في آخر أخبار كرة القدم العالمية، كشف النجم الفرنسي ورئيس الإتحاد الأوروبي الأسبق ​​ميشيل بلاتيني​ عن فضحية حصلت خلال تنظيم ​بطولة ​كأس العالم 1998​​ في ​​فرنسا​​.

وقال بلاتيني في تصريحات لإذاعة بلو سبورت الفرنسية إنه تم الإتفاق على إجراء ما أسماه " مناورة صغيرة " خلال تنظيم البطولة، من أجل أن لا يلتقي منتخب فرنسا مع نظيره ​البرازيل​ي​ إلا في المباراة النهائية، وهذا بالفعل ما حصل خلال البطولة آنذاك، وفازت فرنسا حينها بثلاثة أهداف نظيفة لتتوّج باللقب لأول مرة في تاريخها.

أشارت تقارير صحفية اسبانية الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ قدم عرضاً ل​مصلحة الضرائب​ في ​اسبانيا​ لانهاء مشاكله الضريبية، حيث اكدت التقارير الصحفية ان افضل لاعب في العالم 5 مرات البرتغالي يسعى الى التوصل الى اتفاق مع مصلحة الضرائب لكي يسوي وضعه.

وفي اجواء نهائي كأس الإتحاد الانكليزي يوم الغد، أكد المدير الفني لنادي ​​تشيلسي​​ ​أنتونيو كونتي​ أن المباراة القادمة للفريق ستكون المباراة الأخيرة له مع البلوز.

وصرح كونتي في مؤتمره الصحفي ضاحكاً: "ما يمكنني قوله أنها ستكون مباراتي الأخيرة مع البلوز هذا الموسم، بالنسبة لي ولاعبي الفريق ستكون هذه هي المباراة الأخيرة، بعد ذلك كما تعرف جيدًا لدي عقد وألتزم بالنادي."

بدوره، أصر مدرب نادي ​مانشستر يونايتد​ ​جوزيه مورينيو​ ان الحكم على نجاح الموسم من عدمه لن يعتمد على الفوز باللقب، مؤكداً انه سيدع التحليل للمشجعين في نهاية المطاف.

كما أشاد المدير الفني لنادي ​يوفنتوس​ ماسيمليانو أليغري بأداء قائد وحارس مرمى الفريق والدولي الايطالي المخضرم ​جانلويجي بوفون ، وبمسيرته الرائعة مع النادي.

وأبدى أسطورة نادي روما والكرة الايطالية ​فرانشيسكو توتي​ تأثره برسالة بوفون،​ بعد أن قرر الأخير أن ينهي مسيرته مع السيدة العجوز، وخوض المباراة الأخيرة في ​الدوري الايطالي​ بقميص البيانكونيري.

ونشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقالا خاصا يلقي الضوء على اسطورة كرة القدم الارجنيتينية دييغو ارماندو مارادونا، ولمتابعة هذا المقالاضغط هنا.

وفي اجواء كرة السلة اللبنانية نشرت صحيفة السبورت الالكترونية مقالا اخرا يتحدث عن السلسلة النهاية لبطولة لبنان لكرة السلة والتي فاز بها فريق الهومنتمن على حساب الرياضي. ولمتابعة هذا المقالاضغط هنا.

اما في عالم الفورمولا 1، كشف ​الإتحاد الدولي للسيارات​ أن ​الفورمولا 1​ تتجه نحو الإستغناء عن العلم الأزرق خلال السباقات في المواسم المقبلة. ومن المعلوم أن العلم الازرق يتم رفعه في وجه السائق الذي يكون بطيئا والذي عليه أن يفسح المجال أمام مرور السائق السريع من دون أن يعيقه.

ورأى سائق فريق ​رد بُل​ ​دانيال ريكياردو​ أن على ​شركة بيريلّي​ –المزود الرسمي للإطارات لبطولة الفورمولا 1- أن تجلب معها دائمًا اسرع إطار ليتم إستعماله في حصة التجارب التأهيلية يوم السبت في الجوائز الكبرى. ومن المعلوم أن الشركة تحدد لكل جائزة 3 انواع إطارات فقط ونادرًا ما تكون الأطرى والأسرع.

متفرقات دولية:

- إنتشرت صورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي لجماهير لبنانية حملت علمي ​​النجمة​​ و​الأنصار​ خلال متابعتها مباراة النجمة و​الوئام​ الموريتاني في التصفيات المؤهلة إلى ​بطولة الاندية العربية​، والتي إنتهت بفوز الفريق اللبناني بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء .

- احتفل لاعب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي ​جيسي لينغارد​ باستدعائه للمنتخب الانكليزي عبر شراء هاتف من نوع ايفون بقيمة 2000 باوند ، في وقت، كان لينغارد قد كشف عمّا يقوم به قبل المواجهة المرتقبة في نهائي ​كاس الاتحاد الانكليزي​ لكرة القدم .

- نشر بطل العالم السابق جنسن باتون صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره الى جانب حسناوتين يابانيتين وايضًا حبيبته. ومن المعلوم أن باتون يُشارك حاليًا في بطولة ال​سوبر جي تي​ اليابانية.