نجح ​إينتراخت فرانكفورت​ في الفوز بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما تغلب على ​بايرن ميونيخ​ 3-1 في المباراة النهائية التي جرت على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية ​برلين​. المدير الفني لإينتراخت فرانكفورت ​نيكو كوفاتش​ لعب اللقاء بالرسم التكتيكي 4-1-4-1 مع ​كيفين برينس بواتينغ​ في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني لبايرن ميونيخ يوب هاينكس بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي ليفاندوفسكي، مولر وريبيري في خط الهجوم.

بايرن بدأ المباراة مستحوذا على الكرة ومحاولا فرض أسلوبه منذ البداية مع اعتماد الضغط العالي بعد خسارة الكرة فيما لعب فرانكفورت على الكرات الطولية مع الإنتشار الجيد في وسط الملعب بينما سعى بايرن لاختراق دفاع الخصم المنظم عبر الكرات الساقطة الطولية خلف رباعي دفاع فرانفكورت للظهيرين المتقدمين من الخلف كيميتش وألابا وعلى الكرات البينية القصيرة في العمق لتصطدم كرة ليفاندوفسكي بالعارضة في أول تهديد جدي على مرمى فرانكفورت. ومع اعتماد فرانكفورت على الضغط العالي في ملعب بايرن على حامل الكرة، أسفر هذا الضغط العالي عن افتكاك الكرة وانطلاق ريبيتش في عمق دفاعات بايرن ليسجل الهدف الأول لفرانفكورت عند الدقيقة 11.

بايرن بعد تأخره بهدف حاول تسريع إيقاع لعبه مع نفس الأفكار الهجومية، تقدم الأظهرة وفتح الملعب في الجهتين اليمنى واليسرى مع عكس الكرات العرضية وبقاء تحرك ليفاندوفسكي في العمق لكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة تجاه مرمى فرانكفورت رغم بعض الفرص السانحة والتي كانت خطرة للغاية لو استغلت بالشكل الصحيح. فرانكفورت حاول الرد بالقيام بهجمات مرتدة عكسية عبر الأطراف في المساحات خلف ظهيري البايرن المتقدمين عبر ريبيتش وولف لكنها افتقدت لم يتابعها داخل منطقة جزاء بايرن الذي استمر بهجماته الخطرة وبنفس الأسلوب الهجومي على مرمى فرانكفورت الذي ارتد للخلف من أجل الحفاظ على تقدمه في ظل بطء بتحرك بايرن في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم فرانكفورت 1-0.

بايرن بدأ الشوط الثاني بضغط متواصل على مرمى فرانكفورت حيث استمر تقدم الأظهرة وإمداد خط الوسط لهم بالكرات خلف دفاع فرانكفورت ثم عكس الكرات العرضية لداخل منطقة الجزاء تابع إحداها ليفاندوفسكي إلى داخل مرمى فرانكفروت عند الدقيقة 53 لتصبح النتيجة 1-1. بعد هدف التعادل، تابع بايرن بنفس الأسلوب في ظل انكفاء تام من لاعبي فرانكفورت للخلف وتقدم واضح لبايرن نحو الأمام حيث كان خط دفاعه في منتصف الملعب وذلك من أجل حصار لاعبي الخصم في منطقة جزاءهم.

كوفاتش تدخل لأول مرة فأخرج جناحه الأيمن وولف وأدخل جاسينوفيتش لتعزيز الدفاع من تلك الجهة ومساعدة الظهير كوستا في الحد من خطورة ريبيري الهجومية والحد من تقدم الظهير ألابا للمساندة الهجومية. كرات بايرن العرضية استمرت في دخول منطقة جزاء فرانكفورت لكنها افتقدت لمن يتابعها بالشكل المطلوب حيث كانت اللمسة الحاسمة تجاه المرمى غائبة. هجوميا، حاول فرانكفورت القيام بالهجمة المرتدة العكسية، مع تحركات ريبيتش وبواتينغ ليجري هاينك تبديلا هجوميا بإدخال توليسو مكنا ألكانتارا في وسط الملعب ثم كومان مكان مولر في الجهة اليمنى.

الهدف كان الإستمرار بنفس الوتيرة الهجومية مع تسريع اللعب أكثر في العمق الدفاعي لفرانفكورت كما قام كوفاتش بتبديله الثاني فأخر دي جوزمان ودفع بروس في وسط الملعب لكن بايرن تابع هجماته لكن فرانكفورت نجح عند الدقيقة 82 ومن كرة مرتدة سريعة في تسجيل الهدف الثاني عبر ريبيتش مستغلا تقدم مدافعي البايرن والمساحات الموجودة في الخلف.

بعد الهدف، حاول بايرن الضغط مع تقدم لاعبيه أكثر وعكس الكثير من الكرات العرضية عبر طرفي الملعب مع دخول خاميسو توليسو ومارتينيز لدعم ليفاندوفسكي في العمق بجانب تقدم الأظهرة ودخول فاغنر مكان ريبيري لمتابعة الكرات الهوائية لكن فرانكفورت صمد بتنظيم دفاعي مميز بل رد بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة أنهى به آمال بايرن ليتوج هو بلقب الكأس.