حسم ​نادي إنتر ميلانو​ تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩ بعد الفوز المثير جدا الذي حققه على حساب ​لاتسيو​ بنتيجة ٣-٢ ليخطف منه المركز الرابع في مباراة كبيرة إحتضنها ​ملعب الاولمبيكو​ بختام مباريات ​الدوري الايطالي​. لاتسيو كان يكفيه التعادل للتاهل، وتقدم بنتيجة ٢-١ في الشوط الاول، لكن ​النيراتزوي​ ابى الاستسلام وسجل هدفين متتاليين مستغلا ركلة جزاء حصل عليها وكذلك طرد قائد لاتسيو سيناد ​لوليتش​. اهداف ​الانتر​ سجلها كل من دامبروزيو و​ماورو ايكاردي​ و​ماتياس فيتشينو​، اما هدفي لاتسيو سجلهما ​فيليبي اندرسون​ وماروسيتش. الانتر تاهل عبر المركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة مع لاتسيو، اما روما حافظ على المركز الثالث بالفوز على ​ساسولو​ ١-٠.


وضمن منافسات الجولة الـ 38 والاخيرة من ​​الدوري الاسباني لكرة القدم​​، حقق نادي ​​برشلونة​​ فوزاً صعباً بنتيجة هدف مقابل لاشيء سجله فيليب كوتينيو، في المباراة التي استضاف بها نظيره ريال سوسييداد على ملعب الكامب نو، وتلقى قائد ​البلاوغرانا​ آندريس ​إنييستا​ تكريما مميزاً في مباراته الأخيرة مع فريقه ، حيث رسمت جماهير النادي لوحة رائعة في مدرجات الكامب نو قبل انطلاق اللقاء لتوديعه.



وفي مباراة الوداعية لفرناندو توريس مع ​اتلتيكو مدريد​، سجل النينو هدفين لفريقه في المباراة امام ​ايبار​ والتي انتهت بنتيجة ٢-٢


وفجر فريق ​ديبورتيفو أفيس​ مفاجأة من العيار الثقيل واحرز لقب ​كأس ​البرتغال​ لكرة القدم​ ، للمرة الأولى في تاريخه عقب تغلبه على فريق سبورتينغ لشبونة بنتيجة 2 - 1 خلال المباراة النهائية التي جمعتهما على ارض ملعب الملعب الوطني .



عربيا، حقق ​نادي النجمة اللبناني​ فوزا مهما جدا على حساب ​الفيصلي السعودي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة لبطولة الاندية العربية. وسجل هدفي النجمة في اللقاء ​نادر مطر​ و​علي الحاج​. ورفع النبيذي رصيده من النقاط الى ٦ بالصدارة بعد فوزه الاول على ​الوئام الموريتاني​، وسيلعب المباراة الاخيرة أمام ​الإفريقي​ التونسي.


أما في كرة السلة، حصد فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني لكرة السلة لقب ​بطولة أوروبا لكرة السلة​ للاندية "​اليورو ليغ​ " ، بعدما فاز على حساب منافسه فريق ​فنربخشة​ التركي ، بنتيجة 85 -80 وبفارق 5 نقاط في اللقاء الذي احتضنه ملعب كومبانك أرينا في ​بلغراد​ ، لينجح ​الفريق الملكي​ بنيل لقبه رقم 10 التاريخي في المسابقة. وفي مباراة ثانية ، نجح فريق ​زالغيريس​ اللتواني بحصد المركز الثالث عقب فوزه امام فريق ​سسكا موسكو​ الروسي بفارق سلة وحيدة وبنتيجة 79 - 77 .

في كرة السلة الاميركية ، تقدم ​غولدن ستايت واريرز​ في سلسلة نهائي المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية على حساب ​هيوستن روكتس​ ، لتصبح نتيجة السلسلة 2- 1 لمصلحة الواريرز . وكان الواريزر قد نجح في الفوز باولى المباريات على ارضه في السلسلة النهائية بفارق 31 نقطة وبنتيجة 126 – 85 .
متفرقات دولية :
- أكد وكيل لاعب فريق ​​ارسنال​​ الانكليزي ​آرون رامسي​ ان المفاوضات بشأن تجديد عقد اللاعب لم تبدأ حتى الفترة الحالية ، ليرد بذلك على سلسلة من التكهنات بشأنه الفترة الماضية.

- قام أسطورة ​برشلونة​ ولاعب السد القطري الحالي ​تشافي هيرنانديز​ بتسليم جائزة أفضل لاعب في شهر نيسان للأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​ قبل انطلاق مباراة البلاوغرانا ضد سوسيدا.

- اكد مدرب نادي ​نيوكاسل يونايتد​ الانكليزي ​رافاييل​ ​​بينيتيز​​ على صعوبة التعاقد مع ​فيرناندو توريس​ لاعب ​أتليتكو مدريد​ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وفي حديث له ، قال بينيتيز :"أعتقد أن الأمر صعب له ليس بسبب أننا لا نريده ، ولكني لا أعلم ماذا يدور في عقله ربما يفكر في شيء آخر".