لدى فريق ​فيراري​ سائق شاب جوهرة حاليًا إسمه ​شارل لوكلير​، هو لا يقود له بشكل مباشر وإنما يخوض موسم الفورمولا 1 الحالي مع فريق ​ساوبر​ الذي يُعتبر فريق تابع ل​سكوديريا​ خاصة بعد إتحاده مع شركة الفا روميو. ولوكلير هو سائق تابع لأكادمية فيراري.

ومن المعلوم أن فيراري تزوّد ساوبر بالمحركات وهي التي وضعت لوكلير في مقعده في ساوبر لتمنحه الخبرة اللازمة وتصقل موهبته قبل أن تقدم له مقعد في فريقها كما تشير التقارير في الموسم المقبل في مكان ​كيمي رايكونين​ الذي من المتوقع جدًا أن يعتزل.

مسيرة لوكلير في رياضة السيارات مبهرة فهو قد تمكّن من الفوز بسهولة تامة في الفئات المهمة التي شارك بها. ففي بطولة الجي بي 3 في عام 2016 فاز بها لوكلير في موسمه الأول وكان يقود لصالح فريق ART Grand Prix فيما منافسه الأساسي كان على بُعد 25 نقطة.

​​​​​​​

أما في عام 2017 فإنتقل لوكلير الى البطولة الأعلى وهي ​الفورمولا 2​ وأيضًا تمكّن من الفوز بها فورًا وكان يقود لصالح فريق Prema Racing وفاز خلال هذا الموسم بسبع سباقات ومنافسه الأساسي كان على بُعد 72 نقطة في نهاية الموسم عنه.

​​​​​​​

وفي 2018 إنتقل الى الفورمولا 1 وهذه الخطوة ليست مبكرة أبدًا بالرغم من أنه يبلغ 20 عاما فقط ولو وضعته فيراري في سيارتها هذا الموسم لتمكن من الفوز بالسباقات.

​​​​​​​

هذا السائق لديه موهبة مميزة جدًا فهو يتمكن من إيجاد أفضل مسار على الحلبة حيث يوجد التماسك الافضل وهذا ما كان يبرع به الأسطورة البرازيلي ​أيرتون سينا​.

​​​​​​​

خلال هذا الموسم سيكتسب لوكلير خبرة أساسية ستسمح له بأن يستلم مهامه في سكوديريا في 2019 وهو موقف مريح وسيكون منافس قوي لسيباستيان فيتيل مما لا شكّ فيه.

ولقد بدأ لوكلير بإظهار قدراته المميزة منذ الآن فهو وبعد 5 سباقات فقط تمكن من تسجيل النقاط في آخر سباقين الذين أقيما في أذربيجان و​إسبانيا​. ففي ​حلبة باكو​ حل في المركز السادس وحصل على 8 نقطة، فيما حلّ على ​حلبة برشلونة​ في المركز العاشر وحصد نقطة وحيدة.

​​​​​​​

ويجب توضيح أمر مهم وهو أن سيارة ساوبر متواضعة جدًا فهي فعليًا ثاني أبطأ سيارة في البطولة ولذلك ليس لدى لوكلير أسلحة فعالة يقاتل بها خلال السباقات وفي كل مرة يتمكن من الحلول ضمن المراكز العشرة الاوائل يُعتبر هذا إنجاز كبير. فارق القوة بين سيارته وبين سيارات منافسيه كبير جدًا ويصل الى أكثر من 7 أعشار في اللفة وهذا يعتبر سنين ضوئية في الفورمولا 1.

​​​​​​​

كل متابعي الفورمولا 1 ينتظرون إنتقال هذا السائق الى فريق يمنحه فرصة حقيقة لإظهار موهبته بالشكل الحقيقي ومن شبه المؤكّد أن هذا الامر سيحصل في الموسم المقبل مع فيراري.