ودّع اليوم أسطورة حراسة المرمى الإيطالية ​جيانلويجي بوفون​ ​نادي يوفنتوس​ اليوم بشكل رسمي خلال المباراة الأخيرة للبيانكونيرو من ​الدوري الإيطالي​ لموسم 2017-2018 والتي إستضاف فيها نادي هيلاس ​فيرونا​ على ملعب أليانز ستاديوم، حيث إنتهى اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح فريق المدرب ​ماسيميليانو أليغري​، الذي إحتفل بلقب الدوري للمرة السابعة على التوالي بعدما حسمه في الجولة الماضية ضد روما في ملعب الأولمبيكو.هدفي يوفنتوس سجلّهما كلّ من ​دانييلي روغاني​ و​ميراليم بيانيتش​، أما هدف فيرونا الوحيد سجله أليسيو تشيرشي.وخرج بوفون في الدقيقة 63 وسط تصفيق حار من قبل جماهير يوفنتوس، وقام صاحب الـ40 عاماً بجولة ألقى خلالها التحية على الجماهير في المدرجات والمباراة لا تزال جارية في مشهد مؤثر.

وضمن منافسات الجولة الأخيرة من ​الدوري الإسباني​، حقق ​سيلتا فيغو​ الفوز على ​ليفانتي​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.


وفي سياق آخر، كشفت صحيفة ​الموندو ديبورتيفو​ الكتالونية أن رئيس نادي برشلونة الاسباني جوسيبي ماريا ​بارتوميو​ يحاول اقناع قائد الفريق ​اندريس انيستا​ بالبقاء مع ​الفريق الكتالوني​ للموسم المقبل، حيث توجه بارتوميو الى منزل اللاعب ليقوما بخلوة على شرفة منزل انيستا في محاولة من رئيس البلوغرانا اقناع اللاعب بعدم ترك الفريق مع نهاية الموسم الحالي.


عربياً، أعلن نادي الهلال السعودي الإستغناء عن ثلاثي الفريق ​ماجد النجراني​ و​فيصل درويش​ و عبدالله الزوري. وفي سياق آخر، تلقى ​حسام البدري​ ، المدير الفني السابق للـ ​الاهلي المصري​ عرضا لتولي تدريب أحد الأندية الاماراتية بداية من الموسم المقبل . وكان البدري قد تقدم باستقالته من تدريب ​القلعة الحمراء​ بعد تدهور نتائج الفريق في الفترة الأخيرة بتوديع ​كأس مصر​ وتذيل مجموعته في ​بطولة دوري أبطال أفريقيا​ .


وبالإنتقال إلى ​كرة المضرب​، نجح لاعب ​التنس​ الماتادور الاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالمياً والاول في الدورة ، بالوصول مجدداً الى منافسات الدور النهائي من بطولة روما المفتوحة للرجال الاساتذة ذات الـ 1000 نقطة عقب فوزه امام الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​. بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7 - 6 و 6 – 3 في لقاء إستمر لقرابة الساعتين.




وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة خاصة مع المدافع اللبناني حسين الدّر للحديث عن مزايا تجربة إحترافه في ​جزر المالديف​ و​الهند​. لقراءتهاإضغط هنا.


وفي عالم ​الرياضات الميكانيكية​، رأى سائق فريق رد بُل ​ماكس فرستابن​ أن السباق المقبل في بطولة الفورمولا 1 الذي سيُقام على حلبة ​موناكو​ من الممكن تسجيل عدد كبير من النقاط فيه. وتجدر الإشارة الى أن فرستابن يسكن في إمارة موناكو. وقال ماكس لموقعه الرسمي: "في حال تمكنا من إيجاد الإعدادات اللازمة للسياراة في موناكو فسنتمكن من تسجيل نتيجة جيدة. هذه الحلبة لا تحتوي على مستقيمات طويلة لذلك ستكون مناسبة لنا. من ناحية أخرى إنه لأمر جميل أن تتمكن من النوم في بيتك خلال الجائزة الكبرى".



متفرقات دولية :

إنتشرت صورة عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​ لطفل وهو يبكي أثناء وداعه لأسطورة حراسة المرمى جيانلويجي بوفون، الذي خاض اليوم آخر مباراته مع نادي يوفنتوس بعد 17 عاماً مدافعاً عن عرين ​السيدة العجوز​.

وجّه النجم الصربي نوفاك ​دجوكوفيتش​ تحيّة لنادي روما الإيطالي لكرة القدم، بعد الفوز الذي حققه أمس في ​بطولة روما المفتوحة للتنس​ على حساب الياباني ​كي نيشيكوري​ بنتيجة 2 – 1 في الدور ربع النهائي.وبعد نهاية المباراة، توجه دجوكوفيتش نحو الكاميرا وكتب عليها :" فورزا روما ". لمتابعة الفيديوإضغط هنا.


تواجد اسطورة كرة القدم البريطانية ​ديفيد بيكهام​ مع زوجته فيكتوريا في حفل الزفاف الملكي الخاص بالامير هاري والممثلة ​ميغان ماركل​ ، حيث حضر الى جانب بيكهام عدد كبير من الرياضيين .