بداية في اجواء ​كرة القدم العربية​، قاد ​الدولي اللبناني​ ​حسن معتوق​ فريقه ​نادي ​النجمة​​ للفوز على ​الافريقي التونسي​ ضمن تصفيات البطولة ​العربي​ لكرة القدم بنتيجة 1 - 0 ليتصدر النجمة مجموعته الاولى التي ضمته الى ​​الفيصلي​​ السعودي ونادي ​​الوئام​​ الموريتاني .

وكان النجمة بحاجة للتعادل لحسم التاهل لكنه حقق الانتصار الثالث على التوالي في المجموعة حاصدا النقاط التسع الكاملة بعد فوز على الفيصلي 2 - 1 والوئام 4 - 0 .

وإنتقالاً الى كرة القدم العالمية، طلب رئيس ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ ​ألكسندر​ تشيفرين من وزراء الرياضة ضرورة العمل مع الاتحادات من أجل كرة أوروبية تتسم بالنزاهة والانفتاح و​الوحدة​ .

وأضاف تشيفرين أن التوزيع المالي في اساس فلسفة ​الاتحاد الأوروبي​ من خلال أعادة الاستثمار في اللعبة لضمان الرفاهية بشكل عام .

وعلى صعيد آخر تحدث الاسباني الدولي أندريس ​إنييستا​ قائد نادي ​​برشلونة​​ الإسباني عن وجهته المقبلة ،وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ​تويتر​ : "إلى منزلي الجديد مع صديقي ميكيتاني الرئيس التنفيذي لشركة راكوتين ​اليابانية الراعية لبرشلونة " .

كما توصل الكولومبي ​راداميل فالكاو​ لاعب ​​أتلتيكو مدريد​​ السابق و​موناكو​ الحالي لاتفاق مع الضرائب الإسبانية يدفع بموجبه 9 ملايين يورو إجمالي مبالغ ضريبية تهرب منها بالإضافة لغرامات لتغلق بذلك قضية ​التهرب الضريبي​ ضده خلال عامي 2012 و2013 .

وبدوره طالب النجم البرازيلي السابق ​ريفالدو​ نادي برشلونة الاسباني ضرورة التعاقد مع لاعب فريق ​​ليفربول​​ ​محمد صلاح​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

كما اكدت تقارير صحفية ان مصير الفرنسي ​عثمان ​ديمبلي​​ لاعب ​برشلونة​ متوقف على تعاقد ​الفريق الكتالوني​ مع مواطنه أنطوان ​غريزمان​ من أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

وقالت صحيفة ​موندو ديبورتيفو​ الإسبانية انَّ ديمبلي يرغب في البقاء مع برشلونة ولا يُريد الرحيل في ظل اقتراب الفريق من ضم غريزمان .

وفي عالم ​كرة السلة الاميركية​ ، استعاد ​بوسطن​ سيلتيكس التقدم في سلسلة نهائي المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه في المباراة الخامسة على منافسه ​كليفلاند كفالياريز​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 96 – 83 .

وإنتقالاً الى عالم ​كرة المضرب​، تأهل الفرنسي ​جيل ​سيمون​​ إلى ​الدور الثالث​ ل​بطولة ليون للتنس​

على حساب البلجيكي ​يورس دي لور​ اثر الفوز عليه بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-2، ليضمن استمراره في المنافسة.

ولحق سيمون بركب كل من الكازاخي ​ميخائيل كوكوشكين​ والاميركي ​جون ايسنر​ والصربي ​دوسان لايوفيتش​ والاميركي ​تايلور فريتز​ والبريطاني ​كاميرون نوري​ إلى الدور المقبل .

وخرجت الروسية ​لوسي سافاروفا​ من منافسات ​الدور الثاني​ ل​بطولة ​ستراسبورغ​ للتنس​

أمام منافستها التايوانية ​سو وي هسي​ لخسارتها أمامها بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3، وتتلاشى بذلك آمالها في البطولة .

متفرقات دولية:

- تحدث لاعب نادي ​برشلونة​ الاسباني ​دينيس سواريز​ عن موسم الفريق الكتالوني هذا العام ، وتتويجه بالثنائية ، كاشفاً عن رغبته في تحقيق ​ليفربول​ لقب دوري الابطال من خلال الفوز على ريال مدريد في المباراة النهائية .

- قرر لاعب ​نادي بايرن ميونخ الالماني​ ​فرانك ريبيري​ الرد على الازمة التي اشتعلت بين ​أدريان رابيو​ ، لاعب وسط ​​باريس سان جيرمان​​ ، و​ديدييه ديشان​ المدير الفني لمنتخب فرنسا ، فقال :"أنا في إيبيزا لقضاء أجازتي، وجاهز لاستدعائي في أي وقت ، هل يوجد مكان متاح لي في القائمة الاحتياطية"؟

- رحب مدرب نادي ​اليوفنتوس​ الايطالي ​ماسيمليانو أليغري​ في عودة المدرب ​كارلو​ ​أنشيلوتي​ الى ​الدوري الايطالي لكرة القدم​ ، وذلك عقب استلامه مهام التدريب في فريق ​نابولي​ خلفا للمدرب ​ماوريسيو ساري​ .