ضمن فعاليات ​نهائي كأس ايطاليا​ على ارضية ​ملعب الاولمبيكو​ في روما ، تمكن ناجي ​اليوفنتوس​ من احراز لقب الكأس بعد ان اكتسح خصمه الميلان وبواقع 4-0، ليكون اليوفي على اعتاب تحقيق الثنائية المحلية للمرة الرابعة على التوالي.

وفي ​انكلترا​ حقق نادي ​مانشستر سيتي​ فوزاً مستحقاً امام ​برايتون​ وبواقع 3-1 وتألق الالماني ​ليروي سانيه​ في اللقاء حيث نجح في اهداء زملائه 3 تمريرات حاسمة لينجحوا من خلالها من تحقيق انتصار جديد .

وبهذا الفوز كسر السيتي عدد من الارقام القياسية بالوصول الى 97 نقطة وتسجيل 105 اهداف في موسم واحد في الدوري الانكليزي الممتاز.

وفي باقي المباريات ، حسم ​نادي ​توتنهام​ هوتسبيرز​ تأهله الى ​دوري الابطال​ بعد ان حقق الفوز امام ​نيوكاسل يونايتد​ وبواقع 1-0 ليخطف المركز الثالث من ​​ليفربول​​ ويترك صراع المركز الرابع بين الليفر و​​تشيلسي​​ في الجولة الاخيرة.

بينما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين ناديي تشيلسي و​هادرسفيلد تاون​.

أما في ​اسبانيا​ واصل نادي ​​برشلونة​​ مسيرته الناجحة في الدوري حيث حقق انتصار مهم امام ​فياريال​ وبواقع 5-1 على ارضية ملعب الكامب نو وبهذا الفوز يواصل ​الفريق الكتالوني​ سلسلته الناجحة بدون اي خسارة في الليغا لهذا الموسم.

وفي مباراة اخرى فاز اشبيلية على ضيفه ​ريال مدريد​ بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة احتفظت بإثارتها على الدقائق الاخيرة.

كما توّج فريق ​​توسنو​​ بلقب بطل ​كأس ​روسيا​​ لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فريق ​أفانغارد​ بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب "​فولغوغراد أرينا​" الذي من المقرر أن يستضيف مباريات في ​​كأس العالم 2018​​.

وفي اجواء بطولة لبنان لكرة السلة، أسف لاعب فريق ​هومنتمن​ ​مكرم بن رمضان​ لخسارة المباراة الثانية من نهائي بطولة لبنان لكرة السلة أمام ​الرياضي​، ومعادلة الأخير للسلة (1-1).

وقال بن رمضان في حديث خاص لصحيفة "​السبورت​" الالكترونية: "لم نلعب بكامل تركيزنا اليوم وهذا هو سبب خسارتنا وفريق الرياضي كان بيومه وخصوصاً من الناحية الدفاعية."

ومن جهته رأى رئيس نادي ​الرياضي​ ​مازن طبارة​ أن فريقه دخل في مرحلة حاسمة أمام ​الهومنتمن​، مؤكدا أن لاعبي الرياضي قاتلوا اليوم من أجل معادلة السلسلة.

وفي دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA حسم فريق بوسطن سلتيكس الى نهائي المجموعة الشرقية بفوزه على فيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز بنتيجة 114-112، والفوز بالسلسلة بنتيجة 4-1.

وفي ​كرة المضرب​ تأهلت الروسية ماريا ​شارابوفا​ والتشيكية كارولينا بليسكوفا إلى ربع نهائي ​بطولة مدريد للتنس​ لفردي السيدات، المقامة في اسبانيا .

وجاء عبور شارابوفا عقب فوزها على الفرنسية ​كريستينا ملادينوفيتش​ بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4، فيما أتى تأهل بليسكوفا بتغلبها على الاميركية سلون ستيفنز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-3 .

متفرقات دولية:

- انتهت مباراة مباراة اعتزال النجم السعودي ​فهد الهريفي​ بين فريقه السابق ​النصر​ وفالنسيا الإسباني بالتعادل السلبي على ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة ​السعودية​ الرياض .

- قام لاعبو ​فياريال الاسباني​ باقامة ​ممر شرفي​ لبرشلونة بطل ​​الليغا​​ المتوج قبل انطلاق المباراة التي تجمعهما على ملعب كامب نو في لقاء مؤجل من الجولة 34 من البطولة المحلية .

- اعلن نادي ​مانشستر يونايتد​ الانكليزي لكرة القدم ان ​السير اليكس فيرغسون​ تعافى من الجراحة التي اجراها له الاطباء في الدماغ ، ولم يعد بحاجة للتواجد في العناية المركزة .

- نشر رونالدينيو صورة تجمعه مع الأرجنتيني ​هيرنان كريسبو​ والإيطالي ​أليساندرو ديل بييرو​ والبرتغالي ديكو عبر حسابه الرسمي على موقع "​تويتر​" للتواصل الاجتماعي، وعلق عليها بالقول: " عودة للقاء الرفاق " .