أعلن اليوم ​نادي أرسنال الإنكليزي​ تعيين المدرب السابق لفريق ​باريس سان جيرمان​ ​أوناي إيمري​ مديرا فنيا للفريق ليكون خليفة المدرب ​أرسين فينغر​ الذي قضى ٢٢ عاما مدربا للغانيرز. ووقع إيمري على عقدٍ لمدة ثلاث سنوات، مع راتب سنوي قدره ٥ مليون باوند.

ونبقى في أخبار المدربين، حيث أعلن نابولي تخليه عن المدرب ماوريتسيو ساري، بدورها، كشفت ​شبكة سكاي​ أن المدرب ​كارلو أنشيلوتي​، المدير الفني السابق ل​ميلان​ و​تشيلسي​ وباريس سان جيرمان و​ريال مدريد​ وبايرن ميونخ، سيكون هو بديل ساري، موقعا على عقد لمدة ثلاث سنوات.



وفي سياق آخر، حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ​ماريا زاخاروفا​ من حملات دعائية تقوم بها ما أسمتها "دول غربية" ضد ​​كأس العالم 2018​​ التي تستضيفها ​روسيا​ هذا الصيف .وقالت زاخاروفا: "على الرغم من قيام العديد من البلدان الغربية بحملات دعائية مدروسة ونشطة موجهة ضد كأس العالم 2018، لتغيير رأي المشجعين وثنيهم عن حضور ​المونديال​ الروسي أو إخافتهم من زيارة روسيا، فإن أعدادا كبيرة من المشجعين الراغبين في حضور المونديال يراجع يوميا القنصليات الروسية حول العالم لاستكمال أوراق سفرهم إلى روسيا وحضور كأس العالم" .


عربيا، يواجه النجمة ال​لبنان​ي الليلة فريق الافريقي التونسي في ختام المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الاندية العربية، ويحتاج النبيذي للفوز او التعادل لحسم مسالة التاهل.

محليا، وبعد الاجتماع الثلاثي الذي عقده وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ ووزير ​الشباب​ والرياضة محمد فنيش ووزير الاعلام ​ملحم الرياشي​، بخصوص ملف نقل مباريات كأس العالم عبر شاشة التلفزيون الرسمي، عقد الوزراء مؤتمرا صحفيا لم يخرج منه الدخان الابيض.فقد اكد الجراح الذي تحدث في المؤتمر بإسم المجتمعين، ان هناك اجواء ايجابية لجهة الوصول الى النتيجة التي ترضي اللبنانيين وهي مشاهدة المونديال، وان العمل حثيث لجهة تأمين شروط الشركة صاحبة الحق الحصري، حيث ان الامر يتضمن ابعاداً تجارية، على ان تتوضح الصورة خلال 48 ساعة المقبلة او اكثر.




وبالإنتقال لعالم المصارعة، تألق المصارع العائد ​دانيال براين​ خلال عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، حيث كان على موعد مع مباراة نارية جمعته و​جيف هاردي​. واستمتع المشاهدون بمواجهة ناجحة بكل المعايير، وخصوصاً من ناحية الاداء واللمحات الفنية التي يشتهر بها كلا المصارعين، حيث تبادلا السيطرة على فترات اللقاء، ليفوز في نهاية المطاف، وسيواجه خصمه ​ساموا جو​ في المرحلة المقبلة.


وشهد العرض ايضاً مواجهة غير رسمية بين بطل العالم ​آي جي ستايلز​ ومنافسه خلال فاعليات "المال في المصرف" ​شينسوكي ناكامورا. وفي باقي المباريات، تغلب "​ذا ميز​" على ​بيغ اي لانغستون​، و​لوك غالوز​ وكارل اندرسون على فريق "اوسو" (دخلا المنافسة على لقب الزوجي لعرض "سماك داون" ضمن فاعليات "المال في المصرف")، ولانا على ​بيلي كاي​، واندراندي الماس على منافس محلي، و​ناومي​ على ​صونيا ديفيل​.

وبعد ان فشل ​الرياضي​ بيروت في الحفاظ على لقبه كبطل للبنان لموسم 2017-2018 بعدما خسر السلسلة النهائية أمام ​الهومنتمن​، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع ​تمام الجارودي​ أمين سر النادي الرياضي للحديث أكثر عن موسم الاصفر. لقراءتهاإضغط هنا.


كما لإلقاء نظرة سريعة على ​منتخب السعودية​ المشارك في المونديال،إضغط هنا.



متفرقات دولية :

- كشفت تقارير صحفية ايطالية أن رجل الأعمال الأميركي ومالك ​ميامي دولفينز​ ​ستيفان روس​ Stephen Ross مهتم بشراء نادي ​اي سي ميلان​ الايطالي من رجل الأعمال الصيني ​يونغ هونغ لي​ Yonghong Li .

غادرت بعثة ​منتخب لبنان للرجال في كرة السلة​ الى ​البحرين​ ظهر الاربعاء ،عبر مطار رفيق الحريري الدولي، للمشاركة في ​بطولة البحرين الدولية​ التي ستقام بين 24 و27 ايار الجاري بمشاركة منتخبات لبنان ومصر والبحرين و​العراق​ .



-كشفت تقارير صحفية الى ان اللاعب الفرنسي أدريان رابيو Adrien Rabiot لاعب ​باريس​ ​سان جيرمان​ رفض دعوة المدير الفني لمنتخب ​الديوك​ ​ديدييه ديشان​،ليكون ضمن تشكيلة الفريق الاحتياطية التي اعلنها قبل ايام للمشاركة في ​كاس العالم​، دون توضيح الاسباب.