حصد نادي ​أتلتيكو مدريد​ لقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد الفوز الذي حققه على حساب ​مارسيليا​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على ارضية ملعب اولمبيك ليون في فرنسا. وإستطاع الروخوبلانكوس أن يفوز باللقب الثالث في تاريخه في هذه المسابقة، متفوقا على ​ريال مدريد​ صاحب اللقبين، وليعادل بذلك ألقاب كل من ​اليوفنتوس​ و​​ليفربول​​ و​انتر ​ميلانو​. وسجل ثلاثية ​الاتليتي​ كل من ​انطوان غريزمان​ هدفين وغابي.



وتمكن نادي ​​برشلونة​​ الإسباني من تحقيق الفوز على مضيفه ​ماميلودي صن داونز​ الجنوب الإفريقي بنتيجة 3 – 1 في المباراة الودية التي جمعتهما في ​جنوب إفريقيا​ احتفالًا بمرور 100 عامًا على ميلاد ​نيلسون مانديلا​ الرئيس الجنوب الإفريقي الأسبق الذي توفي في 5 كانون الاول 2013 .

وسجل اهداف ​البلاوغرانا​ كل من ​عثمان ديمبيلي​ و​اندريه غوميز​ ولويس سواريز.



وفي سياق آخر، قرر فريق ​آينتراخت فرانكفورت​ الألماني تعيين النمساوي ​أدي هوتر​ مديرا فنيا للفريق في الموسم المقبل، وليكون خلفا للكرواتي ​نيكو كوفاتش​ الذي سيستلم مهام التدريب في فريق ​بايرن ميونيخ​ ، وسيمتد التعاقد مع هوتر الى ثلاثة مواسم .

وفي أجواء مونديال روسيا المقبل، استدعى المدير الفني ل​منتخب أستراليا​ الهولندي ​​بيرت فان مارفيك​ اللاعب اللبناني الأصل ​اندرو نبوت​ إلى قائمة أولية من 32 لاعبا إلى نهائيات ​​كأس العالم​​، التي تستضيفها ​​روسيا​​ الشهر المقبل .وانضم نبوت، المولود لأبوين لبنانيين، إلى اختيارات المدرب، لينخرط في المعسكر التدريبي الذي يجريه الكنغر الاسترالي في ​تركيا​.


محليا، عقدت أمس اللجنة التنفيذية في ​​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​​ جلسة في مقر الاتحاد في بيروت ، واتخذت القرارات التالية : الموافقة على اقامة مباراة ودية مع ​منتخب الصين​ خلال شهر تشرين الاول في الصين.

الموافقة على اقامة مباراة ودية مع ​منتخب استراليا​ في شهر تشرين الثاني - الموافقة على اقامة معسكر تدريبي لمنتخب الارز في الارز استعداداً للمشاركة في بطولة ​كأس اسيا 2019​ .

وفي كرة السلة،اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ​كليفلاند​ كفالياريرز جي ار سميث لن يخضع لاي عقوبة بعد الدفعة التي قام بها بحق لاعب نادي ​​بوسطن سيلتيكس​​ ​ال هورفورد​ ، والتي ادت الى اشتعال الامور بين الفريقين حيث توجه لاعب بوسطن سيلتيكس ​ماركوس موريس​ الى سميث وقام بدفعه لتطور الامور بشكل سريع ، ويحصل الطرفان على اخطاء تقنية . في وقت اعتبر سميث ان قرار الحكم باحتساب خطأ فاضح عليه كان جيداً ، وانه دفع هارفورد بشكل واضح وهو في الهواء .



متفرقات دولية:

- قامت جماهير فريق ​مارسيليا​ الفرنسي باطلاق المفرقعات النارية والقنابل الدخانية من داخل مواقعها في مدرجات ​ملعب ليون​ خلال نهائي الدوري الأوروبي في مشهد صاخب.




- بعد الإصابة التي تعرض لها قائد مارسيليا ​ديميتري باييت​، خرج وهو في حالة بكاء شديد بالدقيقة ٢٢ في مشهد مؤثر، حيث لم يستطع المواصلة في اللعب في فريقه الذي تأثر بغيابه وخسر ٣-٠.

- قررت ادارة نادي ​هامبورغ​ الهابط الى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم هذا الموسم، تجديد تعاقدها مع المدرب ​كريستيان تيتز​ لمدة عامين ، ليستمر على رأس القيادة الفنية للفريق حتى عام 2020 .