أسس الاتحاد المصري لكرة القدم في عام 1921 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1923

نبذة عن ​المنتخب المصري

شاركت مصر مرتين في نهائيات كاس العالم لكرة القدم ، دون ان تنجح في الوصول الى اي من مباريات النصف نهائي ، حيث كانت المشاركة الاولى للمنتخب المصري في العام 1934 ، بينما كانت المشاركة الاخيرة في العام 1990 ، دون ان ينجح في تجاوز الدور الاول من البطولة . في وقت يحتل المنتخب المصري المركز 46 في التصنيف العالمي الاخير .

المدرب الحالي ​هيكتور كوبر

اشار موقع الفيفا الى ان كوبرالمدرب السابق لناديي فالنسيا وإنترناسيونالي استلم دفة تدريب المنتخب المصري في آذار 2015 وقادهم لنهائي ​كأس الأمم الأفريقية 2017​. ثم نجح في إيصالهم إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ سنة 1990 وتصدّروا ترتيب المجموعة.

نجم المنتخب حاليا دون منازع ​محمد صلاح

وبحسب موقع الفيفا فان لاعب ليفربول محمد صلاح هو النجم الابرز في المنتخب حيث يتميز بسرعته وبحسه التهديفي الكبير فهو حقق ما يقارب ال 71 في المئة من أهداف المنتخب في تصفيات ​روسيا​ 2018 بحيث هزّ الشباك في كافة انتصارات فريقه في الدور الثالث.

اساطير المنتخب وافضل اللاعبين الحاليين

اساطير مرت على المنتخب المصري لكرة القدم كان لها تأثير كبير في مسيرة منتخب بلادهم وصنعوا بعض الامجاد لمصر حول العالم ومنهم صالح سليم نجم النادى الأهلي ومنتخب مصر السابق فى آواخر الخمسينيات والستينيات صنع نجوميته لاعبا وهدافا كبيرا ولقب بالمايسترو ، حمادة إمام مهاجم الزمالك الملقب بالثعلب فى حقبة الستينيات والسبعينيات ، حسن شحاته الملقب بالمعلم الذى قاد الزمالك للفوز بالبطولات والذى خاض تجربة احتراف بالدوري الكويتى حتى حصل على أفضل لاعب فى أسيا ، ​حسام حسن​ مهاجم النادى الأهلي والزمالك ومنتخب مصر وصاحب ابرز الأهداف المؤثرة فى تاريخ مصر ومن بينها هدفه الشهير فى مرمى ​الجزائر​ ليؤهل منتخب بلاده الى مونديال 90 بإيطاليا ، عصام الحضري الحارس الأسطورة وأحد أفضل حراس المرمى فى تاريخ كرة القدم المصرية والعربية والإفريقية . ومن ابرز نجوم المنتخب المصري حالياً لاعب نادي ليفربول محمد صلاح الذي حصل على جائزة افضل لاعب في الدوري الانكليزي هذا الموسم .

*طريق مصر الى ​كأس العالم 2018

افتتح المنتخب المصري تصفيات كاس العالم 2018 بتعادل مع غانا بنتيجة 1- 1 ، ومن ثم فاز مع ​الكونغو​ بنتيجة 2 – 1 ، وفوز على اوغاندا بنتيجة 1 – 0 ، ومن ثم خسارة امام اوغاندا بنتيجة 1 – 0 ، وثم فوز على غانا بنتيجة 2 – 0 ، ومن ثم خسارة امام الكونغو بنتيجة 2 – 1 ، ومن ثم فوز على تشاد بنتيجة 0 - 4 ، وخسارة ثانية امام تشاد بنتيجة 0 – 1 .


*مباريات الدور الاول :

*اول مباراة امام الاوروغواي في 15 حزيران القادم على ملعب ايكاتيرينبورغ

*المباراة الثانية امام روسيا في 19 حزيران القادم على ملعب سانت بيترسيوربغ

*المباراة الثالثة امام السعودية في 25 حزيران القادم على ملعب فلوغراد