسيات المذهلة. وبالنظر إلى أنه سجّل أحد أجمل أهداف ​البرازيل​ 2014، يبدو أن كاهيل في طريقه ليصبح أحد القلائل في نادي الهدافين الذين هزّوا الشباك بأربع نسخ من كأس العالم.

*اساطير المنتخب وافضل اللاعبين الحاليين

يعد ​مارك شوارزر​، حارس المرمى المعتزل، اللاعب الأكثر مشاركة مع منتخب استراليا وفي رصيده 109 مباراة، وهو الوحيد الذي تخطى حاجز مئة مباراة، ويأتي من بعده ​لوكاس نيل​ وبريت ايمرتون.

ويتقاسم داميان موري و​تيم كاهيل​ قائمة الهدافين بواقع 29 هدفا لكل لاعب، لكن أمام الاخير فرصة للانفراد بأرقامه. أرشي ​طومسون​ هو ثالث أفضل هداف برصيد 28 هدفا.

*مباريات الدور الاول في كأس العالم في روسيا 2018 :

*المباراة الاولى ستكون امام فرنسا في 16 حزيران.

*المباراة الثانية امام الدنمارك في 21 حزيران.

*المباراة الثالثة امام بيرو في 26 حزيران.

*طريق استراليا الى كأس العالم 2018

عانى منتخب استراليا لحجز بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم، وانتظر حتى المحلق الاخير لتحديد مصيره.

فبعد أن اجتاز المرحلة الاولى بسلام، لم يحسم تأهله مباشرة عن المرحلة الثانية، واضطر لخوض مواجهتين مع سوريا، ليفوز بنتيجة اجمالية 3-2، وبعدها تأهل لمواجهة ​منتخب هندوراس​، وأثبت أحقيته بالتأهل، بعد أن حقق الفوز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

افتتح المنتخب الاسترالي التصفيات الاخيرة لكأس العالم بالفوز على ​العراق​ 2-0، ثم تغلب على ​الامارات​ 1-0، لكنه تعادل مع ​السعودية​ 2-2، وتعادل أيضا مع ​اليابان​ 1-1، وكذلك حصل أمام ​تايلاند​ 2-2، وبعدها أمام العراق 1-1.

وأنقذ الكنغر الاسترالي موقفه بتحقيقه انتصارين متتاليين أمام كل من الامارات 2-0 والسعودية 3-2، لكنه خسر أمام اليابان 2-0 وعقّد حساباته.