يعتبر عالم كرة القدم في الفترة الاخيرة عالم الاموال الصرف وهو تحول من رياضة عالمية وجامعة الى صراع الجبابرة لخطف المواهب وباي سعر كان .

هذا الموضوع بداه ​ريال مدريد الاسباني​ حين دفع الملايين لتاسيس ما عرف بالغالاكتيكوس بجلبه لبيكهام و​رونالدو البرازيلي​ و​زيدان​ و​روبرتو كارلوس​ وفيغو ثم تابع هذا الموضوع وكسر الرقم القياسي بالتعاقد مع رونالدو البرتغالي من ​مان يونايتد​ كاغلى صفقة لكنه لم يقف عند هذا الحد فكسر رقمه القياسي وتعاقد مع الويلزي ​غاريث بايل​ .

بعد هذه الصفقات المجنونة من الريال اتى الدور على مان يونايتد الانكليزي لجعل لاعبه القديم الجديد ​بول بوغبا​ اغلى لاعب في العالم لكن باريس سان جيرمان الفرنسي ابى الا ان يتدخل وتعاقد مع نيمار من ​برشلونة​ الاسباني بعد ان دفع كسر عقده وهو 222 مليون يورو .

بالطبع لن يقف هذا المسار هنا ونحن نتطلع الى معرفة اسم النادي الذي سيدفع اكثر من 222 مليون في لاعب كرة قدم .

الا ان الكاتب ديف ​فرايزر​ تحدث عن ثروة بعض اللاعبين الذين هم تحت 30 عام في دراسة قام بها وضمت اسماء مفاجئة واسماء طبيعية وذلك في مقال خاص فيه لصحيفة ذا صن البريطانية فيما يلي ترجمته . 

 

ووفقا لاحصائية الاغنى لعام 2018 البريطانية فهناك لاعبي كرة قدم يحصلون على قرابة 300 الف جنيه استرليني في الاسبوع وهذا رقم خيالي وخصوصا انهم تحت ال 30 عام وهذا السن يعتبر سن النضج الكروي حيث يكون اللاعب قد صال وجال في الملاعب وحقق الارقام والالقاب المطلوبة لرفع قميته الشرائية في السوق ومدخولاته السنوية . 

 

ولكن من هم الاغنى تحت ال 30 عام : 

 

10 - ​دانيال ستوريدج​ : لاعب وست بروميش المعار من ​ليفربول الانكليزي​ . ثروته 19 مليون جنيه استرليني بالرغم من انه في السنتين السابقتين لم يلعب كثيرا بسبب الاصابات الا انه بقي ضمن العشرة الاوائل . 

 

9 - ​الكسيس سانشيز​ : لاعب مان يونايتد الانكليزي ثروته 21 مليون جنيه استرليني . التشيلي الذي انتقل من ​ارسنال​ الى مان يونايتد بقي ضمن العشرة الاوائل ومن المتوقع في الموسم المقبل ان تزيد هذه الارقام . 

 

8 - ويليان لاعب ​تشيلسي​ الانكليزي : ثروته 23 مليون استرليني . قضى البرازيلي 5 مواسم في ​البريمرليغ​ مما جعله يدخل العشرة الاوائل بهذه الثروة . 

 

7 - ​خوان ماتا​ لاعب مان يونايتد : ثروته 24 مليون استرليني . استفاد من الفترة التي قضاها في تشيلسي ومان يونايتد لتجميع هذه الثروة . 

 

6 - بول بوغبا لاعب مان يونايتد : ثروته 25 مليون استرليني . بالرغم من 89 مليون استرليني للقدوم الى مان يونايتد الا ان ثورة الفرنسي هي فقط 25 مليون . 

 

5 - تيو والكوت لاعب ​ايفرتون​ الانكليزي : ثروته 26 مليون استرليني . 10 سنوات في ارسنال والانتقال الى ايفرتون جعلا ثروة والكوت تتفوق على بوغبا ب مليون واحد . 

 

4 - ​مسعود اوزيل​ لاعب ارسنال الانكليزي : ثروته 28 مليون استرليني . وقد تصل ثورته الى ما يقارب 30 مليون في حال توقيع العقد الجديد مع ​الغانرز​ . 

 

3 - ​ايدين هازارد​ لاعب تشيلسي الانكليزي : ثورته 32 مليون استرليني . اول لاعب يتخطى ال 30 مليون وهو في تصاعد كامل بالرغم من قرب رحيله والانباء التي تؤكد قرب انتقاله الى ريال مدريد الاسباني . 

 

2 - ​سيرجيو اغويرو​ لاعب مان سيتي الانكليزي : ثروته 48 مليون استرليني . اكثر من هازارد بمرة ونصف وتواجده مع مان سيتي لفترة طويلة ساعده بتجميع هذه الثروة . 

 

1 - غاريث بايل لاعب ريال مدريد الاسباني : ثروته 74 مليون استرليني بالرغم من انه يلعب خارج بريطانيا الا ان ثروته نصفها جمعها ايام توتنهام هوتسبيرز في بريطانيا لذا هو متواجد ضمن هذه القائمة . 

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"