في أجواء ​بطولة كأس العالم​ المقبلة، أعلن المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشان عن القائمة التي سيخوض بها البطولة في روسيا الصيف المقبل.

وشهدت القائمة غياب قائد فريق مارسيليا ​ديميتري باييت​ بالاضافة لمهاجم ​أرسنال​ ​أليكسندر لاكازيت​ ، وزميله ​لوران كوسيلني​ الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، لكن لاكازيت، بالإضافة إلى عدّة نجوم كمامادو ساكو، و​وسام بن يدر​ وكومان و​أنتوني مارسيال​ و​أدريان رابيو​ تواجدوا على لائحة الإنتظار.

وبدوره اعلن ​فرناندو سانتوس​ المدير الفني للمنتخب البرتغالي القائمة النهائية المشاركة في ​مونديال روسيا​ المقبل 2018 .

وذكرت صحيفة الماركا الإسبانية أن قائمة المنتخب البرتغالي لم تشهد تواجد ثنائي ​برشلونة​ ​اندريه غوميز​ و​سيميدو​ بالإضافة إلى جناح ​لاتسيو​ ​لويس ناني​ والمهاجم ​إيدير​ .

وأعلن ​هيرفي رينارد​ مدرب ​منتخب المغرب​ القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا والتي ستشارك في مونديال روسيا.

واستدعى رينارد 3 لاعبين من ​الدوري المغربي​ وهم رضا التكناوتي و​بدر بانون​ و​أيوب الكعبي​ .

ووضع رينارد 3 لاعبين في قائمة الاحتياط هم ​يوسف النصيري​ ووليد حجام ونصير المزراوي .

كما طالب أكثر من 36% من الشعب الالماني خلال استطلاع للرأي حذف اسم لاعبي كرة القدم ​مسعود أوزيل​ وإلكاي غوندوغان من قائمة المنتخب المشارك في بطولة كأس العالم في روسيا، على خلفية الصورة التي جمعتهما بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وبدوره بدأ ​نادي النجمة اللبناني​ مشواره في التصفيات المؤهلة للبطولة العربية بفوز كبير ومستحق على حساب خصمه ​الوئام الموريتاني​ بنتيجة 4-0 .

وفي اخبار سوق الانتقالات أكد مهاجم نادي نيس واللاعب الايطالي ​ماريو بالوتيلي​ أنه لا يعرف ما هي وجهته المقبلة بعد الرحيل عن النادي الفرنسي في نهاية الموسم الحالي.

كما رفض المهاجم الهولندي ​جاستين كلويفرت​ تمديد تعاقده مع ​أياكس​ الهولندي بعد ​نهاية الموسم​ .

ينتهي تعاقد صاحب ال 19 عاما مع وصيف ​الدوري الهولندي​ نهاية الموسم المقبل أي يحق له الانتقال إلى أي ناد دون الرجوع لأياكس في كانون الثاني المقبل ليرحل دون مقابل .

وللحديث عن مستقبل لعبة ​الفوتسال​ للسيدات في لبنان، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني للمنتخب مارون الخوري. ولمتابعة الحديثاضغط هنا.

وفي عالم ​كرة المضرب​ تأهل الألماني ألكسندر ​زفيريف​ إلى ربع نهائي بطولة روما للأساتذة بفوزه بواقع 7-5 و7-6 (13-11) على البريطاني ​كايل إيدموند​

وسيواجه زفيريف في ​ربع النهائي​ الفائز من المباراة بين مواطنه ​فيليب كولشرايبر​ والياباني ​كي نيشيكوري​ .

متفرقات دولية:

- التقطت صورة جمعت ​سيرجيو راموس​ قائد ونجم ريال مدريد برفقة لاعب الفريق السابق الانكليزي ​​ديفيد بيكهام​​ في مقر تدريبات ​الميرينغي​ .

وعلق راموس على الصورة قائلا: "صورة يجتمع فيها أكبر عدد من الوشوم في السنتيمتر الواحد المزيد من الحب لأحد العظماء ديفيد بيكهام" .

- قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو إنفانتينو برقية تهنئة للمهندس ​هاني أبو ريدة​ رئيس ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ ولمنتخب مصر بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

- قام قنصل لبنان العام في مدينة جدة بزيارة مقر اقامة ​فريق النجمة​ في فندق ​الدار البيضاء​ حيث استقبله رئيس البعثة ​أسعد سبليني​ واعضاء الهيئة الادارية الحاج سامي الوزان وابراهيم فنج حيث اطلع على أوضاع الفريق وحثهم على العطاء.

- أعلنت شركة أمازون برايم فيديو أنها أعطت الضوء الأخضر لمسلسل جديد يتناول قصة حياة أسطورة ​كرة القدم​ الأرجنتيني دييغو أرماندو ​مارادونا​ الذي يعد واحداً من أكثر اللاعبين شعبية وجدلاً أيضاً في تاريخ كرة القدم .

- تمكن ​لويس روبياس​ الفوز برئاسة ​الاتحاد الإسباني لكرة القدم​ ، في الانتخابات التي جريت في مقر الاتحاد في العاصمة الإسبانية مدريد .