حسم ​الهومنتمن​ المواجهة الثالثة بينه وبين الرياضي ضمن سلسلة ​نهائي بطولة لبنان لكرة السلة​ بعد ان هزمه في مزهر بنتيجة 76 - 72 ليتقدم 2 - 1 في السلسلة من اصل 7 مباريات .

الرياضي خاض المواجهة بعد ان تلقى صفعة قوية بغياب ​لاعب ارتكازه​ ​كريس دانيالز​ الذي سيغيب عن الملاعب لمدة 6 اشهر بعد تعرضه لاصابة قوية بينما خاض رجال المدرب ​مجاعص​ اللقاء بتشكيلة كاملة .

يمكن القول ان التعب كان سيد اللقاء كونها المباراة الثالثة للفريقين في 3 ايام بالاضافة الى التالق الكبير للاعب الرياضي السابق ​اسماعيل احمد​ الذي سجل الثلاثية التي قسمت ظهر الفريق البيروتي ومنحت الفوز لاصحاب الارض .

الربع الاول انتهى 21 - 10 وسط تالق واضح لهودج ووسع الهومنتمن الفارق الى اكثر من 10 نقاط لكن الرياضي عاد وانهى الربع الثاني متاخرا فقط ب 8 نقاط 34 - 26 للهومنتمن .

في الشوط الثاني من المواجهة وبعد ان وسع اصحاب الارض الفارق الى 18 نقطة ادخل مجاعص لاعبي الاحتياط ليعطي الاساسيين بعض الراحة قبل المباراة الرابعة الجمعة في المنارة لكن الفارق بقي على ما هو عليه اي عشر نقاط وانتهى الربع الثالث 58 - 48 للهومنتمن .

لكن شورتر رفض ان يستسلم لاعبو الفريق الاصفر وقلصوا الفارق ليصل الفارق في بعض الاحيان الى نقطتين وفي بعض الاحيان تقدم الضيوف الا ان تسديدة اسماعيل احمد الثلاثية في الثواني الاخيرة منحت اصحب الارض الفوز بنتيجة 76 - 72 والتقدم 2 - 1 في السلسلة النهائية .

افضل مسجل للرياضي شورتر 23 نقطة وهودج للهومنتمن 23 .