حصل التونسي ​يوسف المساكني​ نجم ​الدحيل​ على جائزة أفضل لاعب في ​الدوري القطري​ وذلك في حفل توزيع جوائز ​الاتحاد القطري لكرة القدم​ لموسم (2017-2018 كما حصل المدرب ​جمال بلماضي​ على جائزة الأفضل .


وتفوق المساكني الذي سيغيب عن منتخب بلاده في ​مونديال روسيا​ بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب في الأمتار الأخيرة من الموسم ، على الإسباني ​تشافي هيرنانديز​ الذي حل وصيفاً في عملية اختيار الأفضل ، في وقت حل زميله في فريق الدحيل ​نام تاي هي​ في الترتيب الثالث.

وخاض المساكني 21 مباراة مع فريق الدحيل هذا الموسم، سجل فيها 25 هدفاً، بينما في مجموع المسابقات المحلية والقارية لعب المساكني 28 مباراة سجل فيها 29 هدفاً.

كذلك جاء تتويج مدرب الدحيل جمال بلماضي بجائزة الافضل ، وذلك بعد تحقيقه للقب الدوري والكأس ، ويملك فرصة كبيرة لتحقيق الثلاثية المحلية في حال تتويجه بلقب كأس أمير قطر، في حال فوزه على الريان في المباراة النهائية التي ستجمعهما مساء السبت المقبل.



وتفوق بلماضي على منافسيه المدرب البرتغالي ​جوزفالدو فيريرا​، الذي لم ينجح مع فريق السد في منافسة الدحيل ، كما تفوق على الدنماركي ​مايكل لاودروب​ مدرب الريان

أما جائزة "أفضل لاعب تحت 23 عاماً" فقد ذهبت للاعب الدحيل ​المعز علي​ ، وذلك على حساب زميله بسام الراوي، ولاعب السد سالم الهاجري.

وحُسمت جائزة الهداف لمصلحة الدولي المغربي ​يوسف العربي​، بعد تسجيله 26 هدفاً مع الدحيل في دوري النجوم.