من يتابع لاعب كرة المصرب الالماني الكسندر زفيريف بالرغم من صغر سنه يتاكد ان هناك لاعب بطل قيد التكوين . تفاصيل جسده تعامله مع الضغط لعبه مع الكبار ووصوله الى المركز الثالث عالميا في هذه السن المبكرة نرى انه هناك اسم الماني جديد بعد ​بوريس بيكير​ سيسيطر عل الكرة الصفراء ويخلف الاسباني ​نادال​ والسويسري روجيه ​فيدرر​ .

زفيرييف سقط امام نادال في نهائي روما ولكن بصعوبة وحقق العديد من الالقاب وهو بسن مبكرة .

الكاتب راسيل فولر تحدث عن هذه الموهبة الالمانية في مقال خاص فيه لموقع بي بي سي فيما يلي ترجمته .

زفيريف الذي كان الرقم واحد عالميا عند الناشئين بزغ نجمه هذا الموسم بعد ان وصل الى 8 نهائيات واحرز 3 القاب في بطولات الالف نقطة وخسر في 5 نهائيتات مما جعله في افضل احواله الرياضية .

لكن قبل انطلاقة ​رولان غاروس​ الاسبوع المقبل تبدو خبرة زفيريف في البطولات الكبرى قليلة جدا كونه لم يبلغ الدور ربع النهائي في اي من تلك البطولات لكنه يضع رولان غاروس ضمن خططه لاظهار نفسه على الخارطة العالمية .

وتحدث الرقم واحد عالميا الاسباني رافاييل ناديا عن زفيريف وقال : لا يمكن الا ان تحقق نتيجة ايجابية في احدى البطولات الكبرى وانت تملك مثل تلك الموهبة . انها مسالة وقت فقط . واضاف : في السنتين القادمتين سيتغير وضع زفيريف في البطولات الكبرى وسيحقق انجازات جديدة . فعندما تلعب 3 مجموعات من اصل خمسة هو لديه الافضلية علينا في الوقت الحالي . لديه 21 سنة والموهبة والليقاة العالية ويمكنه هزيمة اي واحد منا .

من هو الكسندر زفيريف :

ولد في 20 نيسان 1997 . اصبح لاعبا محترفا في التنس عام 2013 . شارك في 11 بطولة كبرى واضفل انجازاته الدور الرابع في ويمبلدون . حقق 8 القاب وثروته تصل الى 7.73 مليون جنيه لسترليني .

زفيريف سيدخل رولان غاروس في التصنيف الثالث عالميا ومع غياب السويسري رجيه فيدرر ستكون الاعين متجهة نحوه وما سيقدمه بعد الاداء الكبير امام نادال في نهائي روما .

زفيريف قال انه ان يلعب تحت الضغط . فذلك يزيد من تركيزه ويرفع من مستواه . يريد ان يقدم بطولة جيدة على الملاعب الرملية في ​فرنسا​ وسوف يحمل اداؤه في روما معه الى رولان غاروس لمحاولة الفوز باللقب او على الاقل الوصول الى المباراة النهائية .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"