مُني ​نادي الانتر​ بهزيمة موجعة جاءت على يد ​ساسولو​ بنتيجة ٢-١ في ​ملعب سان سيرو​ ضمن الجولة ال٣٧ من ​الكالتشيو​، لينتهي عمليا حلم ​النيراتزوي​ بالعودة الى دوري ابطال اوروبا في حال فاز ​لاتسيو​ اليوم على ​كروتوني​، وامله الوحيد سيكون تعادل او خسارة لاتسيو ثم الفوز على لاتسيو بالجولة الاخيرة للعبور الى المسابقة الاوروبية كون الفارق حاليا بينهما نقطتين. اما روما فتاهل حسابيا بعد هزيمة الانتر، وسيواجه الليلة يوفنتوس الذي يحتاج لنقطة وحيدة كي يحسم هو الآخر لقب الدوري الايطالي.


وفي إسبانيا، وفي الجولة ال٣٧، تثبت ​اتلتيكو مدريد​ بالوصافة بعد الفوز على ​خيتافي​ ١-٠، وما زال مبتعدا عن ​ريال مدريد​ الثالث بفارق ثلاث نقاط، بعد فوز الملكي الساحق على ​سيلتا فيغو​ بنتيجة ٦-٠. اما ​فالنسيا​ ففاز على جيرونا ١-٠، وحسم ​ريال بيتيس​ تاهله للدوري الاوروبي بالتعادل مع ​اشبيلية​ ٢-٢، كذلك ​فياريال​ بفوزه على ​ديبورتيفو لاكورونا​ ٤-٢.

وفي الدوري الفرنسي، فاز نادي ​موناكو​ بهدف نظيف على ​سانت ايتيان​ ليخطف المركز الثاني بعد ان تقدم على ليون الذي تعرض للخسارة امام ستراسبورغ في مباراة مجنونة انتهت بنتيجة 3 – 2 ، بينما تعادل مونبيليه على تروا ، واكستح نيس نظيره كان بنتيجة 4 – 1 وفاز ليل على ​ديجون​ بنتيجة 2 – 1 ،وسقط ​تولوز​ أمام ​بوردو​ بنتيجة 4 – 2 ، وانتصر كل من ​اميان​ ونانت بهدفين نظيفين على ميتز و​انجيه​. يشار الى ان خسارة ليون خدمت ​مارسيليا​ فاصبح الفارق نقطة بين الطرفين علما ان ليون ثالث ومارسيليا رابع، وفي حال تعثر ليون بالجولة الاخيرة وفاز مارسيليا سيتاهل الاخير لدوري ابطال اوروبا. وخسر البطل ​باريس سان جيرمان​ امام رين ٢-٠ .


وستكون الانظار اليوم متجهة على بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، وتحديدا الصراع بين ليفربول و​تشيلسي​ على المركز الرابع المؤهل لدوري الابطال، فليفربول يحتل المركز الرابع برصيد٧٢ نقطة بفارق نقطتين عن ​البلوز​ الخامس برصيد ٧٠ نقطة، وسيلعب ليفربول ضد ​برايتون​ امام تشيلسي سيواجه ​نيوكاسل​ يونايتد.


محليا، صدر عن ناديي ​هومنتمن​ والرياضي البيان التالي :" عطفا على ما رافق مباريات الدور النهائي ل​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​ لنوادي الدرجة الاولى للرجال من تشنج وهتافات وشعارات وتصرفات بعيدة عن الرياضة هددت مسار ومصير المباريات، يهم ادارة ناديي هومنتمن بيروت و​الرياضي بيروت​ النأكيد على العلاقة القديمة والمتينة التي تربطهما، وعلى حرصهما الشديد على إنهاء البطولة على ارض الملعب وفي اجواء رياضية بعيدة ئر عن التشنج والتعصب والهتافات المسيئة التي لا تمت الى الرياضة والروح الرياضية باي صلة وحصر المنافسة على ارض الملعب وبين اللاعبين بروح رياضية لما فيه مصلحة النوادي واللعبة على حد سواء.وتدعو ادارة الناديين جمهورها الى الابتعاد عن الهتافات والعبارات والشعارات الطائفية والمذهبية والسياسية وحصر التشجيع بالفريق واللاعبين".



وتقام اليوم فعاليات سباق جائزة إسبانيا الكبرى على ​حلبة برشلونة​ خامس جولات بطولة العالم في الفورمولا وان لموسم ٢٠١8، حيث سينطلق السائق البريطاني لفريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ اولا.


متفرقات دولية :


- قرر لاعبو نادي ​باريس سان جيرمان الفرنسي​ تكريم زميلهم المخضرم ​​تياغو​ موتا​ من خلال الوقوف في ​ممر شرفي​ ، وذلك قبل عمليات الإحماء استعدادا للقاء رين . وارتدى اللاعبون قمصانا مكتوبا عليها :"شكرًا تياغو" ، وسط عاصفة من التصفيق له في ظهوره الأخير بملعب ​حديقة الأمراء​ .



- تحصل اللاعب الدولي المصري لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي ​محمد صلاح​ على جائزة الغولدن سامبا، كأفضل لاعب في صفوف ​الريدز​ وفقًا لتصويت الجماهير، وتوج الفرعون الصغير بهذه الجائزة بعدما حصد جائزتي أفضل لاعب في ليفربول هذا الموسم إلى جانب تسلمه جائزة حفل اتحاد كتاب كرة القدم في ​إنكلترا​ .


كشف المدير الرياضي لنادي ​انتر ميلان​و الايطالي ، ​بييرو أوسيليو​ بأن مدافع فريق ​لاتسيو​ ، ​ستيفان دي فري قد وقع على عقود انضمامه للنيراتزوري في الموسم المقبل.


قامت جماهير نادي ​هامبورغ الالماني​ برمي الالعاب النارية بشكل كثيف ما ادى الى غيمة سوداء كبيرة وحريق في ارض الملعب ، ادت الى تدخل عناصر مكافحة الشغب والاطفاء لانهاء هذه الحالة بعد هبوط الفريق للدرجة الثانية.