جولة أوروبية جديدة وأخيرة في هذا الموسم سيكون عشاق كرة القدم على موعد معها حيث ستجري مباريات قوية في الدوريات الإسبانية، الإيطالية والفرنسية مع انتهاء الدوريان الإنكليزي والألماني.

سنتعرف فيما يلي على أهم مباريات هذا الأسبوع والتي ننصح جميع محبي كرة القدم بعدم تفويتها في ختام هذا الموسم الكروي.

لازيو​ روما – إنتر ميلان ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):

يستضيف لازيو روما صاحب المركز الرابع برصيد 72 نقطة إنتر ميلان صاحب المركز الخامس برصيد 69 نقطة في آخر جولة من السيري آ بمباراة لديها عنوان وحيد هو المركز الرابع والتأهل إلى دوري الأبطال.

وسيكون لازيو بحاجة فقط الى التعادل ليضمن مشاركته في المسابقة الأوروبية الأهم بعد طول غياب بينما يدرك إنتر ميلان بأن الفوز ولا شيئ سواه مطلوب كي يعود الفريق بعد غياب لدوري أبطال أوروبا الذي أحرز لقبه عام 2010.

في الشق الفني، سيلعب لازيو بأسلوبه الهجومي المعتاد مع الإعتماد على خطة 3-5-1-1 حيث يعط الفريق الأقوى هجوميا في الدوري بمعدل 2.35 هدف في كل مباراة لكنها غير منضبطة إلى حد كبير دفاعيا حيث يوجد الكثير من المساحات في الخلف وهو أمر سيحاول الإنتر استغلاله مع اللعب بخطة 4-2-3-1 مع توزان كبير بين الدفاع والهجوم لكن الحاجة إلى الفوز ستدفع الإنتر إلى إعطاء لاعبي خط الوسط وأظهرة الفريق أدوارا هجومية لتكون المباراة بين الفريقين مبنية على نسق هجومي سريع ومفتوحة على كافة الإحتمالات.

فياريال​ – ​ريال مدريد​ ( السبت الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):

يستقبل فياريال صاحب المركز الخامس برصيد 60 نقطة ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 75 نقطة.

وستكون المباراة مهمة للغواصات الصفراء من أجل تثبيت أقدامه في المركز الخامس أمام ​ريال بيتيس​ الذي يتأخر عنه بفارق الأهداف فقط أما الريال فهذه المباراة هي بمثابة البروفا الأخيرة للفريق قبل السفر إلى كييف ولعب نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول كما أن الفوز أمام فياريال وخسارة ​أتلتيكو مدريد​ أمام إيبار إن حصلت ستهدي ​الفريق الملكي​ المركز الثاني.

فياريال والذي يعتمد تكتيكيا على خطة 4-2-3-1 يلعب بشكل منضبط وهو يميل إلى الإنتشار الجيد مع عدم الإندفاع الزائد نحو الأمام خاصة أن الملكي يملك مفاتيح هجومية عديدة في ظل توفر خيارات تكتيكية لزيدان إذ يمكن له اللعب ب4-4-2 أو 4-3-3 وهذا سيعتمد على من قد يريح من لاعبيه الأساسيين إن أراد ذلك مع شكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في المباراة وهو الذي ما زال يتعافى من الإصابة لكن الأساس للريال سيكون الإعتماد على طرفي الملعب في ظل امتلاكه للعديد من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق.

أولمبيك ليون – نيس ( السبت الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف أولمبيك ليون صاحب المركز الثالث برصيد 75 نقطة نيس صاحب المركز السادس برصيد 54 نقطة في مباراة يدخلها كلا الفريقين بأهداف مختلفة. فليون يدرك بأن الفوز فقط سيجعله يحتفظ بمركزه الثالث وقد يكون ثانيا إن تعثر ​موناكو​ وكلا المركزين سيمكناه من الفوز ببطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا خاصة أن ​مارسيليا​ الرابع خلفه فقط بنقطة وينتظر تعثره على أحر من الجمر.

أما نيس فهو أيضا يخوض صراع ​اليوروبا ليغ​ والمركز السادس يؤهله مباشرة للبطولة لكن ​بوردو​ السابع و​سانت إيتيان​ الثامن لديهما 52 نقطة وفوزهما مع خسارة نيس أو تعادله ستضع الأخير خارج مراكز التأهل.

هذه الحسابات ستجعل من المباراة حذرة، حيث سيسعى كل فريق لفرض أسلوبه، ليون مع لعبه الهجومي المعتاد ونيس مع أسلوبه التكتيكي المنضبط والمائل لتفضيل الدفاع على الهجوم. ليون مع خطته المعتادة 4-3-1-2 سيحاول السيطرة على خط وسط الملعب والإنطلاق نحو العمق الدفاعي لنيس الذي لن يجد حرجا في لعب الأدوار الدفاعية مع خطة 4-3-3 بقيادة رأس الحربة ​بالوتيلي​ الذي يمكن له بانطلاقاته السريعة أن يشكل مشاكل عديدة لدفاعات ليون.