احرز ​نادي يوفنتوس​ ​لقب الدوري الايطالي​ للمرة السابعة على التوالي والـ 34 في تاريخه بعد ان انتهت مباراته التي جمعته مع ​نادي روما​ بالتعادل السلبي دون اهداف في ملعب الاوليمبيكو.

وتمكن اليوفي من حسم اللقب قبل جولة على النهاية، رغم فوز نابولي في ارض ​سامبدوريا​ بهدفين دون مقابل، الا ان الفارق بين الفريقين هو اربعة نقاط قبل جولة على انتهاء البطولة.

وفي ​اسبانيا​ انجر برشلونة للهزيمة الاولى له في بطولة الدوري في هذا الموسم وجاءت في الجولة الـ 37 من بطولة الليغا على يد مضيفه ليفانتي ، في مباراة مجنونة ومثيرة انتهت لمصلحة اصحاب الارض بنتيجة 5-4.

وفي اجواء كرة القدم الفرنسية احرز البرازيلي ​​نيمار​​ لقب افضل لاعب في ​​الليغ 1​​ الفرنسية رغم ابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الاصابة التي المت به في لقاء ​​مرسيليا​​ السابق في 25 شباط الماضي .

واختير حارس مرمى ​نادي مرسيليا الفرنسي​ ستيف ​مانداندا​ كافضل حارس، وحصد لاعب ​​باريس سان جيرمان​​ ​كيليان مبابي​ جائزة افضل موهبة ولاعب ناشىء، بينما نال مدرب باريس سان جيرمان الاسباني ​اوناي ايمري​ جائزة افضل مدرب في الليغ 1.

وفي باقي ​الدوريات الاوروبية​ خطف فريق ​سيسكا موسكو​ المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على ضيفه آنجي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ30 الأخيرة من بطولة ​الدوري الروسي​ لكرة القدم .

وحقق ​شاختار​ دونتسك لقب الدوري الأوكراني للموسم الثاني على التوالي والـ11 في تاريخه بعد أن فاز في الجولة قبل الأخيرة على فيريس ​فيرني​ بهدف نظيف .

كما احرز ​كلوب بروج​ لقب الدوري البلجيكي للمرة الـ15 في تاريخه بعد تعادله مع ​ستاندارد لييج​ بهدف لكل فريق في إطار الجولة قبل الأخيرة من المسابقة .

وإنتقالاً الى بطولة لبنان لكرة السلة، تقدم ​​الهومنتمن​​ بنتيجة 3 - 2 في السلسلة النهائية للبطولة بعد ان حقق فوزه الثالث على ​الرياضي​ في المباراة الخامسة التي جمعت الطرفان في مزهر بنتيجة 76 - 65 .

وبعد المباراة،وفي حديث خاص لمراسل ​صحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة​ ​رينيه شركس​ قال رئيس ​لجنة كرة السلة​ في ​نادي هومنتمن​ غي مانوكيان:" الهومنتمن كان افضل من فريق الرياضي لكن هم ايضاً يقدمون اداءً رائعا ولديهم هوية البطل ويحملون اسم النادي الرياضي لكن كمتسوى نحن الاحسن بأشواط.

ومن جهته قال لاعب الفريق اسماعيل احمد :"الارهاق والضغط يصيب الجميع ، حتى على ملعبك وامام جمهورك عندما تقدموا علينا اصبح الضغط علينا وليس عليهم."

أما في ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ NBA، سحق بوسطن سلتيكس ضيفه ​كليفلاند كافاليرز​ في اول مباراة من الدور النهائي للمنطقة الشرقية، وفاز عليه بنتيجة 108-83 ليتقدم بفوز دون رد في السلسلة.

وفي ​كرة المضرب​، حقق الالماني الكسندر ​زفيريف​ لقب ​بطولة ​مدريد​ للتنس​ بعد فوزه في النهائي على ​​دومينيك تيم​​ الذي قهر الاسباني رافايل ​نادال​ في ​ربع النهائي​ وبنتيجة 2 - 0 بواقع 6 - 4 و 6 - 4 ليحرز البطولة ذات ال 1000 نقطة .

متفرقات دولية:

- وصلت ​​كأس العالم​​ 2018 إلى مدينة ​سمارا​ الروسية، وذلك أثناء محطتها الرابعة في ​روسيا​، بعد أطول رحلة حول العالم في التاريخ .

- اكد البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ مدرب ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي انه لا يوجد شخص في العالم جاهز ليكون مساعده الموسم المقبل بعد رحيل مساعده على مدى 17 عامًا روي ​فاريا​.

- أكّد المدافع البرازيلي لفريق ​باريس سان جيرمان​ ​ماركينيوس​ أن لديه احساس بأن مواطنه ​نيمار دا سيلفا​ سيبقى في صفوف الفريق الباريسي خلال الفترة المقبلة.