بداية مع كرة السلة اللبنانية حيث عادل نادي ​الرياضي​ بطل اسيا السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة مع بطل العرب هومنتمن 2 - 2 بعدما حسم المباراة الرابعة في المنارة بنتيجة 66 – 56 على ارضه وبين جماهيره في قاعة صائب سلام في المنارة.

وبعد المباراة وفي حديث خاص لمراسل ​صحيفة السبورت الإلكترونيَّة​ ​رينيه شركس​ تحدث لاعب نادي ​الرياضي​ ​جان عبد النور​ عن الاسباب التي ادت الى فوزهم امام فريق ​هومنتمن​ ومعادلة السلسلة ٢-٢ وقال: "الدفاع كان مفتاحنا للفوز اليوم لان معدل نقطاهم ٩٥ نقطة واليوم اوقفناهم على معدل ٥٦ نقطة.

ومن جهته قال رئيس ​الهومنتمن​ غي مانوكيان مبروك لنادي ​الرياضي​ كانت مباراة حياة او موت بالنسبة اليهم ، افضلية الارض تؤثر على كل تفصيل من تفاصيل المباراة ، هكذا نهائي كان بحاجة لحكام اجانب لان بعض الصافرات كانت قاسية ومبالغ فيها لكن في النهاية الحكام معرضون للوقوع في الخطأ".

وإنتقالاً الى ​كرة القدم الاوروبية​ و ضمن منافسات الجولة الـ 36 من ​​الدوري الفرنسي لكرة القدم​​ ، تمكن نادي مارسيليا من تحقيق تعادلاً مثيراً في المباراة التي حل فيها ضيفا ثقيلا على نظيره ​غانغون​ وانتهت المواجهة التي اقيمت على ملعب دو رودورو بنتيجة 3 – 3 .

وفي ​تركيا​ صعد إسطنبول ​باشاك شهير​ الى المركز الثاني في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على​ ​أنطاليا​ سبور​ 2 ـ 0 في المرحلة الـ 33 من المسابقة والي تعتبر قبل الاخيرة .

وفي اخر اخبار كرة القدم العالمية تحدثت ماريا دولوريس والدة النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ مهاجم ريال مدريد الإسباني في مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية عن وضع ابنها صاحب ال 5 كرات ذهبية .

وكشفت والدة الدون عن بعض الجوانب الشخصية في حياة البرتغالي بالإضافة إلى ضمان أنه سيظل يلعب لمدة 3 أو 4 سنوات أخرى .

وعربياً تأهل ​​الدحيل​​ إلى ​نهائي كأس الأمير​ القطري بفوزه على مضيفه السد 0 - 1 باستاد ​جاسم بن حمد​ في النصف النهائي .

وأحرز ​المعز علي​ هدف الدحيل الوحيد في الدقيقة 68 من المباراة التي جاءت جيدة المستوى وتبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور .

وفي مصر حسم ​​الاسماعيلي​​ وصافة ​الدوري المصري​ بعدما تعادل مع المصري 1 - 1 في استاد برج العرب بالإسكندرية خلال المباراة المؤجلة من الجولة الـ24 للمسابقة مما يضمن عودة الإسماعيلي إلى دوري أبطال ​إفريقيا​ .

و هزم ​الأهلي المصري​ نادي أياكس ​أمستردام​ الهولندي بهدف نظيف بملعب ​هزاع بن زايد​ في الإمارات في مباراة ودية ضمن ​مهرجان​ اعتزال ​حسام غالي​ قائد الفريق الأحمر .

وإنتقالاً الى عالم ​كرة المضرب​ تلقى المصنف اول عالميا الاسباني ​​رافايل نادال​​ هزيمة مفاجئة 7-5 و6-3 أمام النمساوي ​دومينيك تيم​ في دور الثمانية لبطولة مدريد المفتوحة للتنس وهي نتيجة تعني فقدانه صدارة ​التصنيف العالمي​ .

وسجل نادال رقما قياسيا بالفوز في 50 مجموعة متتالية على نوع واحد من أرضيات الملاعب بالتفوق على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان .

و سيتصدر السويسري ​رودجر فيدرير​ الترتيب بفارق 720 نقطة عن نادال بسبب خسارة الاسباني لنقاط البطولة التي حقق لقبها العام الماضي .

وسيكون السويسري في صدارة التصنيف للاسبوع رقم 309 في تاريخه .

متفرقات دولية:

- وجَّه اللاعب المصري لنادي ارسنال الانكليزي ​​محمد النني​​ رسالة وداعية مؤثرة الى قائد ​نادي ​الاهلي​ المصري​ ​حسام غالي​ عقب انتهاء المباراة الودية والتي اقيمت تكريماً له والتي جمعت ​القلعة الحمراء​ أمام ​اياكس​ الهولندي .

- اضطر ​نادي باناثينايكوس​ اليوناني لدفع مبلغ 53 ألف يورو للنجم الغاني ​​مايكل إيسيان​​ كمستحقات مع فريقه السابق لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية .

- تغلب ال​منتخب الكويت​ي على نظيره الفلسطيني وديًا بنتيجة 2-0 على استاد ​نادي الكويت​ .

- أوقف ​آرسنال​ الإنكليزي اثنين من مدربيه الذين يعملون مع ​الفئات العمرية​ انتظارًا لتحقيقات تقوم بها إدارة النادي حول اتهامات موجهة لهما بالتسلط على بعض اللاعبين .