كشف اليوم إخصائي العلاج في نادي ​ليفربول​ الإنكليزي ​روبن بونس​ أن النجم ​المصري​ ​محمد صلاح​ لن يصوم في يوم نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ أمام ​ريال مدريد​، والذي سيقام يوم غدٍ السبت في مدينة كييف الأوكرانية. وقال في تصريحات لراديو ​كادينا سير​ الإسباني:" صلاح لن يصوم في يوم المباراة، وبالتالي فإنه لن يتأثر بالصيام".

 

ونبقى في أجواء نهائي كييف، حيث تعرض عدد من جماهير ليفربول الذين تواجدوا في المدينة الأوكرانية إلى إعتداء بالقرب من فنادقهم حيث كانوا يتناولون العشاء وذلك من قبل بعض الهوليغانز، ليُصاب عدد كبير منهم بجروح.

 

 

و أكد وكيل أعمال قائد وحارس مرمى ​نادي يوفنتوس​ المخضرم ​جانلويجي بوفون​ بأن موكيله سيكون سعيد بالإنضمام الى نادي باريس سان جيرمان في الموسم القادم.

وعرض النادي الباريسي على بوفون بعد أسبوع من الإعلان عن انهاء مسيرته مع نادي يوفنتوس، بعقد يمتد الى 4 سنوات مع الفريق، وقد اعترف سيلفينو ​مارتينا​ وكيل أعمال الحارس الايطالي أن الأخير سيكون سعيد بالانتقال الى فرنسا.

 

 

 

عربياً، أعلن ​نادي القادسية​ السعودي عن التعاقد مع المدرب الصربي ​ألكسندر ستانوجيفتيش​ لقيادة الفريق في الموسم المقبل حيث سيتم توقيع العقد رسميا الأسبوع المقبل لمدة موسم واحد ، على أن يتولى مسألة اختيار المحترفين الأجانب الذين سيمثلون الفريق موسم 2018/2019. كما و أعلن الأهلي السعودي عن الحصول على خدمات اللاعب المصري ​عبدالله السعيد​ لمدة موسمين خلال ​الانتقالات الصيفية​ الحالية .

 

 

وبالإنتقال إلى الرياضات الميكانيكية، أفادت عدّة مصادر أن سائق ​فريق مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ يفرض شروطاً تعجيزية الشركة من أجل تجديد عقده، ومنها الحصول على مبلغ خيالي مقابل ذلك، بالإضافة إلى إحتفاظه بجميع الكؤوس التي يفوز بها وأيضًا بالسيارات التي يفوز بها بالبطولات.

وفي خانة الرياضة والطب، كشف بيتر ​كونين​، أحد أعضاء المركز الطبي في جامعة " فري" بمدينة ​أمستردام الهولندية​، أن المستوى العالي من ​النشاط البدني​ خلال ممارسة الشخص لعمله يعرّض سلامته للخطر.وأوضح كونين خلال دراسة أقامها مع عدد من الأطباء والعلماء أنهم توصلوا إلى نتيجة تقول أن النشاط المهني – البدني يزيد فعلياً من خطر الوفاة المبكّر.وتابعت الدراسة أن الرجال الذين يمارسون مهن تتطلب نشاط بدنيا مرتفعا، معرضون للوفاة المبكر بنسبة 18 % مقارنة بمن يلتزمون بمهن أخرى لا تتطلب نشاط بدني كبير. لكن كونين وزملائه، كشفوا في الوقت نفسه، أن هذه الدراسة، وهذا الخطر، لا يتعلق بالنساء بتاتا ! .

ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" هل سينجح وسط الريال في حد خطورة ثلاثي هجوم ليفربول ؟إضغط هنا.

 

 

 

متفرقات دولية ومحلية :

- أعلن مدرب الحراس في صفوف نادي ​النبي شيت​ وحيد فتال رحيله عن النادي البقاعي.

 

- نفى النجم البرازيلي ​رونالدينيو​ الأخبار التي تداولت أمس حول نيته الزواج من فتاتين قائلاً:" كل الكرة الأرضية تتصل بي! أنا لن أتزوج أنها أكبر كذبة ".

 

- جرى استقبال نجم نادي ليفربول المصري محمد صلاح بطريقة استثنائية فور وصوله الى العاصمة الاوكرانية كييف لخوض مباراة نهائي دوري ابطال اوروبا مع فريقه امام نادي ريال مدريد ، كذلك حصل المدير الفني الالماني للفريق يورغن كلوب على هدية فور وصوله .

 

- نشر قائد ​نادي بايرن ميونخ الألماني​ السابق ​فيليب لام​ صورة عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر يتذكر فيها ليلة الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند في نهائي ويمبلي عام 2012. وقال لام :" خمس سنوات على فوزي بلقب دوري أبطال أوروبا، ما زالت أشعر بالقشعريرة كلما عدت للوراء إلى هذه اللحظات ".