تحدث اسطورة كرة القدم الارجنتينية دييغو ​مارادونا​، maradona، عن اهمية اللاعب المصري في صفوف ليفربول والدور البارز الذي سيقوم به مع منتخب بلاده مصر في كأس العالم بروسيا، ورشحه للمنافسة على ​الكرة الذهبية​ التي تمنح لأفضل لاعب في العالم.

وخلال حديث لمارادونا قال فيه:"صلاح لاعب ممتاز ولديه سرعة رهيبة،ولا يعتمد على قدميه فقط بل يستخدم عقله ببراعة".وأضاف: "يستخدم صلاح قدمه اليسرى باقتدار وينفذ تمريرات ساحرة خاصة إلى زميله في الفريق البرازيلي ​فيرمينيو​ الذي تضعه في مواجهة كليا مع الحارس،لذا أتوقع أن يكون أحد نجوم كأس العالم".

وتابع:"ما قام به صلاح هذا الموسم يجعله المنافس الحقيقي لكريستيانو رونالدو لاعب ريال ​مدريد​ وليونيل ميسي لاعب برشلونة على الكرة الذهبية،الثنائي سيطرا على الجائزة في السنوات الماضية لكن وجود صلاح أو نيمار أو إبراهيموفيتش على منصة التتويج سيساعد في تطور اللعبة".

وعن ​نهائي دوري الابطال​ ختم قائلا:"ريال مدريد سيخوض مباراة صعبة جدا كونه يريد تحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي اضف الى ذلك القوة الهجومية التي يتمتع بها ليفربول ستكون مصدر ازعاج لدفاعات الريال، كما أن المدرب ​يورغن كلوب​ يمتاز بالدهاء والحنكة".