في كرة القدم العالمية، أعلن ​الإتحاد الإسباني لكرة القدم​ رسمياً تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الأول ​جولين ​لوبيتيغي​​ حتّى عام 2020 .

وكان لوبيتيغي قد أعلن أمس عن القائمة الرّسمية المشاركة في ​بطولة ​كأس العالم 2018​​، وقد شهدت بعض المفاجآت كإستبعاد ​ماركوس ألونسو​ وبيدور رودريغيز و​ألفارو موراتا​ و​هيكتور بيلرين​ و​سيسك فابريغاس​ .

وبدوره أعلن المدير الفني للمنتخب الانكليزي ​غاريث ساوثغيت​ أن مهاجم الاسود الثلاث ​هاري كاين​ سيحمل شارة القيادة في بطولة كأس العالم في ​روسيا​ في الشهر القادم.

وفي سياق آخر أعلن نادي بوروسيا دورتموند الالماني عن تعيين المدرب لوسيان فافر في منصب المدير الفني للفريق، ووقع على عقد يمتد لمدة عامين مع النادي، ليخلف المدرب ​بيتر شتوغر​ في هذا المنصب.

 

 

 

كما تم تعيين المدرب التشيلي المخضرم ​ماوريسيو بيليغريني​ كمدرب لنادي وست هام يونايتد خلفاً للمدرب الاسكتلندي ​ديفيد مويس​، ووقع على عقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم مع المطارق.

ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو الى ان الهدف من توقيع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع الحارس الايطالي بعقد يمتد لعامين وبراتب يصل الى 8 مليون يورو ، هو بهدف الاستفادة منه كسفير لنهائيات ​كاس العالم 2022​ والتي ستقام في قطر.

وفي أجواء النهائي المنتظر لدوري ابطال اوروبا يوم السبت القادم، قال نجم نادي ​ريال مدريد​ ​كريستيانو رونالدو​ : " بطبع كما العادة ، انا أشعر بشيء إيجابي قبل مواجهة ليفربول كما جميع زملائي ، نحن متفائلون بتقديم مباراة قوية ، و دائمًا أقول أن ​بطولة دوري أبطال أوروبا​ بطولة مميزة وخاصة لنا".

وبدوره أكد نجم فريق ​​ليفربول​ الإنكليزي​ الدولي المصري ​محمد صلاح​، أن المباراة النهائية ل​دوري أبطال أوروبا​ أمام ​​ريال مدريد​​ يوم السبت المقبل ستكون بمثابة حلم كبير يتمنى ان ينتهي بتتويج ​الريدز​ باللقب الاوروبي .

وعلى صعيد آخر نشرت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ مقال خاص يلقي الضوء على تقنية الاعادة التلفزيونية التي سيتم استخدامها في كأس العالم المقبلة في روسيا. ولمتابعة المقال كاملاً إضغط هنا.

واجرت الصحيفة ايضاً مقابلة خاصة مع مساعد المدير الفني لنادي ​النجمة​ ​حسين حمدان​ الذي تحدث عن مشاركة النادي النبيذي في تصفيات البطولة العربية واهمية المباراة المقبلة امام ​النادي الافريقي​ التونسي. ولقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا.

 

 

وفي ​عالم التنس​، خرج الاسباني ​دافيد فيرير​ من منافسات الدور الثاني ل​بطولة جنيف المفتوحة للتنس، أمام الالماني ​بيتر غويوفتشك​ لخسارته بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-4.

وضمن منافسات الدور الأول، نجح التشيكي ​لوكاس روسول​ في تخطي عقبة مواطنه ​يري فيسيلي​ عقب الفوز عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 2-6 و7-6 و7-6.

متفرقات دولية:

- دعت السلطات الالمانية شركة بورش لإستدعاء 60 الف سيارة من طراز كايين وماكان الرباعية الدفع، ذلك بعد ان اظهرت التحاليل بأن السيارات في الاسواق تصدر انبعاثات اكسيد النيتروس اكثر من السيارات الاختبارية للشركة.

- غرّد النجم الإيطالي السابق ​أندريا بيرلو​ عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي ​تويتر​ تعليقاً على المباراة الوداعية التي أقيمت أمس في ملعب ​سان سيرو​ والتي شارك بها عدد كبير من اللاعبين القدامى.

- انتشرت صورة عبر ​مواقع التواصل الاجتماعي​ لنجم ​المنتخب الفرنسي​ ونادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ​بول بوغبا​ وهو يؤدي مناسك العمرة في ​مكة المكرمة​ .

- نشر لاعب فريق ​ريال مدريد​ ​​كريستيانو رونالدو​​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره مع حبيبته جورجينا واولاده. وعنون رونالدو الصورة: "صباح الخير".