تمكن هومنتمن من التقدم بالسلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة السلة بنتيجة ٢-١، بعد فوزه في المباراة الثالثة على حساب الرياضي في مزهر بفارق أربع نقاط وبنتيجة ٧٦ - ٧٢ في لقاء مشوق ومثير، ليستمر مسلسل الكر والفر بين الطرفين منذ بداية السلسلة. وستقام اليوم الجمعة المباراة الرابعة على ملعب الرياضي في المنارة.

ونبقى في اجواء كرة السلة، وهذه المرة في الNBA، حيث اعلن نادي ​تشارلوت ​هورنتس​​ عن تعيين المدرب ​جيمس بوريغو​ مديراً فنياً للفريق ، بعد ان كان هورنتس قد تخلى عن المدرب ​ستيف كليفورد​ Steve Clifford الذي فشل في ايصال الفريق مجدداً الى الأدوار الاقصائية لدوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ،



وفي أخبار كرة القدم العالمية، نفت مصادر في نادي ​باريس سان جيرمان الفرنسي​ لكرة القدم إدعاءات رحيل النجم البرازيلي ​​نيمار​​ دا سيلفا عن صفوف الفريق الباريسي خلال ​الميركاتو الصيفي المقبل​ . وكشفت ​صحيفة ​ماركا​ الإسبانية​ عن التصريحات التالية :"لم نحدد سعر بيع نيمار ، لأنه ليس في السوق ، إنه أمر سخيف ، فرص التوصل إلى إتفاق مع أي نادي آخر هي صفر".

وفي سياق اخر، نفى محمد فقير والد نبيل في تصريحات نشرتها شبكة سكاي سبورتس البريطانية إن يكون نجله قد إقترب من الانضمام الى صفوف ​ليفربول الانكليزي​. وقال :"
نبيل في ليفربول هذا خطأ واسمع عن بعض الترتيبات وأمور أخرى لكنها غير صحيحة، أنا استطيع أن انفى تلك الأخبار وهي غير صحيحة لأن نبيل كان سيقول لي لو كان بالفعل وقع لليفربول لأننا مقربين من بعض".

وتحدى النجم الفرنسي إيريك كانتونا مهاجم ​مانشستر يونايتد​ السابق رئيس جمهورية بلاده إيمانويل ماكرون وطالبه بضرورة تكريم ​​أولمبيك مارسيليا​​ الذي يستعد لملاقاة أتلتيكو ​مدريد​ في نهائي الدوري الأوروبي .ونقلت صحيفة لو ​باريس​يان تصريحات كانتونا وقال فيها : "سيدي الرئيس ماكرون أود التحقق من شيء إذا فاز أولمبيك مارسيليا بلقب الدوري الأوروبي أتحداك أن تنظم مسيرة احتفالية لهم في الشانزيليزيه، مانو.. هيا، لا تخيب ظني أعلم أنك مشجع لمارسيليا" .

وتعادل مانشستر يونايتد مع ويست هام بدون اهداف في لقاء مؤجل من الدوري الانكليزي الممتاز.



وفي ​كرة المضرب​، ما زالت الارقام القياسية على الاراضي الرملية تتهاوى تحت اقدام ملك هذه الارضية الاسباني ​رافايل نادال​ الرقم واحد عالميا . الاسباني حقق فوزا جديدا له على الاراضي الرملية ضمن ​بطولة مدريد للتنس​ وجاء على حساب ​دييغو شوارتزمان​ المصنف 16 عالميا بنتيجة 2 - 0 وبواقع 6 - 3 و 6 - 4 ليضمن تواجده في ربع نهائي البطولة .


متفرقات دولية :

- حقق النجم المصري لنادي ​​ليفربول​​ الانكليزي لكرة القدم ​محمد صلاح​ جائزة أفضل لاعب مع الفريق خلال الموسم الجاري 2017 – 2018 ، وتم اختياره من قبل زملائه في الفريق والجماهير خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الأفضل .



- كشف لاعب خط وسط نادي ​ليفربول​ و​المنتخب الإنكليزي​ أليكس أوكسليد تشامبرلين عن خضوعه لعملية جراحية ناجحة بعد تعرضه لإصابة على مستوى أوتار الركبة . ونشر ​أليكس تشامبرلين​ تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر، قال فيها :"العملية الجراحية كانت ناجحة، وقد بدأ العمل الجاد بالفعل"



- نجح فريق بلدية آكسيهار سبور في انتزاع لقب كأس تركيا من ​فنربخشة​ وبثلاثة أهداف مقابل هدفين بالمباراة النهائية التي جمعتهما أمس ويتاهل بذلك للدوري الاوروبي.