احرز ​نادي يوفنتوس​ ​لقب الدوري الايطالي​ للمرة السابعة على التوالي والـ 34 في تاريخه بعد ان انتهت مباراته التي جمعته مع ​نادي روما​ بالتعادل السلبي دون اهداف في ملعب الاوليمبيكو.

وتمكن اليوفي من حسم ​اللقب​ قبل جولة على النهاية، رغم فوز نابولي في ارض ​سامبدوريا​ بهدفين دون مقابل، الا ان الفارق بين الفريقين هو اربعة نقاط قبل جولة على انتهاء البطولة.

وفي ​اسبانيا​ انجر ​برشلونة​ للهزيمة الاولى له في بطولة الدوري في هذا الموسم وجاءت في الجولة الـ 37 من بطولة الليغا على يد مضيفه ليفانتي ، في مباراة مجنونة ومثيرة انتهت لمصلحة اصحاب الارض بنتيجة 5-4.

 

وفي اجواء كرة القدم الفرنسية احرز البرازيلي ​​نيمار​​ لقب افضل لاعب في ​​الليغ 1​​ الفرنسية رغم ابتعاده لفترة طويلة عن الملاعب بسبب الاصابة التي المت به في لقاء ​​مرسيليا​​ السابق في 25 شباط الماضي .

واختير حارس مرمى ​نادي مرسيليا الفرنسي​ ستيف ​مانداندا​ كافضل حارس، وحصد لاعب ​​باريس سان جيرمان​​ ​كيليان مبابي​ جائزة افضل موهبة ولاعب ناشىء، بينما نال مدرب باريس سان جيرمان الاسباني ​اوناي ايمري​ جائزة افضل مدرب في الليغ 1.

وفي باقي ​الدوريات الاوروبية​ خطف فريق ​سيسكا موسكو​ المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على ضيفه آنجي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ30 الأخيرة من بطولة ​الدوري الروسي​ لكرة القدم .

وحقق ​شاختار​ دونتسك لقب الدوري الأوكراني للموسم الثاني على التوالي والـ11 في تاريخه بعد أن فاز في الجولة قبل الأخيرة على فيريس ​فيرني​ بهدف نظيف .

كما احرز ​كلوب بروج​ لقب الدوري البلجيكي للمرة الـ15 في تاريخه بعد تعادله مع ​ستاندارد لييج​ بهدف لكل فريق في إطار الجولة قبل الأخيرة من المسابقة .

وإنتقالاً الى ​بطولة لبنان لكرة السلة​، تقدم ​​الهومنتمن​​ بنتيجة 3 - 2 في السلسلة النهائية للبطولة بعد ان حقق فوزه الثالث على ​الرياضي​ في المباراة الخامسة التي جمعت الطرفان في مزهر بنتيجة 76 - 65 .

وبعد المباراة،وفي حديث خاص لمراسل ​صحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة​ ​رينيه شركس​ قال رئيس ​لجنة كرة السلة​ في ​نادي هومنتمن​ غي مانوكيان:" الهومنتمن كان افضل من فريق الرياضي لكن هم ايضاً يقدمون اداءً رائعا ولديهم هوية البطل ويحملون اسم النادي الرياضي لكن كمتسوى نحن الاحسن بأشواط.

ومن جهته قال لاعب الفريق ​اسماعيل احمد​ :"الارهاق والضغط يصيب الجميع ، حتى على ملعبك وامام جمهورك عندما تقدموا علينا اصبح الضغط علينا وليس عليهم."

أما في ​دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين​ NBA، سحق بوسطن سلتيكس ضيفه ​كليفلاند كافاليرز​ في اول مباراة من الدور النهائي للمنطقة الشرقية، وفاز عليه بنتيجة 108-83 ليتقدم بفوز دون رد في السلسلة.

 

 

وفي ​كرة المضرب​، حقق الالماني الكسندر ​زفيريف​ لقب ​بطولة ​مدريد​ للتنس​ بعد فوزه في النهائي على ​​دومينيك تيم​​ الذي قهر الاسباني رافايل ​نادال​ في ​ربع النهائي​ وبنتيجة 2 - 0 بواقع 6 - 4 و 6 - 4 ليحرز البطولة ذات ال 1000 نقطة .

متفرقات دولية:

- وصلت ​​كأس العالم​​ 2018 إلى مدينة ​سمارا​ الروسية، وذلك أثناء محطتها الرابعة في ​روسيا​، بعد أطول رحلة حول العالم في التاريخ .

- اكد البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ مدرب ​​مانشستر يونايتد​​ الإنكليزي انه لا يوجد شخص في العالم جاهز ليكون مساعده الموسم المقبل بعد رحيل مساعده على مدى 17 عامًا روي ​فاريا​.

- أكّد المدافع البرازيلي لفريق ​​باريس سان جيرمان​​ ​ماركينيوس​ أن لديه احساس بأن مواطنه ​نيمار دا سيلفا​ سيبقى في صفوف الفريق الباريسي خلال الفترة المقبلة.