رغم من كل الصعوبات التي واجهها فريق ​الحكمة​ لكرة السلة خاصة من الناحية المادية، لكن الفريق نجح بالوصول للمربع الذهبي لبطولة لبنان.

وللحديث اكثر عن موسم الحكمة والتحضير للموسم المقبل، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع رئيس النادي ​سامي برباري​.

برباري اعتبر بأن سبب النجاح يعود للجمهور الوفي وللاعبين الذين لم يبخلوا بأي نقطة عرق تحت قيادة جهاز فني مميز والأهم كان الروح القتالية العالية التي ظهر بها الفريق وليس سرا بأن الفريق كان يطمح على الأقل للوصول إلى النهائي لكن إصابة ​جاي يونغبولد​ في المباراة الاولى من سلسلة النصف النهائي أمام ​الهومنتمن​ كانت ضربة قاضية لحظوظ الفريق في التأهل للنهائي.

وأكد برباري بأن الإدارة تقوم بكل واجباتها وفق ما هو متاح لها وهذه الإدارة لم تأت إلى النادي حبا بالمناصب بل لأن أحدا لم يترشح وقتها إلى الإنتخابات وفي الذكرى ال75 لتأسيس النادي، لم يكن من المقبول تركه بلا رعاية فأخذت الإدارة الحالية المبادرة واستلمت النادي وهي نجحت في تأمين مبالغ مادية كبيرة رغم كل المشاكل والعراقيل حيث بقي النادي صامدا طوال هذه المدة.

وأشار برباري إلى أن الإدارة بدأت منذ الآن العمل على تأمين موارد مادية جديدة خاصة أنها تود تسديد كامل مستحقات اللاعبين والجهاز الفني للموسم المنصرم حيث تم دفع جزء منها وبقي مبلغ سيتم دفعه عند تأمينه لأنهم ضحوا كثيرا هذا الموسم وبعدها سيكون التركيز على تأمين ميزانية الموسم المقبل.

فيما خص المشاكل التي حصلت هذا الموسم بالبطولة، رأى برباري بأنه للأسف الوعود الإتحادية لم تتحقق فالإتحاد مفترض أن يؤمن مداخيل للاندية حيث تعاني حاليا من عدم الحصول على أية أموال من الحضور الجماهيري أو النقل التلفزيوني وهذا يضع الأندية أمام صعوبات لتأمين الميزانية المطلوبة وهذا يتكرر كل سنة وبكل صراحة الأمور لا يمكن أن تستمر هكذا.

وعن رفع عدد الأندية إلى 12 أندية، قال برباري بأن الأمر لا يحتمل وهناك حوالي 8 أندية جاهزة فقط للمشاركة كما دعا إلى العودة واللعب بأجنبيين اثنين كي يتم منح الفرصة للاعبين اللبنانيين الشباب وتخريج جيل يمكن البناء عليه للمستقبل.

وختم برباري حديثه بوعد جمهور الحكمة بأن الموسم المقبل سيكون مغايرا والإدارة تعمل بشكل جدي داعيا أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة إلى الإستثمار في نادي الحكمة لانه استثمار رابح نظرا للقاعدة الجماهيرية الكبيرة للنادي الأخضر.