بعد غياب لمدة 3 أعوام ​عاد ​بارما​ معززاً بالتاريخ والجمهور إلى أضواء السيري A. بارما هبط للدرجة الرابعة في ​إيطاليا​ منذ 4 أعوام نتيجة الإفلاس وتدرج عبر الدرجات حتى وصل للدرجة الثانية .وفي الجولة الأخيرة من السيري ب نجح بارما في الفوز على ​سبيزيا​ بهدفين نظيفين بتوقيع ​فابيو​ تشيرافيلو وأماتو تشيرشتي مستغلاً تعادل فروزينوني أمام ​فوجيا​ بهدفين لكل فريق ليتأهل رسميا لدوري الاضواء.

وتتواصل الأزمات داخل نادي سبورتنغ ​​لشبونة​​ البرتغالي بعد الهجوم المسلح الذي تعرض له لاعبي الفريق .مجموعة مسلحة مكونة من 50 شخص برابطة ألتراس النادي قامت باقتحام مقره ومهاجمه مدرب الفريق وبعض أعضاء الجهاز الفني والمهاجم الهولندي باس دوست .​خورخي خيسوس​ مدرب لشبونة أكد لصحيفة أبولا البرتغالية أن ​برونو​ دي ​​كارفاليو​​ رئيس النادي هو المدبر لهذه الواقعة .وبرر ذلك أن كارفاليو الرئيس المثير للجدل يعمل منذ سنوات بشكل غير مشروع مع روابط الألتراس كما أنه يتعرض لضغط كبير من إدارة النادي تطالبه بالرحيل.

وفي سياق اخر، اعرب لاعب نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني إيسكو عن رغبة فريقه في حصد لقب ​​دوري أبطال أوروبا​​ للموسم الثالث على التوالي، وذلك من خلال الفوز على ​​ليفربول​​ الإنكليزي في المباراة النهائية .وخلال تصريحات له ، قال ​ايسكو​ :"نحن نلعب نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي ومن المهم الاستمرار في المستوى العالي".

وستقام اليوم المباراة النهائية لبطولة ​كأس الإتحاد الإنكليزي​ بين ​تشيلسي​ ومانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي. كما سيخوض ​جيانلويجي بوفون​ مباراته الاخيرة مع يوفنتوس ضد هيلاس فيرونا على ملعب اليانز ستاديوم، وهي مباراة التتويج باللقب بالنسبة للبيانكونيرو.

عربيا، قررت ادارة نادي ​الغرافة​ القطري تعيين الفرنسي ​كريستيان غوركوف​ مدربا للفريق لمدة عام واحد.

وبالانتقال الى ​كرة المضرب​، و ضمن منافسات ​دور ربع النهائي​ ل​بطولة روما الايطالي​ لكرة المضرب ، حقق النجم الصربي نوفاك ​​دجوكوفيتش​​ الفوز في المباراة التي جمعته أمام الياباني ​كي نيشيكوري​ بنتيجة 2 – 1 وبواقع 2 – 6 ، 6 – 1 و 6 – 3.

وسيواجه دجوكوفيتش ​رافييل نادال​ في الدور القادم من البطولة .

أما في كرة السلة، بلغ ​فنربخشة​ التركي حامل ​لقب الدوري الأوروبي​ لكرة السلة المباراة النهائية بعد تغلبه على زالغيريس كاوناس الليتواني 76-67 .وسيلتقي الفريق التركي في النهائي مع الفائز من مباراة ​سيسكا موسكو​ وريال مدريد في ​بلغراد​ .

متفرقات دولية :

- اعلنت مصادر صحفية ايطالية ان ادارة نادي اليوفنتوس الإيطالي لكرة القدم تدرس التعاقد مع اللاعب الدولي الأوروغواياني ​دييغو غودين​ مدافع فريق ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني بهدف ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

- ألزم ​الاتحاد البلغاري لكرة القدم​ فريق ​​ليفسكي صوفيا​​ دفع ​غرامة مالية​ قدرها 20 ألف يورو، على خلفية ​تحية نازية​ قام بها مشجع .ولجأ الاتحاد البلغاري إلى الاعادة التلفزيونية التي وثقت تحية نازية لمشجع صغير، على هامش لقاء ليفسكي صوفيا و​سلافيا صوفيا​ في نهائي ​كأس بلغاريا​

- قررت رابطة ​​الدوري الفرنسي​​ تأجيل المباراة الاقصائية بين فريقي ​اجاكسيو​ و​لوهافر​، على خلفية تعرض جماهير الفريق الاول لحافلة الفريق الاخير والحؤول دون وصولها إلى ملعب "فرانسوا-كوتي".