ضمن فعاليات الجولة الاخيرة من بطولة الدوري الايطالي حقق نادي نابولي الإنتصار على حساب ضيفه ​كروتوني​ بنتيجة 2-1 .

وضمن اي سي ​ميلان​ التأهل الى ​الدوري الاوروبي​ بعد تحقيقه فوز كبير على ​فيورنتينا​ بنتيجة 5-1.

وفي باقي المباريات فاز تورينو على جنوى بهدفين مقابل هدف ، وانتصر سبال على ​سامبدوريا​ بنتيجة 4-1، وكييفو فيرونا على بينيفينتو1-0 ، واودينيزي على ​بولونيا​ 1-0 ايضا وخسر ​اتلانتا​ امام كاليارى بهدف نظيف.

وفي الجولة الاخيرة من ​الدوري الاسباني​ حقق نادي ​فالنسيا​ فوزاً صعباً على حساب نادي ​ديبورتيفو لاكورونيا​ بهدفين مقابل هدف، في وقت تمكن اسبانيول من الفوز على مضيفه ​اثلتيك بلباو​ بهدف دون مقابل.

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية اصر رئيس نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​ ناصر الخليفي​ على أن نجم ​الفريق الدولي البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا باق مع فريقه ، مؤكداً أنه لن يرحل إلى صفوف فريق ​​ريال مدريد​​ الاسباني في فترة الانتقالات الصيفية القادمة .

ومن جهته اعتبر المدير الفني الالماني لفريق ​​ليفربول​​ الإنكليزي ​يورغن كلوب​ أن لاعبه المصري ​محمد صلاح​ يظلم بالمقارنة مع نجم ​ريال مدريد​ الإسباني اللاعب البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​، وذلك قبل مواجهة الفريقين يوم السبت المقبل، في نهائي بطولة ​دوري أبطال أوروبا​، بمدينة كييف الأوكرانية.

كما افادت تقارير صحافية ايطالية ان قائد نادي ​نابولي​ الايطالي والدولي السلوفاكي ​ماريك هامسيك​ يدرس امكانية الانتقال الى ​الدوري الصيني​ في الصيف القادم، بعدما تلقى عرض ضخم من احد الاندية الصينية.

وبدوره حارس مرمى ​​تشيلسي​​ ​تيبو ​كورتوا​​ مجلس الإدارة إلى إنفاق مبالغ كبيرة هذا الصيف، كونه يعتقد بأن الفريق بحاجة إلى البدء في إنفاق مبالغ أكبرعلى الأهداف في محاولة للعودة إلى المراكز الأربعة الأولى في الموسم المقبل.

وكان لصحيفة ​السبورت​ الالكترونية مقابلة خاصة مع مدرب ​نادي النجمة​ ​طارق جرايا​ قبل مواجهة نادي الفيصلي الاردني في التصفيات المؤهلة للبطولة العربية، ولقراءة المقابلة كاملة اضغط هنا.

وإنتقالاً الى ​عالم التنس​ حقق الاسباني رافاييل ​نادال​ لقب بطولة روما المفتوحة على حساب الألماني ​الكساندر زفيريف​ بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 6-1 1-6 و6-3.

ولدى النساء تمكن الاوكرانية ​ايلينا سفيتولينا​ من الحفاظ على لقبها في البطولة بفوزها على الرومانية ​سيمونا هاليب​ بمجموعتين دون مقابل بواقع 6-0 و6-4.

وفي ​عالم الفورمولا 1​ أصر مدير السباقات في ​فريق ماكلارين​ بأنه الرجل المناسب لقيادة الفريق، وقال:" لقد تمكنت من الفوز مع كل الفرق التي كنت مسؤول عنها سابقًا في جميع الفئات. أنا أعتقد أنني أعلم كيفية القيام بعملي. الفريق يعلم ما عليه القيام به ونحن نحتاج فقط للوقت".

وجّه بطل العالم السابق ​ميكا هاكينين​ تحذير قوي الى سائق فريق هاس ​​كيفن ماغنسن​​ الذي يتهمه معظم منافسيه الحاليين أنه يقود بطريقة خطرة جدًا، وقال هاكينين في هذا الصدد :" ما قام به كيفن في سباق باكو حين صدم سائق فريق تورو روسو ​بيار غازلي​ كان خطأ كبير وفي الفورمولا 1 لست ملزم بالقيام بهذا الأمر لعدة مرات قبل أن تكتسب صيت سيء ".

متفرقات دولية:

- نجح نجم نادي ريال مدريد الاسباني كريسيتيانو رونالدو بالوصول الى أكثر من 50 هدف في الموسم الثامن على التوالي.

- نشر حارس مرمى نادي ​تشيلسي​ ​ثيبو كورتوا​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ تُظهره يحمل ​كأس الإتحاد​ الإنكلزي الذي فاز بها فريقه بالأمس. وعنون كورتوا الصورة: "الفوز هو أفضل شعور".

- نشر لاعب فريق ​الشانفيل​ ​فادي الخطيب​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تظهره تحت الماء مع أولاده.