حقق فريق هومنتمن لقب ​بطولة لبنان لكرة السلة​ للمرة الاولى في تاريخه بعد تحقيق فوزه الرابع على فريق ​الرياضي​ في الدور النهائي من البطولة على ​ملعب مزهر​ في انطلياس بنتيجة 74-59 ويحسم السلسلة النهائية لمصلحته بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة.

وبات المدرب جو ​مجاعص​ اول مدرب يفوز ببطولة لبنان لكرة السلة كلاعب ومدرب و​الهومنتمن​ رابع فريق يفوز بالبطولة بمفهومها الحديث بعد الرياضي و​​الحكمة​​ و​الشانفيل​ . وهذه اول مباراة نهائية يخسرها الرياضي منذ 2003 امام الحكمة . هذا ثالث لقب للهومنتمن هذا الموسم بعد ​كاس لبنان​ وبطولة لبنان و​البطولة العربية​ .

وبعد المباراة صرح رئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن غي مانوكيان الى مراسل ​صحيفة السبورت​ رنيه شركس معربا عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز الذي هو الاول في تاريخ النادي حيث قال:" قلت للجميع في الذكرى المئوية سنحرز بطولة لبنان ولكنني لم اكن اتوقع الفوز ببطولة العرب و​كأس لبنان​ واتوجه بالشكر لك اللاعبين والجهاز الفني والاخص لمدير الفريق كوكو.

وانتقالاً الى كرة القدم العالمية تتوجه الانظار مساء اليوم لمدينة ليون الفرنسية التي تسضيف المباراة النهائية من ​بطولة الدوري الاوروبي​ بين فريقي ​اتلتيكو مدريد الاسباني​ واوليمبيك مارسيليا الفرنسي، ويأمل الفريق الاسباني من انقاذ موسمه بتحقيق لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، بينما يحلم امراء الجنوب بتحقيق لقب اوروبي للمرة الاولى منذ 25 عام.

و في آخر الأخبار أكد نجم نادي ​برشلونة​ الاسبناني ​ليونيل ميسي​ لقناة TyC Sports الأرجنتينية أنه لا ينافس نجم ريال مدريد كرسيتيانو رونالدو ولا يسعى لأن يصبح الأفضل في العالم مشيرا إلى أن رؤية كريستيانو في نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ تحفزه .

 

 

ولدى سؤاله عن امكانية انتقال زميله السابق ​نيمار​ الى الريال قال ميسي : لا استطيع ان اتصور نيمار لاعبا في ريال مدريد فذلك سيكون ضربة كبيرة لجماهير البرشا وما يمثله لهم نيمار . لا اقدر ان اصف ماذا سيحصل حينها .

وبدوره يستعد ​​ريال مدريد​​ لختام موسمه في نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ أمام ليفربول الإنكليزي في العاصمة الأوكرانية كييف بأخبار سارة بعد ان عاد الثنائي البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ والإسباني ​داني كارفخال​ للتدريبات مرة أخرى .

كما حقق ​المنتخب السعودي​ فوزا معنويا على نظيره اليوناني بهدفين نظيفين في مباراة دولية ودية جمعت بين المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية في ​إسبانيا​، ضمن استعدادات "الأخضر" لنهائيات ​​كأس العالم 2018​​ التي تستضيفها ​روسيا​ للمرة الأولى في تاريخها .

وعربياً احرز نادي ​الزمالك​ لقب ​كأس مصر​ عقب الفوز الصعب الذي حققه بركلات الترجيح على نادي ​سموحة​ في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ​ملعب برج العرب​ ، وكان قد انتهى الوقت الاصلي لهذه المواجهة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين، انجر ​كليفلاند كافاليرز​ لخسارة ثانية في السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية امام مضيفه بوسطن سلتيكس بنتيجة 104-97 .

 

اما في كرة المضرب ، تأهل البلجيكي ​​ديفيد غوفين​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة روما الايطالية للتنس​

على حساب الايطالي ​ماركو سيكتشيناتو​ اثر الفوز الصعب عليه بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 5-7 و6-2 و6-2.

وفي المصارعة،عنوان واحد استأثر بالاهتمام خلال فاعليات عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، وهو المواجهة بين بطل العالم آي جاي ستايلز والمصارع الياباني شينسوكي ناكامورا حيث كان الاثرار لكل منهما على الفوز لضمان فرض شروطه في المباراة المقبلة،

وقد تبادلا السيطرة على فترات المواجهة، الى ان لجأ ناكامورا الى خدعة لتشتيت انتباه ستايلز حين ادعى ان الاخير وجّه اليه ضربة تحت الحزام، ما دفع الحكم الى استجواب ستايلز، فاستغل ناكامورا الفرصة ووجه سلسلة ضربات الى البطل كانت كفيلة بانهاكه وتثبيته واعلان فوز الياباني الذي بات بامكانه فرض مباراة وفق الشروط التي يرغب بها.

وشهد العرض ايضاً كلاماً واضحاً من دانيال براين للجمهور بأنه جاهز للعودة الى الامجاد التي كان حققها سابقاً، لكن "بيغ كاس" قاطعه وتوجه اليه بكلام مسيء وادخل عائلته في الموضوع، فما كان من براين الا ان انهال عليه بالضرب الشديد، ونفذ حركة استسلام قاسية، اوجبت تدخل المسؤولين والحكام لمنعه من الاستمرار في تنفيذ عقابه.

وفي باقي المباريات، تغلب فريق "اليوم الجديد" على تحالف انطونيو سيزارو وشايموس (ضمن اليوم الجديد انضمام عضو منه الى منافسات "المال في المصرف")، وبيكي لينش على ماندي روز وصونيا دوفيل (تصفيات "المال في المصرف" للسيدات)، واندراندي آلماس على منافس محلي.

 

متفرقات دولية:

- نشر النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ صورة له وهو في التدريبات، التي يستعد من خلال ​الفريق الملكي​ لمواجهة مضيفه ​فياريال​ يوم السبت المقبل في الجولة الاخيرة من منافسات بطولة ​الدوري الاسباني​ "​​الليغا​​" لهذا الموسم.

- اكدت تقارير صحفية ألمانية رفض نادي ​بوروسيا دورتموند​ فكرة التعاقد مع الإيطالي ​ماريو بالوتيلي​ مهاجم ​نيس الفرنسي​ خلال ​الصيف المقبل​ .

- أشاد اللاعب الغاني لنادي ​اليوفنتوس​ الايطالي ​كوادو أسامواه​ في الاداء الذي يقدمه اللاعب ​محمد صلاح​ جناح ​​ليفربول​​ خلال الفترة الاخيرة ، مؤكداً انه لم يصل بعد لمستوى الثنائي ​ليونيل ميسي​ و​كريستيانو رونالدو​ .