كشف اليوم الصحفي في شبكة بريميوم سبورت، البرازيلي أنديرسينيو ماركيز عبر حسابه في تويتر، أن النجم داني ألفيس وبنسبة 99.9 % سيغيب عن بطولة كأس العالم 2018 مع منتخب السيلساو بسبب الإصابة التي تعرض لها مع باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا.وأشار الصحافي البرازيلي إلى أن إصابة اللاعب تبدو أخطر مما كان متوقعاً، وأن مشاركته في المونديال الروسي تبدو مسألة شبه مستحيله، مضيفاً أن الخيار القادم سيكون إشراك المدافع ماركينيوس كظهير أيمن .


ووجّه ​الإتحاد الأوروبي لكرة القدم​ التهمة لحارس نادي يوفنتوس الإيطالي ​جيانلويجي بوفون​ بـ" سوء السلوك " وذلك بعد تصرفه ضد حكم مباراة فريقه ضد ​ريال مدريد​ في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. ومن المنتظر أن يتم إتخاذ القرار النهائي والرسمي بحق بوفون في مهلة أقصاها الـ31 من شهر أيار الجاري.


كما وأعلن الإداري في ​نادي بايرن ميونخ​ حسن صالح حميديتش عن تجديد عقدي كلّ من الهولندي ​أريين روبين​ و​البرازيلي رافينيا​ مع الفريق البافاري لعام آخر.

وكشفت ​شبكة سكاي​ أن نجم نادي ​إيفرتون الإنكليزي​ واين روني قد غادر ​تدريبات​ فريقه إستعدادا لمواجهة ويست هام يونايتد في الجولة الأخيرة من ​البريميرليغ​. ولم توضح الشبكة أي تفاصيل أخرى عن أسباب مغادرته التدريبات، لكن شبكة بي بي سي، وبحسب معلوماتها، فإن روني تعرض لإصابة.

عربياً، وفي أبرز الأخبار، فقد أعلن ​سعود كريري​ نجم الكرة السعودية واندية ​القادسية​ والاتحاد و​الهلال​ إضافة إلى ناديه الحالي الشباب عن إعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مشوار طويل وحافل استمر لما يزيد عن 21 عاما .وفي سياق آخر، انهى ​نادي الرائد السعودي​ إجراءات التوقيع رسميا مع الحارس الدولي الجزائري "​عز الدين دوخة​ " ( 31عاما ) قادما من نادي أُحد ، وذلك لمدة موسمين لغاية 2022.


وفي الرياضات الميكانيكية، تمكن السائق البريطاني لفريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ من تحقيق الصدارة في التجارب الثانية من ​سباق جائزة إسبانيا الكبرى​، خامس جولات بطولة العالم للفورمولا وان لموسم 2018. إستطاع لويس هاميلتون أن يحكم على الصدارة مسجلاً دقيقة واحدة و18.259 ثانية، وإحتل سائق ​فريق رد بول​ ​دانيال ريكياردو​ المركز الثاني بفارق عشر من الثانية عن السائق البريطاني، فيما جاء ثالثاً السائق الآخر من فريق رد بول ​ماكس فيرشتابن​.





محلياً، وفي كرة السلة، تتجه الأنظار الليلة للمباراة الرابعة من السلسلة النهائية لبطولة لبنان، حيث يستضيف الرياضي في المنارة ​فريق هومنتمن​، وسيسعى إلى معادة السلسلة حيث يتقدّم الفريق البرتقالي بنتيجة 2-1.



وللتعرف على أبرز المواجهات الأوروبية لهذا الأسبوعإضغط هنا.



متفرقات دولية :


- أعلنت الصفحة الرسمية لنادي روما الإيطالي عبر تويتر عن القميص الجديد للفريق والذي سيرتديه في موسم 2018-2019. وظهر في الإعلان كلّ من التركي ​جنكيز أوندير​ والبلجيكي ​رادجا ناينغولان​، والإيطالي ​لورينزو بيليغريني​.

- احتفلت صفحة ​نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم​ بعيد ميلاد قائد الفريق ​اندريس انيستا​ عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، من خلال نشر مقطع فيديو يظهر بعض من حركات اللاعب والانجازات التي حققها خلال العام الحالي.



- نشر الحساب الرسمي للفورمولا 1 على إنستغرام صورة تُظهر سيارة فيراري في حظيرتها على ​حلبة برشلونة​ ويمكن ملاحظة الموقع الجديد للمرايا حيث أنه سابقًا كانت موصولة الى جوانب السيارة أما الآن فأصبحت موصولة بالهالة ولديها أيضًا جانح صغير فوقها.


احرز الإسباني الشاب ​ماركو أسينسيو​ نجم نادي ريال مدريد الاسباني ​جائزة ماهو​ فايف ستارز من مدينة ريال مدريد بعد اختياره من قبل المشجعين .