تمكن نجم ​فريق ليفربول الانكليزي​ ، الدولي المصري ​محمد صلاح​ من تسجيل هدف جديد له في شباك ​برايتون​ بالجولة الأخيرة من بطولة ​الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم​ " ​البريميرليغ​ " ليحقق ارقام تاريخية قياسية طال انتظارها في ​انكلترا​ .

 

حيث وصل صلاح الى ارقام خيالية بالتسجيل في شباك 17 فريقاً في الدوري الممتاز من اصل 19 وهم : واتفورد، ​أرسنال​، بيرنلى، ​ليستر سيتي​، ​توتنهام​ ، ويستهام يونايتد، ​ساوثهامبتون​، ​تشيلسي​، ستوك سيتي، إيفرتون، ​بورنموث​، ​مانشستر سيتي​، ​هيديرسفيلد تاون​ ، ​نيوكاسل يونايتد​، ​كريستال​ بالاس،وست بروميتش ألبيون .

 

كما اصبح صلاح الهداف التاريخي ​للبريميرليغ​ "38 جولة " بعد وصوله الى هدفه رقم 32 ليتخطى كل من ​لويس سواريز​ و​الان شيرير​ و ​كريستيانو رونالدو​  محققين 31 هدف كما انه اصبح هداف ​الريدز​ التاريخي في موسم واحد في البريميرليغ بعد تخطي سواريز .

 

وأصبح صلاح أيضاً أكثر لاعبي الدوري الإنكليزي تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بجميع المسابقات الإنكليزية الأوروبية برصيد 44 هدفاً متساوياً مع الهولندي روود فان نيستلروي.

 

كما نال الفرعون الصغير جائزة افضل لاعب في البريميرليغ لموسم 2017 - 2018 بعد ادائه الخيالي رفقة ليفربول وبالطبع جائزة الهداف لهذا الموسم بعد التفوق على هاري كاين  .