تقدم ​الهومنتمن​ بنتيجة 3 - 2 في السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة بعد ان حقق فوزه الثالث على الرياضي في المباراة الخامسة التي جمعت الطرفان في مزهر بنتيجة 76 - 65 .

اللقاء كان حماسيا كسابقيه وكان يمكن للفوز ان يذهب لاي فريق خصوصا ان الرياضي استطاع ان يسكر الفارق الذي تقدم به الهومنتمن في الربع الاول 22 - 9 ويتقدم في الربع الثالث بفضل ثلاثيات ​امير سعود​ وتالق شورتر الذي تعودنا عليه في هذه السلسلة النهائية لكن والتر هودج وثقة ​سام يونغ​ وتالق ​اسماعيل احمد​ منحا رجال المدرب ​مجاعص​ الفوز المستحق .

بعد ان انهى هومنتمن الربع الاول 22 - 9 اكمل سيطرته على اجواء اللقاء وانهى الشوط الاول 37 - 27 . الا ان الانتفاضة التي قادها ​علي حيدر​ في الربع الثالث وعاونه فيها امير سعود منحت التفوق للرياضي مع نهاية الربع الثالث 55 - 54 .

في الربع الاخير كانت الخبرة والاعصاب عنوان هذا الربع فمع ضغط الجماهير الكبير وارتكاب المتالق ​علي محمود​ الخطأ الخامس استطاع ان يسجل هومنتمن 11 نقطة متتالية منحتاه التقدم ومنذ ذلك الحسن لم ينظر الى الوراء وانهى المواجهة 76 - 65 بانتظار لقاء السادس في المنارة الاثنين مساء فهل تصبح 3 - 3 او 4 - 2 ويتوج هومنتمن ؟