تمكن نادي ​​تشيلسي​​ من تحقيق لقب ​كأس الاتحاد الانكليزي​ للمرة الثامنة في تاريخه بعد ان حقق الفوز امام ​​مانشستر يونايتد​​ وبواقع 1-0 في مباراة كبيرة من الجانبين وقدم لاعبو ​البلوز​ شوط أول مميز قبل ان يفرض ​الشياطين الحمر​ سيطرتهم في الشوط الثاني ولكن محاولات ابناء المدرب ​جوزيه مورينيو​ باءت بالفشل لينجح البلوز من انقاذ موسمهم الكارثي بالفوز بلقب البطولة الاقدم في التاريخ.

وبعد المباراة قال مورينيو : "تهانينا لفريق تشيلسي الحظ المناسب كان معهم اليوم ، ولكن أعتقد أننا نستحق الفوز فقد لعبنا أفضل كرة قدم ."

وبدوره قال مدرب تشيلسي ​انتونيو كونتي​ :" لقد أثبت بأنني شخصًا فائزًا في ​إنكلترا​ أيضًا، جماهيرنا أستحقوا هذا اللقب، أنا سعيد جدًا من أجلهم ، موسمنا كان موسمًا صعبًا لعدة أسباب، كما توقعت بداية الموسم ، لا أعلم إن كنت سأبقى هنا الموسم المقبل أم لا، هذا القرار ليس بيدي، لا تسألني عن ذلك الان ".

وفي ​نهائي كأس المانيا​ " البوكال " والمقام على ارضية ملعب الاولمبياستدايوم في ​برلين​ ، قدم نادي ​اينتراخت فرانكفورت​ مباراة تاريخية حصد من خلالها لقب الكأس بعد ان حقق فوزاً تاريخياً امام ​بايرن ميونيخ​ وبواقع 3-1، ليحققوا اللقب للمرة الخامسة في تاريخهم.

وبدوره لم يحافظ نادي ريال مدريد على التقدم 2 - 0 الذي انتهى عليه الشوط الاول من المواجهة مع ​​فياريال​​ لحساب الجولة 38 من البطولة المحلية وانقاد للتعادل مع فياريال بنتيجة 2 - 2 .

بهذا التعادل تاكد انهاء الميرنغي الموسم في المركز الثالث خلف البطل ​​برشلونة​​ والوصيف ​​اتلتيكو مدريد​​ وامام ​فالنسيا​ وفياريال نفسه الذي انهى الموسم في المركز الخامس .

كما حقق نادي ​​اشبيلية​​ فوزاً مهماً امام ديبورتيفو ​الفيش​ وبواقع 1-0 ليحسم ​الفريق الاندلسي​ المركز السابع والمؤهل الى التصفيات المؤهلة الى الدوري الاوروبي .

وفي ​فرنسا​ عزز نادي ​موناكو​ من مركزه الثاني بفوزه تروا الهابط وبواقع 3-0 ، فيما نجح ​اولمبيك ليون​ من خطف المركز الثالث والمؤهل الى ​دوري الابطال​ بعد ان حوّل تأخره امام نيس الى فوز وبواقع 3-2 ، فيما حسم اولمبيك ​مارسيليا​ المركز الرابع والمؤهل الى ​​الدوري الاوروبي​​ بفوز مستحق امام ​اميان​ وبواقع 2-1 ، بينما نجح رين من خطف المركز الخامس بالرغم من تعادله امام ​مونبيليه​ وبواقع 1-1 ، فيما نجح ​بوردو​ من خطف المركز السادس بفوز كبير امام ميتز وبواقع 4-0 ، وتأكد احتلال ​تولوز​ المركز الـ18 بعد فوزه امام ​غانغان​ وبواقع 2-1، وكان البطل ​باريس سان جيرمان​ قد تعادل مع كان دون اهداف.

واحرز نادي ​غلطة سراي​ لقب بطولة الدوري التركي لكرة القدم بعدما احرز الفوز في الجولة الاخيرة على حساب غوزتيسيبي بنتيجة 1 - 0 من ضربة جزاء سجلها الفرنسي بافيتيمي غوميس .

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، تمكن ​كليفلاند كافاليرز​ من تحقيق فوزه الاول في السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية على بوسطن سلتيكس بنتيجة 116-86.

 

متفرقات دولية :

- تعرض ستة أشخاص من جماهير نادي ​​يوفنتوس​​، اثنان منهم في حالة خطيرة بعد أن تصادمت الحافلة عن طريق الخطأ بخطوط ​الكهرباء​ خلال موكب ​السكوديتو​، للإحتفال بالتتويج للقب الدوري السابع على التوالي.

- شوهد عدد من جماهير فريق ​فيكتوريا بلزن​ يحتفلون على دبابات وآليات عسكرية، بتتويج فريقهم بلقب ​الدوري التشيكي​ لكرة القدم والتأهل إلى ​​دوري ابطال اوروبا​​ .

- بهدفه امام فياريال يكون ​كريستيانو رونالدو​ سجل هدفه الـ 450 بقميص ريال مدريد في مباراته الـ 437 في كل البطولات.