إنتهى حلم نادي ​لاتسيو​ بالتأهل إلى بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ بعد الخسارة في الجولة الأخيرة أمام ​الإنتر​ على ملعب الأولمبيكو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لاتسيو أنهى الموسم بالمركز الخامس برصيد 75 نقطة، نفس رصيد الإنتر الذي حلّ رابعاً لكنّه تفوق على نسور العاصمة بفارق المواجهات المباشرة، حيث تعادلا في ميلانو بنتيجة 0-0 ذهابا، وفاز الإنتر إياباً في روما 3-2.

حلم البيانكوشلستي بالعبور إلى البطولة الأغلى في أوروبا لم يتحقق رغم أن الكرة كانت في ملعب فريق ​سيموني إنزاغي​ من الجولة الـ37 ما قبل الأخيرة، حيث كان يكفيه الفوز على ​كروتوني​ لحسم المركز الرابع بعد خسارة الإنتر ضد ساسولو، إلا أنه إنجر إلى تعادلٍ مريرٍ خارج أرضه ليضع نفسه في موقع حرجٍ جداً بالجولة الأخيرة ضد الإنتر.

11 عاماً وما زال لاتسيو يحاول التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يفلح بذلك خلال هذه السنوات على الرغم من إقترابه بين موسم وآخر من العبور.

ففي موسم 2006-2007، إحتل لاتسيو المركز الثالث في الدوري، وتأهل إلى التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، لكنه خرج على يد ستوا بوخاريست الروماني.

وفي موسم 2010-2011، فشل البيانكوشلستي في الوصول إلى دوري الأبطال بفارق المواجهات المباشرة مع ​أودينيزي​ وقتذاك، حيث تعادلا بالنقاط برصيد 65 لكل فريق، لاتسيو حلّ خامساً، وأودينيزي رابعاً.

ومع سحب المقعد الرابع لإيطاليا في الموسم الذي يليه، موسم 2011-2012، ولسوء حظ النسور، فقد إحتل الفريق المركز الرابع، بفارق نقطتين عن أودينيزي الثالث، ليتأهل للدوري الأوروبي.

حظ لاتسيو السيء إستمر حتّى موسم 2014-2015، وقبل جولتين من النهاية، واجه لاتسيو غريمه روما، وكان البيانكوشلستي بحاجة للفوز من أجل حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال، لكنه خسر، ليخطفه روما، وتأهل لاتسيو عبر المركز الثالث للأدوار التمهيدية، لكنه خرج على يد ​بايرن ليفركوزن​.

هذا الموسم، عاد المركز الرابع لإيطاليا، وفرصة لاتسيو كانت كبيرة للتأهل دون خوض تصفيات تأهيلية، لكنه فشل بإغتنام هذه الفرصة من جديد بخسارته ضد الإنتر يوم أمس، فهل أصبح دوري الأبطال مُحرّما على لاتسيو ؟.