خرج بطل لبنان فريق العهد من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد أن إنتهت مباراة الإياب من الدور نصف النهائي لمنطقة ​غرب آسيا​ أمام ​القوة الجوية العراقي​ بنتيجة التعادل بهدفين لكل طرف، في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ليتفوق الفريق العراقي بنتيجة 5-3 بجموع المباراتين، بعد الفوز ذهاباً بنتيجة 3-1 ويصل بذلك إلى نهائي منطقة غرب آسيا.

 

وفي الأجواء الأوروبية، جدّد المدرب ​يواكيم لوف​ عقده كمديرٍ فنيّ للمنتخب الألماني حتّى ​عام 2022​، كما وأعلن اليوم عن القائمة الأولية للمانشافت إستعداداً لمونديال روسيا القادم. وشهدت القائمة عدّة مفاجآت، كغياب ​ماريو غوتزه​ و​إيمري كان​ و ​ساندرو فاغنر​، فيما تواجد ​ماركو رويس​ و​مانويل نوير​.

واشارت اليوم صحيفة الموندو دويبورتيفو الكتالونية الى ان نجم نادي ​برشلونة​ الارجنتيني ليونيل ميسي سافر الى ايطاليا من اجل متابعة مشاكل التغذية التي كان قد عانى منها خلال الفترة السابقة ، حيث اخذ الامور على عاتقه الامر الذي اظهر تطوراً واضحاً في حالته البدنية وقدرته على الاستمرار واللعب لفترات طويلة. وسافر ميسي بالتحديد إلى جزيرة صقلية ليلتقي بطبيب التغذية جوليانو بوسير.

 

عربياً، أعلن نادي ​الأهلي​ السعودي رسميا عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني ​بابلو غويدي​ لقيادة الفريق الأول بداية من الموسم الرياضي المقبل بعقد يمتد لمدة موسمين . وكان الأهلي قد أنهى التعاقد مع المدرب الأوكراني سيرغي ريبروف بعد نهاية منافسات ​الدوري السعودي للمحترفين​ ، وكلف المدرب التونسي ​فتحي الجبال​ بقيادة الفريق في مباراتي دور الـ16 ب​دوري أبطال آسيا​ أمام السد القطري .

 

وفي خانة أهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت مقابلة مع نجم نادي ​النجمة​ ومنتخب لبنان علي حمام، لقرائتهاإضغط هنا.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، ستكون الأنظار متجهة الليلة بتمام الساعة 10:00 مساء إلى ​ملعب مزهر​ حيث المباراة النهائية والفاصلة من بطولة لبنان والتي ستجمع بين الرياضي و​هومنتمن​، والفائز سيفوز باللقب بشكل رسمي بعد أن وصلت السلسلة النهائية إلى نتيجة التعادل 3-3.

 

أما في الرياضات الميكانيكية، كشف المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس ​نيكي لاودا​ أنه تم الإتفاق مع السائق لويس هاميلتون على شروط العقد الجديد الذي سيبقيه مع ​الفريق الألماني​ لعدة سنين مقبلة. وقال :" "لسنا ملزمين بتجديد العقد ضمن مهلة معينة. لكن بالتأكيد التجديد سيحصل بنسبة 110%. لقد إتفقنا على جميع البنود لكن أن يوقّع الآن أو بعد 3 أسابيع فهذا الأمور تفاصيل ولا تهم".

 

متفرقات دولية :

 

أعلن النجم الإسباني لنادي ​تشيلسي الإنكليزي​ ​سيسك فابريغاس​ رسمياً إرتباطه باللبنانية دانييلا سمعان بحسب ما نشر عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر حيث ظهرا سوياً في حفل زفاف .وجدير بالذكر أن فابريغاس على علاقة بسمعان منذ أكثر من أربع سنوات وأنجبا أكثر من ولد خلال هذه الفترة .

وقعت مشادة كلامية بين المهاجم الجزائري لفريق السد القطري ​بغداد بونجاح​ واعلامي سعودي خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة السد والأهلي السعودي أمس، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.وأصر الاعلامي السعودي على سؤال اللاعب الجزائري أكثر من مرة عن حقيقة الحركة التي قام بها باتجاه حكم مباراة الذهاب، فأجابه بونجاح بـ"واش دخلك" (ما شأنك أنت؟)، ثم رد غاضبا "بيني وبين الحكم أش دخلك"، ومن بعدها، غادر بونجاح مباشرة المؤتمر الصحافي.

 

أعلنت ​شبكة سبورت ميديا سيت​ أن ظهير ​نادي يوفنتوس​ والدولي الغاني كوادو أسمواه Kwadwo Asamoah إجتاز الفحوصات الطبية بنجاح مع ​نادي إنتر​ ميلانو.وأشارت الشبكة إلى أن  أسمواه سيصبح رسمياً لاعباً في صفوف النيراتزوري بعد إنطلاق سوق الإنتقالات الصيفية .