تمكن ​ليفربول​ من التأهل إلى بطولة ​دوري أبطال أوروبا​ الموسم المقبل بإحتلاله المركز الرابع، بعد الفوز الذي حققه على حساب برايتون بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في لقاء سجل خلاله النجم المصري ​محمد صلاح​ هدفا واحدا ليحقق بذلك لقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 32، متفوقاً على نجم ​توتنهام​ ​هاري كاين​ برصيد 30 هدفا والذي سجل هدفين في لقاء فريقه ضد ​ليستر سيتي​ والذي إنتهى لصالح السبيرز بنتيجة 5-4، ليعبر فريق المدرب ​ماوريتسيو بوتشيتينو​ إلى دوري الأبطال رفقة الريدز، فيما تعرض ​تشيلسي​ للهزيمة أمام ​نيوكاسل​ بنتيجة 3-0 وسيشارك البلوز في ​الدوري الأوروبي​ الموسم المقبل. أما ​مانشستر سيتي​ ففاز بالثواني الأخيرة على ​ساوثامبتون​ بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجله ​غابرييل جيسوس​، وهبط ​سوانسي سيتي​ بعد الخسارة على يد ​ستوك سيتي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفاز ​كريستال بالاس​ بنتيجة 2-0 على ​وست بروميتش​، و​وست هام​ على ​إيفرتون​ 3-1، وختم ​أرسين فينغر​ مشواره مع ​أرسنال​ بالإنتصار على ​هادرسفيلد​ بنتيجة 1-0.

وفي ​الدوري الإيطالي​، فرّط ​لاتسيو​ بفرصة التأهل رسمياً إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعادل أمام ​كروتوني​ بنتيجة 2-2، وأصبح الفارق بينه وبين ​الإنتر​ ثلاث نقاط، قبل المواجهة التي ستجمعهما في الجولة الأخيرة على ملعب ​الأولمبيكو​، وسيكون النيراتزوري بحاجة للفوز من أجل خطف المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال. وإشتعل كذلك صراع الهبوط بفوز ​كييفو​ على ​بولونيا​ 2-1، و​أودينيزي​ على ​هيلاس فيرونا​ 1-0، و​كالياري​ على ​فيورنتينا​ 1-0، وخسر سبال ضد ​تورينو​ 2-1. وقد يتمكن الليلة ​يوفنتوس​ من حسم اللقب في حال تعادل مع روما خلال اللقاء الذي سيجري على ملعب الأولمبيكو.

عربياً، ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" خبرة ​الإتحاد​ وقوته الهجومية تفوقتا على تكتيك ​الفيصلي​ في نهائي الكأس‎ ".إضغط هنا.

 

محلياً، تمكّن فريق ​الانصار​ من التتويج بلقب بطولة لبنان للناشئين بفوزه على فريق هوبس بنتيجة 1-0 في الجولة الاخيرة من الدورة السداسية رغم فوز ​النجمة​ على ​العهد​ بنتيجة هدفين مقابل متفوقاً عليه في المواجهات المباشرة . وسجل ​مكسيم عون​ هدف اللقاء الوحيد للفريق الأخضر .

وفي كرة السلة، تُقام الليلة المباراة الخامسة من السلسلة النهائية ل​بطولة لبنان لكرة السلة​ عندما يستضيف ​هومنتمن​ في مزهر فريق ​الرياضي​، علماً أن السلسلة متعادلة بين الطرفين بنتيجة 2-2.

 

وبعيدا عن كرة القدم، وتحديداً في الرياضات الميكانيكية، حقق سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ لقب سباق ​جائزة إسبانيا الكبرى​ محتلاً المركز الأول دون عناء، فيما حلّ في المركز الثاني زميله ​فالتيري بوتاس​، وفي المركز الثالث جاء سائق فريق ​رد بول​ ​ماكس فرشتابن​.

متفرقات دولية ومحلية :

-نشرت جماهير ​الأنصار​ اليوم في ملعب النادي في طريق المطار لافتات عدّة تطالب بعودة الرئيس ​نبيل بدر​ عن إعتكافه حضور جلسات الهيئة الإدارية للنادي على خلفية نتائج الإنتخابات النيابية. وكان لاعبو الأنصار قد أصدروا بيانا يوم طالبوا فيه أيضاً بعودة بدر عن إعتكافه.

-نشر أسطورة نادي روما الإيطالي ​فرانشيسكو توتي​ صورة تجمعه مع إبنته محتفلاً بعيد ميلادها الـ11.

وقال توتي :" 11 عاماً مروا بلحظة، كلّ عام وأنت بخير حبيبتي ".

- بعد تتويجه بلقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز، يكون محمد صلاح قد هزّ شباك 17 فريقاً في الدوري الممتاز من اصل 19 هذا الموسم، كما نال الفرعون الصغير جائزة افضل لاعب في البريميرليغ لموسم 2017 - 2018 بعد ادائه الخيالي رفقة ليفربول وبالطبع جائزة الهداف لهذا الموسم بعد التفوق على هاري كاين .