يقترب الموسم الكروي في الدوريات الخمس الكبرى من النهاية وغالبية الفرق اكدت فوزها بالالقاب المحلية من برشلونة في ​اسبانيا​ الى ​باريس سان جيرمان​ في فرنسا الى ​بايرن ميونيخ​ في المانيا الى مانشستر سيتي في ​انكلترا​، ويوفنتوس في ​ايطاليا​ قريب جدا لحسم الامور .

لكن المنافسة الوحيدة المتبقية هي في صراع الحذاء الذهبي ومن سيكون هداف الدوريات الخمس الكبرى . هذه الجائزة تتنافس عليها اسماء كبيرة تتصدر لائحة الهدافين في بلادها ويتبقى لها مباراة او مبارتين على الاكثر .

الكاتب بيتر سميث تحدث عن هذا الصراع الذي يضم ممثل العرب ​محمد صلاح​ هداف ​البريمييرليغ​ ونادي ليفربول، والارجنتيني ليونيل ميسي هداف ​البرشا​ والليغا في مقال خاص لموقع "​سكاي سبورتس​" في ما يلي ترجمته .

يدخل محمد صلاح اللقاء الاخير له في الموسم مع فريقه ​الريدز​ وهو متاخر بفارق 3 اهداف خلف المتصدر الحالي للصراع الارجنتيني ليونيل ميسي هداف البرشا، الذي يتبقى له مبارتين حتى نهاية الليغا .

صلاح تصدر السباق طويلا لكن اهداف ميسي المتتالية في الفترة الاخيرة جعلت المصري خارج المنافسة منطقيا، لكن في عالم كرة القدم لا اعتبارللمنطق، فكما سجل ميسي اهدافا متتالية كثيرة، يمكن ان يسجل صلاح اربعة اهداف وقد فعلها هذا الموسم في لقاء واتفورد.

وهذه هي لائحة هدافي البطولات الاوروبية الخمس الكبرى وعدد اهدافهم والمباريات المتبقية لهم :

1 - ليونيل ميسي من برشلونة : 34 هدفا(يبقى له مبارتان)

2 - محمد صلاح من ليفربول : 31 هدفا(يبقى له مباراة واحدة)

3 - روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ : 29 هدفا(يبقى له مباراة واحدة)

4 - ​تشيرو ايموبيلي​ من ​لازيو​ : 29 هدفا (يبقى له مبارتان)

5 - ​ماورو ايكاردي​ من ​انتر ميلان​ : 28 هدفا(يبقى له مبارتان)

6 - ايدينسون كافاني من باريس سان جيرمان : 28 هدفا(يبقى له مبارتان)

واذا عادل صلاح رقم ميسي تكون ثاني مرة يتقاسم لاعبان جائزة افضل هدافي ​الدوريات الاوروبية​، بعد لويس سواريز حين كان في ليفربول ايضا وكريستيانو رونالدو في ​ريال مدريد​ . ويعتبر رونالدو ايضا اخر لاعب من الدوري الانكليزي الممتاز يفوز بجائزة الحذاء الذهبي،اذ احتكر بعدها مع ميسي الجائزة منذ انتقال البرتغالي الى الليغا.

فهل يفعلها صلاح ويحقق المعجزة، ام سيتم احترام "العرف" وتبقى الجائزة في اسبانيا؟

ترجمة صحيفة" السبورت الالكترونية"