في اجواء ​بطولة لبنان لكرة السلة​، تتوجه الأنظار بعد قليل الى قاعة صائب سلام في المنارة حيث يستضيف بطل لبنان ​الرياضي​ خصمه ال​هومنتمن​ في المباراة السادسة من السلسلة النهائية. ويتقدم هومنتمن بالسلسلة بنتيجة 3-2 وهو بحاجة لإنتصار واحد فقط من اجل الظفر باللقب.

وكانت ​صحيفة السبورت الالكترونية​ قد اجرت مقابلة خاصة مع مدرب ​فريق بيروت​ ​باتريك سابا​ يتحدث فيها عن موسم فريقه، ولقراءة هذه المقابلةاضغط هنا.

وإنتقالاً الى كرة القدم العالمية أعلن نادي ​​باريس​ سان جيرمان​ الفرنسي بشكل رسمي أن المدرب الالماني ​توماس توخيل​ أصبح مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب ​أوناي إيمري​ إبتداء من الموسم المقبل .

كما كشف نجم نادي ​بوكا جونيورز​ الارجنتيني ​كارلوس تيفيز​ انه سيعتزل كرة القدم نهائياً عندما ينتهي عقده مع فريقه في صيف العام 2019 القادم.

 

وفي تصريحات لشبكة بي إن سبورتس أثار الظاهرة البرازيلية ​رونالدو​ الغموض والشكوك ردًا على سؤال حول ما إذا كان ​نيمار​ سعيدًا في باريس حيث قال :" نيمار هنا منذ سنة وعانى من حظ سيء بسبب الإصابة، بصراحة لا أعلم ما إذا كان سعيدًا في باريس أم لا، لكن الحياة تسير بكل الأحوال، وعلينا أن نرى وننتظر ما يمكن أن يحصل ". 

 

وأعلن واكدت تقارير صحفية اتية من اسبانيا ان افضل لاعب في العالم 5 مرات البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ توصل لاتفاق مع ​مصلحة الضرائب​ لكي يسوي وضعه ولكنه طلب من ناديه ​ريال مدريد​ ان يدفع عنه المبلغ. 

أوقف ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ الحكم الدولي السعودي ​فهد المرداسي​ مدى الحياة على خلفية التلاعب بنتائج المباريات.

 

 

وبدوره تحدث المدير الفني لفريق ​العهد​ ​باسم مرمر​ خلال مؤتمرٍ صحافيٍ عن مواجهة فريقه أمام ​القوة الجوية​ العراقي في إياب الدور نصف النهائي لمنطقة غرب أسيا في ​بطولة ​كأس الإتحاد​ الآسيوي​.

وقال مرمر :" سندخل إلى ارض الملعب ولا نملك شيء لنخسره".  مشيرا إلى ان الهدف المسجل في العراق سيكون الدافع من أجل الفوز وتحقيق نتيجة ايجابية.  وأكّد انه سيلعب بتوازن بين خطي الدفاع والهجوم، وأشاد بأداء لاعبيه ذهابا مؤكدا انها من افضل مباريات العهد في الموسم.

 

 

وإنتقالاً الى عالم الكرة الصفراء، تقدم لاعب ​كرة المضرب​ السويسري ​رودجير فيدرير​ الى المركز الاول في ​التصنيف العالمي​ للاعبي كرة المضرب المحترفين برصيد 8670 نقطة ، ليتفوق على الاسباني ​رافايل نادال​ الذي تراجع الى المركز الثاني برصيد 7950.

ولدى النساء حافظت​ الرومانية ​سيمونا هاليب​ على صدارتها في تصنيف لاعبات كرة المضرب ، الى جانب صاحبات المركز الرابع ، بينما تقدمت لاعبة كرة المضرب التشيكية ​كارولينا بليسكوفا​ الى المركز الخامس ن في وقت تراجعت اللاعبة اللاتيفية ​يلينا اوستابينكا​ الى المركز السادس.

وتأهل الصربي ​نوفاك دجوكوفيتش​ إلى الدور الثاني لبطولة روما على حساب الاوكراني ​الكسندر دولغوبولوف​ اثر الفوز عليه بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-3، ليضمن استمراره في البطولة .

 

متفرقات دولية:

-         استقبل نادي روما الايطالي نجم التنس الارجنتيني ​خوان ​مارتن​ ديل بوترو​ ونجمة التنس الاوكرانية ​ايلينا سفيتولينا​ في ملعب الاوليمبيكو لمشاهدة مباراة الفريق الاخيرة امام ​يوفنتوس​ لحساب الجولة الـ 37 من ​الدوري الايطالي​.

-         حضر نجم نادي ​العهد​ ​حسن شعيتو موني​ اليوم إلى ملعب المدينة الرياضية لمشاهدة تدريبات الفريق إستعدادا لمواجهة ​القوة الجوية العراقي​ يوم غدٍ الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​ لمنطقة ​غرب آسيا​.

-         التقى لاعب نادي ​​ارسنال​​ التركي لكرة القدم ​مسعود اوزيل​ ،وزميليه  ايكاي ​غوندوغان​ وسينك توسون  بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان حيث قدم اوزيل له قميصه مع ارسنال ، قبل ان يأخذ الثلاثي صورة معه .