أحرز ​هومنتمن​ لقب بطولة لبنان لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في السلسلة النهائية على الرياضي 4-3.

وكانت هذه المرة الأولى التي تذهب فيها السلسلة النهائية إلى مباراة سابعة فاصلة ما جعل المتعة تستمر لآخر مباراة.

ويحسب للإتحاد اللبناني للعبة قدرته على إنهاء البطولة في الملاعب وليس في المكاتب رغم كل الشحن الذي حصل بين الفريقين والمشاكل التي حدثت لكن إصرار ​الإتحاد​ وحنكته في تدوير الزوايا نجح في إيصال البطولة إلى بر الأمان.

ولا يختلف إثنان بأن الرياضي دفع كثيرا ثمن حظه السيئ إذ لم يفقد فقط وائل عرقجي في السلسلة النصف نهائية امام بيروت للإصابة بل تعرض لاعب إرتكازه ​كريس دانيالز​ لإصابة في السلسلة النهائية جعلت الرياضي يخوض معظم مباريات النهائي بأجنبيين اثنين وهذا أمر يحسب للرياضي أنه نجح في إيصال السلسلة لمباراة فاصلة ولم يستسلم رغم اللعب بأجنبيين اثنين والحق يقال بأنه لا يمكن لأي فريق غير الرياضي القيام بذلك وهذا يعود لأن الرياضي يعتمد دائما على لاعبيه اللبنانيين بالمقام الأول ومن ثم على لاعبيه الأجانب.

كما يجب الإشادة هنا بفريق الهومنتمن الذي حافظ على استقراره منذ البداية ولم يغير طوال فترة الدوري أيا من اجانبه ما أعطى الفريق استقرارا فنيا انعكس بتصدره للدوري المنتظم وأداء ثابت طوال الموسم ليكون التتويج في نهاية الدوري أمرا مستحقا.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في فوز الهومنتمن بالبطولة.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

إسماعيل أحمد ( لاعب الهومنتمن ):

مهما قيل في حق اللاعب المصري - اللبناني فهو سيبقى قليل بالنسبة له. أثبت مجددا أنه أحد أفضل من لعبوا كرة السلة في العالم العربي حيث قاد وهو بعمر 42 عاما فريقه إلى الفوز بالبطولة ليبقى السمعة الرقم السلوي الصعب. مستوى ثابت وأرقام مميزة حث كان معدله في كل مباراة 13.85 نقطة مع 7.57 ريباوند و 2.28 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

والتر هودج ( لاعب الهومنتمن ):

هو أفضل صانع ألعاب دون أي منازع هذا الموسم لكن في السلسلة النهائية أمام الرياضي ما ميزه كان معدل تسجيله المرتفع حيث كان دائما حلا هجوميا للفريق عبر الإختراق تحت السلة وتسجيل النقاط وكسب الأخطاء بجانب دوره المعتاد والمميز في تمرير الكرات الحاسمة لزملاءه. معدل هودج في السلسلة النهائية كان 20نقطة مع 3.28 ريباوند و5.14 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.