أعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ “يويفا” بشكلٍ رسمي رفضه اتفاق التسوية مع نادي إي سي ميلان الإيطالي بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف في فترة الانتقالات الصيفية الأولى للمالك الجديد يونغ هونغ لي .وكان قرار رفض التسوية متوقعاً بالنسبة للصحافة ووسائل الإعلام الإيطالية قبل أن يخرج القرار بشكلٍ رسمي من “​اليويفا​”.وجاء في البيان الرسمي: “قررت غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم احالة نادي ميلان الإيطالي إلى غرفة التحكيم بسبب مخالفة اللوائح الخاصة باللعب المالي ولا سيما متطلبات التعادل بين الإيرادات والمصاريف بعد دراسة متأنية لجميع الوثائق التي قدمها النادي، وبسبب ذلك لا يرى اليويفا أن ظروف القضية تسمح باتفاق تسوية”.


وفي سياق آخر، أعلن نادي ​ستوك سيتي​ الانكليزي عن تعين ​غاري رويت​ Gary Rowett كمدرب جديد للفريق.
وقد تم الاتفاق مع المدرب صاحب ال44 عاماً بعقد يمتد الى ثلاث سنوات، وتم تعينه كبديل للمدرب السابق ​بول لامبرت​.

كما واختير النجم البرتغالي لفريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني ​​كريستيانو رونالدو​​ الرياضي الأكثر شعبية في العالم، وفق شبكة "ESPN" الاميركية، وذلك للعام الثالث على التوالي.


وجاء اختيار الشبكة لرونالدو على أساس عدد متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتفاقات الرعاية الخاصة به، وعدد مرات كتابة اسمه عبر محركات البحث على الإنترنت.


واعلنت مصادر صحفية إسبانية ان فريق ​​برشلونة​​ حدد القرار النهائي بخصوص ​​باكو ألكاسير​​ ، مهاجم ​الفريق الكتالوني​ سواء بالرحيل أو البقاء في الموسم المقبل.واضافت هذه المصادر ان إدارة البرشا أخبرت باكو ألكاسير بعدم رغبة النادي في بقائه خلال ​الانتقالات الصيفية المقبلة​ وضرورة انتقاله إلى فريق آخر في الميركاتو



عربيا، يواجه ​النجمة اللبناني​ اللية فريق الافريقي التونسي في ختام المجموعة الاولى من التصفيات المؤهلة لبطولة الاندية العربية، ويحتاج النبيذي للفوز او التعادل لحسم مسالة التاهل.



وفي ​كرة المضرب​، تأهل النمساوي ​​دومينيك تيم​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة ليون المفتوحة للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، المقامة في ​فرنسا​ .وجاء تأهل تيم على حساب الاسباني ​روبرتو كاربالس بينيا​ اثر الفوز عليه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-4، ليضمن بذلك المتنافس الاسباني استمراره في البطولة .



أما في كرة السلة، فشل حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ غولدن ستايت واريرز من الاستفادة من عامل الارض والجمهور في المباراة الرابعة من سلسلة نهائي المجموعة الغربية ، حيث سقط الواريرز امام ​هيوستن روكتس​ بفارق 3 نقاط فقط وبنتيجة 92 – 95 ، لتتعادل السلسلة بمباراتين لكل فريق.




متفرقات دولية:

- انتظمت نجمة التنس الروسية ​ماريا شارابوفا​ في تدريبات على ملاعب ​رولان غاروس​ للمرة الأولى، وذلك ضمن استعداداتها للأدوار الرئيسية التي تنطلق الأحد القادم في فرنسا .وقالت اللجنة المنظمة لبطولة رولان غاروس في مقطع فيديو إن اللاعبة (31 عاما)، المصنفة الأولى سابقا، كانت تتدرب داخل الملعب .

- بعد هبوطه لدوري الدرجة الثانية الاسبانية اعلن نادي ​ديبورتيفو لا كورونيا​ انه توصل لاتفاق مع المدرب الهولندي كلارنس ​سيدورف​ لوضع حد للتعاون بين الطرفين .

- تعرض الفرنسي ​كريم بنزيمة​ مهاجم ​ريال مدريد الإسباني​ للاصابة في مران ​الفريق الملكي​ قبل أيام من نهائي التشامبيونزليغ أمام ليفربول الإنكليزي في كييف العاصمة الاوكرانية ليثير المخاوف حول امكانية لحاقه لنهائي ​دوري الابطال​ ضد ليفربول السبت المقبل.