أكد ​غانم مبارك الهاجري​ رئيس مجلس إدارة ​شركة العين لكرة القدم​ أن الزعيم ومن خلال المشاركة في بطولة ​كأس العالم للأندية​ الإمارات 2018، سيسعى جاهدا إلى تشريف الكرة الإماراتية وتعزيز موقعها على خارطة كرة القدم العالمية.

وأصبح نادي العين الذي توج مؤخرا بلقب ​دوري الخليج العربي للمحترفين​ ، ثاني المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 بعد فريق ​شيفاز غوادالاخارا​ المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف ، لينضم بذلك إلى نخبة من الأندية العالمية للمنافسة على أحد أهم الألقاب المعتمدة من قبل ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​.

و​ تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على مشاركة بطل الدوري في "البلد المنظم " بكأس العالم للأندية .

وأضاف الهاجري : "لا شك بأن المشاركة في هذه البطولة المرموقة مثّل تحديا استثنائيا لنادي العين هذا الموسم، انطلاقا من رغبتنا الحقيقية في تمثيل دولة الإمارات في هذا الموعد الكبير. ولا بد أن أنوه بالقيمة الحقيقية التي تضيفها هذه البطولة إلى الرياضة الإماراتية بشكل عام، ونادي العين ولي أنا شخصيا. نود أن نثبت للعالم أن فريق العين صاحب الثنائية ( الدوري وكأس رئيس الامارات) يمتلك جميع المقومات التي تؤهله إلى المنافسة على الألقاب محليا وعالميا."

وأشاد الهاجري بالقدرة التنظيمية التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية أبوظبي في تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية الكبرى ، خصوصا في ظل توفر بنية تحتية حديثة ومرافق رياضية عالمية مؤكدا ثقته في نجاح منظمي البطولة في إخراج حدث متميز يفوق جميع التوقعات.

وبالإضافة إلى فريقي ​العين الإماراتي​ وشيفاز غوادالاخارا المكسيكي، سترحب بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، بكل من أبطال دوري أوقيانوسيا، وأوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا الجنوبية. وستتوزع مباريات البطولة بين مدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 12-22 كانون الاول/ديسمبر 2018.

ومن المنتظر أن يواجه العين في المباراة الافتتاحية المقررة يوم 12 كانون الاول /ديسمير المقبل ، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا الذي يتحدد الاحد القادم عندما يحل فريق ​ولينغتون النيوزلندي​ ضيفا على فريق ​لوتوكا​ من جزر فيجي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال أوقيانوسيا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بسداسية نظيفة للفريق النيوزلندي.

ويسعى نادي العين خلال مشاركته المقبلة إلى تأكيد الظهور المشرف الذي بدا عليه ​نادي الجزيرة​ العام الماضي، حيث نجح في اجتياز التصفيات المؤهلة والدور ربع النهائي، قبل أن يختتم مشواره أمام نادي ​ريال مدريد​ في الدور نصف النهائي.